“شاهد” مواطن سعودي غاضب من قرار رفع أسعار الوقود يشعل النيران في إحدى المحطات!

5

أدى رفع الحكومة لأسعار الوقود مع بداية العام الجديد لموجة غضب عارمة في المملكة، حيث عبر العديد عن رفضهم لهذه الزيادة في بلد تعد أكبر مصدر للنفط في العالم.

 

وعبر العديد من المواطنين السعوديين عن غضبهم من هذه الزيادة التي تجاوزت الـ126%، حيث تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر احد السعوديين وهو يقوم بإشعال النيران في أحد محطات الوقود تعبيرا عن رفضه للقرار.

 

وبحسب الفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر أحد المواطنين السعوديين الغاضبين وهو يتقدم بكل ثقة إلى إحدى مضخات الوقود، ثم قام بضخ الوقود على الأرض ومن ثم أشعل فيه النيران وفر هاربا.

كما أظهرت الزيادة اضطرار المواطنين لسرقة الوقود وعدم دفع ثمنه لمحطات الخدمة المزودة له.

 

وتداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يكشف لجوء السعوديين للسرقة لعدم قدرتهم دفع المبالغ المرتفعة لتموين سياراتهم بالوقود.

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد أقدم احد المواطنين السعوديين على الهروب بعد أن اكتشف بأن تموين سيارته قد تجاوز الـ300 ريال.

يشار إلى أن قرار في السعودية مع بداية العام الجديد 2018، قد أثار غضب المواطنين، الذين أعربوا عن اندهاشهم لمثل هذه القرارات في الوقت الذي تُنفق فيه مبالغ طائلة على الترفيه ورواتب بعض المسؤولين، وشراء القصور.

 

وبحسب وسائل إعلام فإن الأسعار الجديدة تعني أن نسبة الزيادة تتراوح بين 82% و126%، حيث أن بنزين 91 سيباع بسعر 1.37 ريال للتر بزيادة عن سعره السابق الذي كان يبلغ 0.75 ريال (زيادة بنسبة 82.6%)، في حين سيباع بنزين 95 بسعر 2.04 ريال للتر بارتفاع عن سعره السابق الذي كان يبلغ 0.90 ريال (زيادة بنسبة 126.6%). وسيظل سعر الكيروسين والديزل للشاحنات دون تغيير؛ حيث بقي الأول عند سعر (0.47 ريال للتر)، والثاني عند سعر (0.64 ريال للتر).

 

ويأتي قرار السلطات السعودية برفع أسعار البنزين وفرض حالة من التقشف على المواطنين في وقت كشفت فيه تقارير إعلامية غربية أن ، اشترى سرّاً قصر لويس الرابع عشر “المنزل الأغلى بالعالم”، مقابل أكثر من 300 مليون دولار، ورغم إتمام الصفقة عام 2015، لكن مؤخراً فقط عرفت هوية المشتري.

 

كانت صحيفة “نيويورك تايمز” كشفت في وقت سابق عن أن ولي العهد السعودي هو المشتري الحقيقي للوحة “سلفادور مندي”، أو “مخلص العالم” أغلى لوحة في التاريخ، بقيمة 450 مليون دولار، عن طريق وسيط له. كما سبق أن كشفت “نيويورك تايمز” أيضاً في أكتوبر 2016، أن ولي العهد السعودي اشترى يختًا بـ 550 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    انا علقت قبلها علي موضوع رفع قيمة البنزين في جزيرة العرب وذكرت ان اهل الجزيرة بسبب الدب الداشر وسياساته في رفع الاسعار سيتسبب في جعل كل اهل الجزيرة اما سراقين وحرامية او شحادين وهذا مايحصل فعلا وانتظروا اكثر فعلا ستزيد معدلات الجرائم لديكم والسرقة والنهب والقتل ويجعلكم الدب الداشر تلتهون في بعضكم احسن له عشان ماتفكروا حتي في ازاحة شعرة منه عليكم العوض ومنه العوض يا اهل الجزيرة العربية هذا ديدن الصهاينة والذي ينتمي اليهم ال سعود مردخاي

  2. عبدالرحمن مصطفى يقول

    يطالب المواطن السعودي من الحكومه ع خفض معدل البطاله والعكس بارتفاع الوقود عجب من حكام الظلم والدكتاتوريه التي يتوارثوها الطغاء حسبناالله

  3. ثائر يقول

    عادةً ترفع الدوله الضرائب على مواطنيها بشكلٍ تدريجي يبداء بنِسَب خفيفه ،ولكن عندما ترفع دولة ما الضرائب بِنِسَبٍ عاليه وبشكل مفاجيء فثمة خلل ما طراءَ على منظومتها الاقتصاديه وخاصةً في ميزان النفقات العاليه .ولكن عندما يستهتر جربوع الصحراء ابن شلومو ابن كوهن ياهو بمواطنيه وينظر اليهم كأنهم قطيع من الدواب “وهم كذلك الا من رحم ربي” سيفرض عليهم ضرائب كثيره خاوا وبألقنادر على رؤوسهم وعلى راس كعب القندره المدعو المعشني الذي سيظهر بعد تعليقي هذا كالجرذون ليدافع عن خنازير آل شلومو.هذه الاموال واكاد ان اقسم بألله انها ستذهب للصهاينه لتنفيذ مشروعهم الشيطاني لانو الجماعه مصاريفهم جامده اوي قولت اخواننا المصرين.

  4. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    علي فكرة اخي ثائر اليوم باخبار اميركا عارفين يا اهل الجزيرة شو الوصف اللي وصفه ترمب الخرفان عن الدب الداشر والله انا انقهرت قال بالحرف ان الدب الداشر هو عبد لي او صبي من غلماني والله العظيم في محطة MSNBC الاميركية وانه ماشي علي خطاي بزيادة الضرائب والاسعار 100% لان الخرفان ترمب طبق قانونا جديدا من بداية العام الجديد وفرض علينا ضرائب قاسية جدا خصوصا علي الولايات الزرقاء مثلنا والتي لم تنتخبه كرئيس وقطع برامج المساعدات الصحية والاجتماعية للفقراء وخصوصا كبار السن سيرميهم في الشارع والدب الداشر يقلده لان عبده مثلما صرح اليوم ترمب

  5. ابوسعود يقول

    اكيد انوه يفترض بأن تكون اكثر الخدمات والتسهيلات مجانية للمواطنين او بتأمينات رمزية كونها دولة يزيد عمرها عن 100 عام من اقوى الاقتصادات في العالم وكون الاقتصادات تنموا وترتفع وليس العكس ولكن ربما يكون هناك خصوصية كما في باقي دول العالم اللتي لاتخلوا من الانهيارات الاقتصادية ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.