الرئيسية » الهدهد » “غرز السكين في صدره”.. شاب يقتص من قاتل الداعية السعودي عبد العزيز التويجري في غينيا

“غرز السكين في صدره”.. شاب يقتص من قاتل الداعية السعودي عبد العزيز التويجري في غينيا

كشفت صحيفة “newsdeguinee” الناطقة بالفرنسية أنَّ شابًا أقدم، اليوم الخميس، على قتل كبير “الصيادين” المتهم بقتل الداعية السعودي عبد العزيز التويجري في غينيا.

 

وأوضحت الصحيفة الفرنسية في تقرير لها أنه بعد مقتل الداعية التويجري في قرية كانتيدوجوبالاندو، في محافظة مانديانا، بطلق ناري في الصدر بعد خطبة ألقاها هناك، وصل المحافظ تشيك ديالو في مكان الحادث ترافقه قوات الأمن.

 

وأوضحت الصحيفة أنّ المحافظ كان يرغب في رؤية رئيس الصيادين التقليديين بالا كانتي، المشتبه في كونه مُطْلق النار على التويجري لسؤاله عن الحادث، مشيرة إلى أنه خلال الاجتماع طعن من قبل شاب ولفظ أنفاسه الأخيرة على الفور.

 

وقال رئيس منطقة كانتيدوجوبالاندو أمارا كانتي: “عندما وصل محافظ مانديانا، طلب مني الاتصال بـرئيس الصيادين، وعند قدومه طعنه شاب ملتحٍ”، فيما أمر المحافظ بربط الجاني وإرساله إلى سجن مانديانا.

 

وكان مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي للداعية السعودي عبد العزيز بن صالح التويجري، الذي قتل برصاص مسلحين مجهولين شرق غينيا.

 

ويظهر في الفيديو الداعية التويجري، وعدد من السكان المحليين الذي كانوا على متنٍ قاربٍ على ضفاف أحد الأنهر كما يبدو في التسجيل المصوّر الذي يتحدث فيه شخص ويقول إن الشيخ التوريجي يقصد قرية كانتيبالاندوغو لدعوة الوثنيين في القرية التي تعتبر من اكثر القرى التي تعبد الاصنام في غينيا.

 

وكان الشيخ التويجري ضمن بعثة دعوة وبناء مساجد في منطقة غينيا العليا المحاذية لمالي وساحل العاج.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““غرز السكين في صدره”.. شاب يقتص من قاتل الداعية السعودي عبد العزيز التويجري في غينيا”

  1. أينما حل السعوديون حلت الدماء والخراب أليس الأولى للشيخ ان ينهى عن المنكر والفساد في بلاده السعودية

    رد
  2. هذا رجل داعيه ويقدم مساعدات غذائية فقط للمسلمين السنه وغير السنه لأن القاره السمرا انتشر فيها الخيانه اليهوديه والديانات الأخرى وفقط عمل خيري الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

    رد
  3. الى رقم -1
    وانا اكره آل خره اكثر منك،لكن طالما يوجد من اشكالك بيننا سنبقى أمة مُنحّطه حتى انها لا ترتقي ابداً عن مستوى كعب الصَندَل .يبدو انك قليل الادراك ولم تفهم الخبر بان الداعيه المرحوم كان يدعو بشر تعبد الاصنام ويريد بناء مسجد لهم .هل هذا عمل فاحش يا محترم؟وبدلا من ان تترّحَم عليه تصرُخ من مكانٍ بعيد وتقول أليس الأولى للشيخ ان ينهى عن المنكر والفساد في بلاده السعودية؟ وانت ماذا فعلت في بلدك العربي الذي يتبع لنفس مستوى التخلف والانحطاط الذي تسير عليه كل الدول العربيه الا اللّهُم
    اذا هربت الى بلد اوروبي وتَصرُخ من هناك ! رحَمَ الله الشيخ التوريجي واسكنه الجنه.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.