علّق مقدّم برنامج “السليط الإخباري”، فنان الكوميديا الأردني، نيكولاس خوري، على الضجة التي أعقبت رفع مشجعين جزائريين، السبت، لافتة كبيرة يتقاسم فيها الرئيس الأمريكي والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وجها واحدا قبالة الشريف، وتوعُد سفير بالجزائر بالرد.

 

وقال “خوري” في منشورٍ له على حسابه الرسميّ في “فيسبوك”: ” صورة انتشرت لدونالد ترامب والملك سلمان مكتوب عليها “وجهين لعملة واحدة”؛ رفعها في مباراة كرة قدم، مما أغضب السعودية وتوعدت بالرد ..”.

 

وتابع: بغض النظر عن موقفي الشخصي من الصورة، وبتفهم غضب البعض وانا شخصياً ممكن أغضب اذا حد أساء لشخص بعز علي بهاي الطريقة… لكن عندي أكم سؤال؟

١. الى متى بدنا نضل نعامل حرية التعبير كجريمة؟

٢. متى رح نفهم أن شعب المليون ونصف مليون شهيد ما بتهدد

٣. هل ستتم محاسبة كل سعودي شتم حكام العرب والروس والامريكان الخ الخ الخ، ولا احنا بطلعلنا ننتقد الي بدنا اياه بس ممنوع حد يقرب علينا؟؟؟

٤. يا ترا دونالد ترامب توعد الشعب الجزائري بسبب الصورة؟.

واستنكر السفير السعودي في سامي الصالح رفع صورة تجمع وجه العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز مع وجه الرئيس الامريكي دونالد ترامب خلال مبارة لكرة القدم في .

 

ونقلت صحف سعودية عن السفير قوله إن التأكد جارٍ من ذلك للقيام بما يجب للرد.

 

وكان ناشطون عل مواقع التواصل الإجتماعي تداولوا صورة الرئيس الأمريكي والعاهل السعودي مرفوعةً في أحد مدرجات كرة القدم خلال مبارة بين فريقين جزائريين، في إشارة إلى غضبهم من القرار الامريكي بشأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل من قبل دونالد ترامب.