الرئيسية » الهدهد » محمود رفعت عن #عهد_التميمي: “سيحدث عنكِ التاريخ أجيال ستأتي بعدنا أنك أيقظتي بالعرب رجولتهم”

محمود رفعت عن #عهد_التميمي: “سيحدث عنكِ التاريخ أجيال ستأتي بعدنا أنك أيقظتي بالعرب رجولتهم”

أشاد الدكتور محمود رفعت القاضي السابق بالمحكمة الجنائية الدولية، ورئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي، بشجاعة الطفلة الفلسطينية عهد التميمي بعدما مددت سلطات الاحتلال أمس الإثنين، فترة اعتقال الطفلة الأسيرة هي ووالدتها إلى حين انتهاء التحقيق معهما، بعد أن قدمت نيابة الاحتلال، لائحة اتهام ضدهما.

 

عهد التميمي التي أصبحت أيقونة لنضال ومقاومة الشعب الفلسطينيّ، قالت للقاضي الصهيوني بالأمس: “أنا خلفي رجال يستطيعون قلب موازين الشرق الاوسط بأكمله وليس الأرض المحتلة فقط .. أنا عربية يا هامل ” !.

 

وتعليقا على كلمات “التميمي” دون “رفعت” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) مشيدا بها ما نصه:”#عهد_التميمي تقول للقاضي الصهيوني: “يا عهد أحييتِ حلما بنا يخنقه الألم والغصة من رقص الذكور للغزاة”

 

وتابع ممتدحا الطفلة الفلسطينية:”سيحدث عنكِ التاريخ أجيال ستأتي بعدنا أنك أيقظتي بالعرب رجولتهم”

 

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/948081466243801088

 

واتهمت نيابة الاحتلال، الأسيرة عهد بمهاجمة ضابط وجندي في يوم 15-12-2017، والقاء الحجارة على جنود الاحتلال والمشاركة في أعمال تحريض، كما اتهمت والدتها ناريمان، بالمشاركة في الاعتداء على الجنود والتحريض على شبكة التواصل الاجتماعي.

 

وكانت نيابة الاحتلال، قدمت مساء أول أمس الأحد، لائحة اتهام ضد نور التميمي، لمنع الإفراج عنها بكفالة مالية.

 

واعتقلت قوات الاحتلال عهد، فجر 19 كانون الاول/ ديسمبرؤ الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمال رام الله، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها ناريمان (40 عاما) أثناء محاولتها زيارة ابنتها أول أيام احتجازها.

 

وبين مقطع الفيديو “عهد” وهي تركل أحد جنود الاحتلال بقدمها، وترفع يدها لتصفع وجهه من دون أن تصله؛ ما أثار غضب المتابعين للمشهد في إسرائيل، والذين اعتبروا ذلك “إهانة لجيشهم”.

 

وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بالقبض على الطفلة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

 

وفي اليوم الثاني، اعتقلت قوات الاحتلال نور (21 عاما)، ابنه عم عهد، لظهورها في مقطع الفيديو ذاته، وهي تقاوم جنود الاحتلال.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “محمود رفعت عن #عهد_التميمي: “سيحدث عنكِ التاريخ أجيال ستأتي بعدنا أنك أيقظتي بالعرب رجولتهم””

  1. يا عهد
    انت العهد انت الوعد
    انت ليست فقط ابنة فلسطين
    انت بنت الكرامه وبنت الشهامه
    انت الصدق انت النصر القادم بعون الله

    انت تجسدي كرامة فلسطين والامه جمعاء
    ما اصغر الزعماء بجانبك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.