الرئيسية » الهدهد » “انا كويسة بابا”.. ابتسامة عهد التميمي وهي مقيدة اليدين والرجلين تغيظ قاضي الاحتلال فيمدد اعتقالها للمرة الرابعة

“انا كويسة بابا”.. ابتسامة عهد التميمي وهي مقيدة اليدين والرجلين تغيظ قاضي الاحتلال فيمدد اعتقالها للمرة الرابعة

مددت محكمة إسرائيلية، الاثنين، اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي للمرة الرابعة على التوالي بحجة “استكمال التحقيق معها”.

 

وقررت محكمة عوفر العسكرية، غرب رام الله تمديد اعتقال عهد حتى 17 يناير الجاري بزعم “استكمال الإجراءات بحقها”.

 

 

وحضر جلسة محكمة اليوم، عدد من القناصل والدبلوماسيين، ومؤسسات حقوق الإنسان، إلى جانب عائلتها.

 

ودخلت “التميمي” للمحكمة مقيدة الرجلين واليدين.

 

 

وخاطبها والدها “باسم التميمي” قائلا: “أنت قوية”، فأجابته مبتسمه “أنا كويسة”.

 

 

وتفاعل النشطاء بشكل كبير مع قضية عهد، منددين بممارسات الاحتلال القمعية ومشيدين بالطفلة الفلسطينية التي فاقت في شجاعتها الكثير من حكام العرب.

 

 

 

https://twitter.com/Mohamed22sss/status/952924689562832896

 

https://twitter.com/amalmi4/status/952924498944319488

 

https://twitter.com/M4ns_9/status/952945654581682177

 

 

 

وفجر 19 ديسمبر 2017، اعتقلت القوات الإسرائيلية عهد، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمال رام الله.

 

وبيّن مقطع الفيديو عهد وهي تركل أحد جنود الاحتلال بقدمها، وترفع يدها لتصفع وجهه من دون أن تصله؛ ما أثار غضب المتابعين للمشهد في إسرائيل، والذين اعتبروا ذلك “إهانة لجيشهم”.

 

وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الدفاع الصهيوني، أفيغدور ليبرمان، بالقبض على الطفلة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

 

وبالفعل قامت قوة كبيرة باعتقال عهد من منزلها، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها ناريمان أثناء محاولتها زيارة ابنتها أول أيام احتجازها.

 

وفي اليوم الثاني، 20 ديسمبر، اعتقلت القوات الإسرائيلية نور التميمي (21 عاما)، ابنه عم عهد، لظهورها في مقطع الفيديو ذاته، وفي 4 يناير الجاري أخلي سبيل نور بكفالة مالية لحين محاكمتها.‎

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““انا كويسة بابا”.. ابتسامة عهد التميمي وهي مقيدة اليدين والرجلين تغيظ قاضي الاحتلال فيمدد اعتقالها للمرة الرابعة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.