الرئيسية » الهدهد » القحطاني عاير قطر بصغر مساحتها فألجمه إعلامي قطري “: “لو كان الحجم ذو قيمة لأسعف الثور حجمه أمام الأسد”

القحطاني عاير قطر بصغر مساحتها فألجمه إعلامي قطري “: “لو كان الحجم ذو قيمة لأسعف الثور حجمه أمام الأسد”

وجه الإعلامي القطري عبد الله الوذين صفعة قوية للمستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني الذي لا يترك مناسبة إلا ويدخل قطر فيها، وهو ما حدث خلال حديثه عن الأوامر الملكية الخاصة بدفع علاوات لمدة عام لموظفي القطاع الحكومي بعد موجة الغضب التي اجتاحت مواقع التواصل رفضا لقرارات رفع الوقود وفرض ضريبة القيمة المضافة.

 

وقال “القحطاني” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مستغلا الامر لمعايرة قطر بصغر مساحتها: ” #خلايا_عزمي بيدخلون بيوزرات سعودية وهمية ويقولون الزيادة قليلة. قولوا لهم الحمدلله والشكر؛ أوامر اليوم تكلف الدولة أكثر من خمسين مليار سنويا. حوالي 25% من ميزانية قطر. لو حي غرناطة دولة (وهو ضعف مساحتهم) وعندهم ربع غازهم كان بنوا رصيف ذهب والي بعده الماس”.

https://twitter.com/saudq1978/status/949408851908055040

 

من جانبه، وجه الإعلامي القطري عبد الله الوذين صفعة قوية لـ”القحطاني” ألجمته من الرد، قائلا: ” لو كان الحجم ذو قيمة لأسعف الثور حجمه أمام الأسد”.

 

وكان محللون وخبراء اقتصاد قد ربطوا بين الأوامر الملكية الجديدة التي أصدرها العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، فجر السبت، والاحتجاجات الإيرانية التي اندلعت في مدينة مشهد يوم الخميس 28 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، على سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

 

واعتبروا أن الأوامر الملكية مجرد مسكنات لامتصاص غضب الشارع السعودي المكتوم بعد فرض ضريبة القيمة المضافة مع حلول العام الجديد، وزيادة أسعار الوقود والماء والكهرباء، والتي تسببت في موجة غلاء طالت العديد من السلع والمنتجات الرئيسية، وأثارت استياء المواطنين.

 

ونصت الأوامر الملكية الجديدة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، على صرف بدل غلاء معيشة شهري قدرة 1000 ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة واحدة فقط، وفق مضمون القرار، وإضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين، بمبلغ 500 ريال، لمدة سنة واحدة فقط أيضا.

 

وصدر أمر ملكي آخر يقضي بصرف مكافأة قدرها 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة، على أن تصرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية من مطلع العام الجديد، وفق ما ورد في أمر ملكي لاحق.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “القحطاني عاير قطر بصغر مساحتها فألجمه إعلامي قطري “: “لو كان الحجم ذو قيمة لأسعف الثور حجمه أمام الأسد””

  1. الحمار حمار مهما عملت له
    يا اغبياء يقولون لكم هذي العلاوة التي لا تغني شيء لمدة سنة و انتم تفروحن
    السؤال ي حمير و بعد سنة ايش حتعملون
    هو يلعب بالمليارات تعرفون المليار كم الف يا دبش
    لاكن جعلكم من هذا و اكثر
    وعسى الله يطول في عمر اميرنا الشيخ تميم

    رد
  2. ملك الغابه يطلق على الأسد وليس الفيل لكبر حجمه وقوته وصغر عقله بل سمي الأسد بملك الغابه لهيبته وكبريائه وسلوكه ونظراته وذكاءه .
    والجاموس كبير الحجم لا يخاف منه الأسد بل يعتبر أفضل الفرائس عنده متى ما جاع الأسد . وافهم يا شاطر .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.