الرئيسية » الهدهد » داعية تونسي عن اختراق مجال قطر الجوي: “استفزاز إمارات العُربان لقطر غطرسة لا تبشّر بخير”

داعية تونسي عن اختراق مجال قطر الجوي: “استفزاز إمارات العُربان لقطر غطرسة لا تبشّر بخير”

استنكر الداعية التونسي المعروف، بشير بن حسن، حادثتا اختراق المجال الجوي القطري، من قِبَل طائرات نقل جوي عسكري إماراتيتين، وقد قدّمت قطر شكويين في الحادثتين إلى الأمم المتحدة.

 

واعتبر الداعية التونسيّ ما حدث بأنّه “شيء لا يبشر بخير”.

 

وتابع متسائلاً: “استفزاز إمارات العُربان لدولة قطر عن طريق طائراتها الحربية ما الغاية منه؟ ألا تتقون الله في أخوة الاسلام وفي حق الجار أين انتم ذاهبون بهذه الغطرسة ؟”.

وكانت قطر كشفت عن إرسالها رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن قيام طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية، قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات ومتجهة إلى البحرين، باختراق المجال الجوي لدولة قطر صباح يوم الأربعاء الموافق 3 يناير 2018 في الساعة 10:10.

 

ولفتت السفيرة علياء أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في الرسالة التي قدمتها بعثة دولة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة، بتاريخ 5 كانون الثاني / يناير الجاري، انتباه الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي إلى قيام طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية تحمل الرمز التعريفي (DHC-6) قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات متجهة إلى البحرين باختراق المجال الجوي لدولة قطر، يوم الأربعاء الموافق 3 كانون الثاني / يناير 2018 في الساعة 10:10، من خلال التحليق فوق المنطقة الاقتصادية الخاصة لدولة قطر، وبدون إذن مسبق من السلطات القطرية المختصة.

 

وأكد آل ثاني أن “تكرار هذه الحادثة النكراء واستمرار دولة الإمارات العربية المتحدة في انتهاك سيادة دولة قطر وتهديدها لسلامة حدودها وأراضيها يعتبر دليلا على مضي السلطات الإماراتية في النهج الرامي لخرق أحكام القانون الدولي والاتفاقيات والمواثيق والأعراف الدولية”.

 

وكانت دولة قطر قد وجهت الخميس رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن قيام طائرة حربية مقاتلة إماراتية، قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة، باختراق المجال الجوي لدولة قطر في 21 كانون الأول / ديسمبر الماضي.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “داعية تونسي عن اختراق مجال قطر الجوي: “استفزاز إمارات العُربان لقطر غطرسة لا تبشّر بخير””

  1. أنا لاأدع قطـــر بالمثل..ولكـــن أدعوها الى ضرورة اسقـــاط طائرات بهائم بن زايد…التنديد مع البهائم الاماراتيـــة كالصراخ في قاع الجب….لابد من اسقاط طائرات العدو الاماراتي بكل الوسائل التي تملكها الدولة القطرية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.