الرئيسيةفيديوفيديو| "كلامه صهيوني".. مصطفى البرغوثي لمذيع BBC: "أنت متأكد أنّ المتّصل من...

فيديو| “كلامه صهيوني”.. مصطفى البرغوثي لمذيع BBC: “أنت متأكد أنّ المتّصل من جدة وليس من تل ابيب؟”

- Advertisement -

للمرة الثانية، زعم الباحث السعودي عبد الحميد حكيم مدير معهد أبحاث الشرق الأوسط فى جدة، أن إسرائيل لم تمنع وعلى مدى 50 عاما المسلمين من أداء العبادة في المسحد الأقصى.

 

وأضاف “حكيم” وباسلوب صهيوني خلال مداخلة هاتفية مع قناة “بي بي سي”، انه “آن الأوان للعقل العربي أن يرى الامور كما هي وان يعترف بأن القدس تمثل رمزا مقدسا لليهود كما هي مقدسات مكة والمدينة للمسلمين”.

 

وتابع قائلا: “على الفلسطينيين إدراك ان بيان الجامعة العربية هو أقصى ما يمكن القيام به”، زاعما بأن مظاهرات الشعوب لن تسمن ولن تغني من جوع.

 

من جانبه، استهجن الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس المبادرة الفلسطينية ما جاء على لسان الباحث السعودي، موجها تساؤلا للمذيع بالقول: “أنت متأكد من ان عبد الحميد بيحكي من جدة مش من تل أبيب؟”.

 

وأكد “البرغوثي” على ان كل ما جاء على لسان الباحث السعودي عبد الحميد حكيم هو “كلام صهيوني”، معربا عن استغرابه ان يتاثر أحد المواطنين العرب بالدعاية الصهيونية والإسرائيلية إلى هذه الدرجة.

وكان عبد الحميد حكيم قد خرج قبل ايام في تصريحات صادمة قال فيها “إننا نحن كعرب علينا أن نعترف وندرك أن القدس هى رمز ديني لليهود أيضا، ومقدس مثل قداسة مكة والمدينة للمسلمين”.

وتابع الباحث السعودي عبد الحميد حكيم مدير معهد أبحاث الشرق الأوسط فى جدة مزاعمه بالقول: “وعلى العقل العربى أن يتحرر من المورث الناصرى ومفهوم الإسلام السياسى بشقيه السنى والشيعى الذى غرس ثقافة كراهية اليهود وإنكار حقهم التاريخى فى المنطقة.”وفقا لنص حديثه.

 

وأكمل “عبد الحميد” هرائه في مداخلة له على قناة “الحرة”:” أعتقد أن القرار سيحدث صدمة إيجابية فى تحريك المياه الراكدة فى ملف المفاوضات، ولكن نحن كعرب يجب علينا أن نؤمن حتى نتفهم الطرف الآخر كما هو، ونعرف ما هى متطلباته، حتى ننجح فى مساعى مفاوضات السلام.”

اقرأ أيضاً

9 تعليقات

  1. اولا هذا الجبان الممسوخ لازم يغير اسمه من عبد الحميد الى عبد الصرمايه
    الله يوحش بشكلك يا خول يا ممسوخ يا جبان يا عديم اشف وعديم الاخلاق

    القدس منكم براء

  2. اولا هذا الجبان الممسوخ لازم يغير اسمه من عبد الحميد الى عبد الصرمايه
    الله يوحش بشكلك يا خول يا ممسوخ يا جبان يا عديم اشف وعديم الاخلاق

    القدس منكم براء

  3. علا الإرهابيين الفلسطينيين أن يوقفوا أعتدائتم ضد فقراء اليهود المساكن ،حرام الشعب الصهيوني أين يذهب من ارهاب الفلسطينيين ، عبد العزيز أعطى فلسطين هديه للشعب الليهود المسكين لرد الخطر الإيراني وحتى الناس ما تسير تحكي فارسي . ديروا بالكو من التشيع يا جماعه , ديروا بالكو … وممكن إيران تستغل الفرصه وتهجم على اسرائيل ها ،لتقوي موقفها .!!!!. خليكو مع السعوديه ومع سلمان الحزم وابنوا عنتر شايل سيفو ،
    أنا حاليا ببيع حجابات ضد التشيع وليوم عامل عرض كل حجابين 10 دولار
    وحجاب ضد اردوغان حتى نخلص من الخطر العثماني 2 دولار ، وحجاب ضد اللإخوان المسلمين 3 دولار فعال جدا وحجاب ضد المسلمين جميعا الله يخرب بيتهم بدنا مشايخهم نرميهم بالسجون مع سلمان العوده وعبد العزيز الطريفي — “” ما تنسوا حجاب التشيع العرض محدود “” لحق حالك

  4. بصراحة انا قلت خلصنا من قاذورات الاعلام المصري ضد الفلسطينين وفجاءة طلع لنا من مخلفات
    رَوّث الخنازير من سلالة ابو شلومو مردخاي كوهين ابو حزقل ياهو، ما هو انجس وأحقر وأرذل وأحّط ما عرفته البشريه . الله يسترنا من سلالة صراصير ابو مُقرِف اللي جايين بالطريق !

  5. يقول ان القدس ارث يهودي فعلية ان يرجع خيبر الموجودة في السعودية الى اليهود لانه ارث يهودي !!!!! ولا جات بس على الفلسطينيين .

  6. هذا المخنث الذي حلق لحيته وشاربه ليس له الحق أن يتكلم عن القدس وفلسطين ولا حتى عن اليهود لأن اليهود أرجل منك لا يحلقون اللحية والشارب.
    ومن أنت يا نجاسة حتى تتكلم في أمور بعيدة عنك؟ ولكن كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الطويل “…ونطق الرويبضة”

  7. ( آن الأوان للعقل العربي أن يرى الامور كما هي وان يعترف بأن القدس تمثل رمزا مقدسا لليهود كما هي مقدسات مكة والمدينة للمسلمين”.
    وعلى العقل العربى أن يتحرر من المورث الناصرى ومفهوم الإسلام السياسى بشقيه السنى والشيعى الذى غرس ثقافة كراهية اليهود وإنكار حقهم التاريخى فى المنطقة.”وفقا لنص حديثه.
    نحن كعرب يجب علينا أن نؤمن حتى نتفهم الطرف الآخر كما هو، ونعرف ما هى متطلباته، حتى ننجح فى مساعى مفاوضات السلام )
    …………الآن صدقت ان هؤلاء التعوسيين السعوديين من نسل ذلك اليهودي الذي أرسل إلى جزيرة العرب وادعى الإسلام….. الآن تأكدت وشاهدت مدى السفالة والحقارة التي يمكن أن يصل إليها احط خلق الله من أحفاد لوط آل سعود ….. وللنتظر كل يوم ما سيشنفنا به هؤلاء السعوديين الانجاس ممن أظهروا أخيرا حقيقة وجههم القبيح

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث