الرئيسيةالهدهدمقتل قائد الطائرة وإصابة مساعديه.. سقوط مروحية تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني

مقتل قائد الطائرة وإصابة مساعديه.. سقوط مروحية تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني

- Advertisement -

لقي ملاح جوي مصرعه وأصيب طياران إثر تعرض مروحية تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني لحادث ارتطام بالأرض في ولاية المصنعة شمال البلاد.

 

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع قوله: “إن إحدى طائرات سلاح الجو السلطاني العماني من نوع (أن أتش 90) تعرضت لحادث ارتطام بالأرض، أثناء قيامها بمهمة تدريبية اعتيادية مساء اليوم في قاعدة المصنعة الجوية”.

- Advertisement -

 

وبين المصدر أن الحادث “أسفر عن وفاة الملاح وتعرض طيارَي المروحية لإصابات طفيفة”.

 

- Advertisement -

وقال سلاح الجو السلطاني العماني، بأنه ينعى الملاح العريف هلال بن طالب بن محمد الهاشمي.

 

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل عن الحادث وأسبابه.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

4 تعليقات

  1. بسبب الضباب الكثيف ! حتى ما عرفت تكتبه هكذا تكتب الضباب ! حتى لا تستخفين بعقول القراء في حالات الأمطار والضباب والرياح العاتية يتم ايقاف الطلعات والمهمات التدريبية فقط تبقى الأعمال الاعتيادية الضرورية من طلعات مراقبة الحدود واسناد عمل قوة خفر السواحل والانقاذ وهذا متعارف عليه في كل أنحاء العالم ! وامر ىخر يكذب كذبة الضباب هو الضباب الكثيف كان في الخليج العربي منذ يوم الجمعة الماضية وزادت كثافتة يومي السبت والأحد في الامارات وصباح الاثنين كانت في السلطنة في محافظة مسقط وهي نفس أجواء العام الماضي وولاية المصنعة تقع في محافظة جنوب الباطنة بعد ولاية بركاء التي هي أقرب ولايات المحافظة إلى مسقط ولم يكن هناك أية ضباب فيها يوم أمس ! وللعلم فقط الموقع المقصود قاعدة أمريكية كبرى تقع بين ولايتي المصنعة والرستاق المصنعة ولاية ساحلية والرستاق جبلية والموقع وسط وبعيد جدا عن البحر !نشطوا الذاكرة قليلا :في السنوات القليلة الماضية ولنحصر الكلام بين 2011م إلى 2017م تكررت حوادث سقوط الطائرات التدريبية وطائرات حربية سعودية واماراتية وعمانية كويتية وبحرينية وقطرية وفي نوفمبر الماضي 2017م طائرة تدريب إيرانية تنوعت الطائرات بين هوك وتورنيدو واف 15 واف 16 وسوخوي وغيرها من الطائرات نقل واسناد! ماذا يعني ذلك ؟ يا إنه الصفقات الفاسدة مازالت مستمرة شفط أموال وسلاح خردة ! وضعف في التدريب والبرامج التدريبية الرديئة المصاحبة لتلك الصفقات ! أما الأخطر فهو قدرة أطراف معينة وهي دول كبرى على التشويش على تلك الطائرات واسقاطها لدواعي عديدة تحتفظ بها تلك الدول والملاحظ أن اغلب الطائرات المتحطمة أو المحطمة بفعل فاعل هي بريطانية الصنع وأمريكية الصنع ! وهي بقايا مصانع الحرب العالمية الثانية والضحك على الذقون مستمر!

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث