“شاهد” مسؤول مصري يعترف في لحظة سهو بفشل دول الحصار: “موقف الرباعي العربي من قطر لم يجد صدىً دولي”

2

على طريقة “وشهد شاهد من أهلها”، خرج مسؤول مصري كبير ليعترف بخيبة وفشل في كسب تأييد دولي لموقفهم ضد .

 

وفي تصريحات لـ “الإخبارية” ، قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية المصري الأسبق، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب إن موقف دول الحصار من قطر لم يلق تأييدا دوليا إلى الآن، مضيفا أن دولاً غربية كثيرة لا تستمع لمزاعم دول الحصار ضد قطر واتهامها بدعم الإرهاب.

وجاءت كلمة “العرابي” في الجلسة الافتتاحية للندوة التي استضافتها البحرين بأوامر من السعودية لمهاجمة قطر تحت عنوان “قطر عراب الفوضى والأزمات في الشرق الأوسط”.

 

وحاول المشاركون في تلك الندوة المدعومة إماراتيا شيطنة قطر وإلصاق عدد من التهم والافتراءات بها.

 

وحتى يومنا هذا لم تنجح جهود إقليمية ودولية في التوصل إلى حل للأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا دبلوماسيا واقتصاديا بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بدورها، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

 

وتسعى دول الحصار وخاصة منذ بداية الحصار الجائر المفروض على قطر إلى تقويض أي مبادرات لحل الازمة عن طريق الحوار القائم على احترام السيادة، وتشويه سمعة قطر في مؤتمرات وندوات مشبوهة مدعومة من اللوبي الصهيوني في أوروبا والولايات المتحدة بهدف إخضاع قطر للوصاية وتجريدها من استقلالية قرارها.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. دوحة العز يقول

    السبب انه لم يلق تأييدا دوليا إلى الآن ولَم تستمع الدول الغريبه لمزاعم دول الفجار ضد قطر واتهامها بدعم الإرهاب لان العالم كله يعرف ان اكبر دوله صانعه ومصدره ومروجه للارهاب والارهابيين وتنشر خطاب الكراهيه وتمول الإيديولوجية المتطرفة وتغذيها هي السعوديه حيث تعتبر بؤرة التشدد والتطرف والتزمت ، ومعروف ان معظم الذين يقاتلون في صفوف داعش هم سعوديون ويوجد إماراتيين وبحرينيين ومصريين . وأن السعوديه تعتبر اكبر دوله في العالم تنتج وتصدر الارهاب ، للعراق وسوريا وافغانستان و أوروبا . ولن ينسى العالم دور النظام السعودي والإماراتي والمصري في هجمات 11 سبتمبر 2001 وان 15 خاطفاً من منفذي هجمات الحادي عشر من سبتمبر البالغ عددهم 19 ارهابي هم سعوديين و٢ إماراتيين ومصري ، ويعرفون ان زعيم تنظيم القاعده الإرهابي اسامه بن لادن سعودي ومساعده مصري . ملف ارهابي قذر وسمعه تفوح منها رائحة التطرّف والارهاب والتشدد لا تستطيع رباعية الفجار الصاق تهمة الاٍرهاب بقطر وهي غارقه فيه حتى اذنيها .

  2. قطري و فتخر يقول

    ثلاثي اضواء المسرح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.