الرئيسية » الهدهد » أثار جدلاً واسعاً.. نائب جزائري يشبه وجوب ترشح بوتفليقة لولاية جديدة بـ”خامس أركان الإسلام”!!

أثار جدلاً واسعاً.. نائب جزائري يشبه وجوب ترشح بوتفليقة لولاية جديدة بـ”خامس أركان الإسلام”!!

فجر بهاء الدين طليبة النائب عن حزب السلطة الأول في الجزائري (جبهة التحرير الوطني)، حالة جدل واسعة في الشارع الجزائري بعد دعوة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة, الترشح لولاية خامسة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في  2019.

 

وكتب النائب المثير للجدل بوست أطلعت عليه “وطن” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”, في ما بدا أنه يشبه نفسه برواة الأحاديث النبوية و مقارنا بشكل صريح الولاية الخامسة لبوتفليقة بـ”خامس أركان الإسلام” ـ:”حدثنا بهاء فقال: لا رابعة بدون خامسة …هو المثل الشعبي الذي يعطي للخامسة أو الخمسة تلك الأهمية باعتبارها واحدة من أهم أركان الدين الإسلامي..لا عجب أن تكون الخامسة رمز الافلان ( جبهة التحرير الوطني) في الاستحقاق المحلي وآمل البلاد في تحقيق مزيد من الأمن والاستقرار والتقدم اليوم وغدا”.

 

وقد أثارت هذه الدعوة وهذا التشبيه بـ”أركان الإسلام” جدلا و تعليقات غاضبة على صفحة النائب “الثري”، و ذهب البعض إلى تذكيره باتهامات ” أنه بارون مخدرات وهي مصدر ثروثه، وأنه اشترى بغرض الحصول على الحصانة  مقعده في البرلمان بمليارات عبر حزب مجهري ، قبل أن يلتحق بحزب السلطة الأول و يتشلق بسرعة ليصبح نائب رئيس البرلمان في فترته السابقة”، وهي اتهامات كانت وجهتها له البرلمانية ( ابنة مدينة عنابة) وزعيمة حزب العمال لويزة حنون، وفي المقابل كان هو اتهمها بـ”أنها تدير شبكة دعارة”!.

 

وكان طليبة، الذي يقدم نفسه كرجل أعمال ناجح، في مدينة عنابة ( شرق الجزائر)، اشترى في 2013 مساحات إعلانية في صحف جزائرية لدعوة الرئيس بوتفليقة للترشح لولاية رابعة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “أثار جدلاً واسعاً.. نائب جزائري يشبه وجوب ترشح بوتفليقة لولاية جديدة بـ”خامس أركان الإسلام”!!”

  1. من أي الكواكـــــــــــــــــــــــــب جئتم بهذا الفضائي..التخـــين أوي أوي…أعراب هذا الزمن البئيس التعيس.يمتازون بالنفخ الظاهر على وجوههم كالبالونات وبالمؤخرات المشحمة الملحمة المكتنزة بشكل قبيح..مؤخرات تخجل منها حتى البهائم …انه زمن البؤس والشقاء

    رد
  2. في الحديث الصحيح : قال رسول الله “صلى الله عليه و سلم”: إن الله يبغض كل جعظري جواظ صخاب بالأسواق جيفة بالليل حمار بالنهار عالم بالدنيا جاهل بالآخرة.
    معاني الكلمات الواردة : جعظري هو المتكبر الجافي عن الموعظة أو الفظ الغليظ . جواظ: هو الأكول الشروب البطِر الكفور الذي ينتفخ بما ليس عنده. صخاب هو كثير الخصام و ورافع الصوت “أي ما نسميه في بلادنا الجعاري”. جيفة بالليل: كثير النوم وكسول. حمار بالنهار: بليد في فهمه، منهمك في عمله الدنيوي منكب عليه و لا يلتفت إلا إلى الكسب و التسلق.
    لست بحاجة إلى مزيد من الشرح و أرجو أن لا يقال أن “البقر تشابه علينا” فالواضح أن هذا عجل قد خضع لعملية تسمين باستعمال تبن مضروب.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.