الرئيسية » الهدهد » الولايات المتحدة تمنح إسرائيل الضوء الأخضر لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني

الولايات المتحدة تمنح إسرائيل الضوء الأخضر لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني

كشفت صحيفةهآرتس” الإسرائيلية في تقرير لهان أن الولايات المتحدة الأميركية منحت إسرائيل الضوء الأخضر لاغتيال قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني.

 

وبحسب مصادر مطلعة، فقد تم الاتفاق بين واشنطن وتل أبيب، على أنّ قاسم سليماني يمثّل تهديداً مشتركا لمصالح البلدين في منطقة الشرق الأوسط.

 

وجاء في التقرير أن الاتفاق بين الولايات المتحدة والدولة العبرية جاء بعد ثلاث سنوات من اجهاض واشنطن لمحاولة قامت بها إسرائيل لتصفية قاسم سليماني في سوريا.

 

وأشار التقرير إلى أنّ المخابرات الإسرائيلية كانت على وشك قتل سليماني بالقرب من العاصمة السورية دمشق، إلاّ أنّ الولايات المتحدة وجهت تحذيرا إلى القيادة الإيرانية من الخطة التي تمّ تحضيرها لتصفية سليماني حيث كشفت واشنطن لطهران أنّ إسرائيل تتابع تحركات سليماني عن كثب.

 

وحسب الصحيفة الإسرائيلية فقد أدى تدخل الولايات المتحدة على الخط إلى إثارة خلاف حاد بين أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية ونظيرتها الأميركية حول القضية، كما كشف التقرير النقاب أيضا عن أسماء قيادات إيرانية أخرى في سوريا يجري التحضير لتصفيتها من قبل المخابرات الإسرائيلية “الموساد” مثل محمد رضا فلاح زاده.

 

يشار إلى أن الجنرال السابق في الجيش الإسرائيلي غيرشون هاكوهين  سبق وأشار إلى أن الجنرال قاسم سليماني هدف لتصفية من قبل إسرائيل وأذرعها الأمنية، مضيفا أنّه: “عندما نفصل رأس الهرم فإن الكل ينبسط ويسعد”.

 

وأكد الجنرال السابق في لقاء مع تلفزيون”i24″ : “قد يكون سليماني هدفا للتصفية الإسرائيلية، نعم هو قد يكون، وإسرائيل سبق ونفذت عمليات كهذه، ونحن نعرف كيف ننفذها”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الولايات المتحدة تمنح إسرائيل الضوء الأخضر لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني”

  1. هذا الخبر نشر لأجل تلميع صورة المجرم قاسم
    والا فانه أكبر سدنة معبد الحاخامات في قم ويقدم لاسرائيل خدمات عجز عن تقديمها نتنياهو…يكفيه قتل الآلاف من أهل سوريا والعراق من المسلمين السنة أما في ايران فالأمر أدهى

    رد
  2. إذاً سيعيش عمراً مديداً فلايمكن لأسرائيل قتل المواهب الأيرانية والتي دمرت بلاد المسلمين حولها والتي تقدم لأسرائيل كل ماتتمناه وبسرعة قياسية وجعلت من محيط هذه الدولة المزروعة فينا أراض مفرغة من محتواها وقابلة لتطبيق كل الأفكار , الأئتلاف الأنجلوصهيوني ستستخدم أدواتها الفائزة بتنفيذ الأعمال القذرة في حق شعوب المنطقة ولآخر لحظة ولن تفرط فيها أبداً

    رد
  3. وهذه الأخبار الغريبة والتي تسقي اللغط في حياة بشر المنطقة باتت مكشوفة حيث أن هنالك خطة تضمنت اسقاط العراق كأساس وصنع داعش وتسهيل أمره في الحركة والأستلاء على المدن والمناطق المهمة وبعدها يأتي أصحاب المشروع قطف الثمار وذلك بتدمير الأراضي والمدن تلك وتقسيم المنافع فيمابينها وهنا أعني الحلف الأنكلوصهيومجوسي , أمريكا أيران والصهيونية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.