الرئيسية » الهدهد » قبيل صدور حكم بحبسه في الكويت لتحريضه ضد قطر.. محمد بن زايد يمنح الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم اللجوء

قبيل صدور حكم بحبسه في الكويت لتحريضه ضد قطر.. محمد بن زايد يمنح الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم اللجوء

أعلن الكاتب الصحفي الكويتي الهارب فؤاد الهاشم لجوئه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمتعه بحماية ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وذلك قبيل صدور حكم عليه بتهمة الإساءة لقطر.

 

وقال الهاشم” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” اليوم صباحا جلسة النطق بالحكم بالقضية المرفوعة ضدى من حمد بن جاسم وبعد ان تدخلت الخارجية القطرية وارسلت مندوبا عنها هو لحدان صقر المهندى !يعنى صارت دولة ضد صحافى!اتوقع ان يصدر ضدى حكم سجن ٥سنوات بتهمة الاساء لقطر التى قال امير الكويت اننا اكثر من تضرر منها!”.

واضاف في تغريدة أخرى، كاشفا لجوئه للإمارات وتمتعه بحماية “ابن زايد”: ” لاول مرة من سنوات انام بهدوء دون ازعاج مندوب محكمة ليبلغنى بشكوى وقضية من حمد بن جاسم او جاسم بودى او عدنان عبدالصمد او عبدالسلام قورة او بشار كيوان او فيصل المسلم او يكيكى!انا الان انام ملء جفونى تحت ظل محمد بن زايد ومحمد بن راشد وخلف الحبتور وكل عيال زايد!”.

وتابع “الهاشم” مكيلا المديح للمغرد المقرب من ولي عهد ابو ظبي حمد المزروعي قائلا: ” الى الاخ العزيز حمد المزروعى: صدقت حين قلت : الحمدالله على نعمة الامارات !شعرت بها الان حين عشت نعمة الامارات ! متى يحق لنا ككويتيين ان نقول :الحمدالله على نعمة الكويت؟”.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية قد أمرت في شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي بإلقاء القبض على الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم، ورئيس تحرير إحدى الصحف المحلية، وذلك على ذمة القضية المعروفة إعلامياً بقضية الإساءة إلى قطر.

 

وجاء قرار المحكمة بحق المتهمَيْن بعد تخلّفهما عن الحضور أمامها في أكثر من جلسة بالقضية. وقد نشر الهاشم عدة تغريدات في تويتر تتهجم على قطر وقيادتها.

 

يشار إلى أن فؤاد الهاشم من أكثر الكتاب الكويتيين المحرضين على قلب نظام الحكم في قطر وتعيين الشيخ عبد الله علي آل ثاني المقرب من السعودية بديلا للشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

وقال في تغريدة سابقة له عبر حسابه بموقع “تويتر”:” سوف ازور قطر والتقى بأهلها واتجول بشوارعها بعد زوال الغمة وعودة الشيخ عبدالله بن على حفظه الله منصورا من الله وناصرا لشعبه! هكذا علمنا التاريخ”.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “قبيل صدور حكم بحبسه في الكويت لتحريضه ضد قطر.. محمد بن زايد يمنح الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم اللجوء”

  1. الكويت والإمارات واحد وربي يحفظ الشيخ صباح ويعزه ويحفظ جميع حكام الامارات
    محمد بن زايد إنسان راقي وعملي ومنجز ربي يحفظه ويطول بعمره

    رد
  2. مالت عليه باجر يشبع منه محمد بن زايد ويقطونه تنهشه الكلاب مثل قط غيره بعدين بيقول الحمدلله على الكويت واسف يا قطر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.