AlexaMetrics خلال تمرين عسكري باسم "حماة الحق 2".. "الأمن والمخابرات" السوداني: مستعدون لتنفيذ قرار البشير بحماية القدس | وطن يغرد خارج السرب

خلال تمرين عسكري باسم “حماة الحق 2”.. “الأمن والمخابرات” السوداني: مستعدون لتنفيذ قرار البشير بحماية القدس

أعلن، مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني (تابع لرئاسة الجمهورية) ، محمد عطا المولى، الأحد، “استعداد قواته لتنفيذ قرار الرئيس عمر البشير، بحماية القدس، ونصرة الشعوب العربية والإسلامية”.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها المولى بمناسبة احتفالات الجهاز بنهاية تمرين عسكري باسم “حماة الحق 2”.

 

وقال المولى “اطمأنينا من خلال التمرين على مدى الاستعداد لتنفيذ قرارات الرئيس البشير لنصرة للشعوب العربية والإسلامية”، بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية (المقرب من الحكومة).

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن البشير، “استعداد شباب السودان للدفاع عن فلسطين، مجددًا التأكيد على عروبة وإسلامية مدينة القدس”.

 

وقال الرئيس السوداني في خطاب جماهيري بمدنية القولد (شمال)، “كل الشباب والفتيات في السودان، جاهزون للدفاع عن القضية الفلسطينية”.

 

من جهته قال مدير هيئة العمليات بجهاز الأمن والمخابرات السوداني، الفريق دخري الزمان عمر، إن التمرين “حقق أهدافه، بعد أن أثبت أبطال جهاز الأمن، جاهزيتهم لمواجهة التهديدات التي تواجه الوطن”.

 

وفي 6 ديسمبر/ كانون الثاني الجاري أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف بلاده بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. جرائم الحرب التي ارتكبتها تلك القوات ضد الأبرياء في دارفور خلال ثلاث سنوات أفظع بكثير من جميع ما ارتكبته القوات الإسرائيلية خلال سبعة عقود… ولكن العرب لا يقرأون وإذا قرأوا لا يفقهون! فهنيئاً لهم لذة الجهل!

  2. داير تقول شنو ؟ حماية ونصرة شنو ؟ ما يا أخي مصنع الشفاء قصف من امريكا عام 1998م وجنوب السودان فصلت ! ودرافور على الطريق ! والرئيس مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية ! والطيران الحربي الاسرائيلي نفذ غارات على السودان عام 2009م و2013م و2014م ! وقال المتحدث العسكري السوداني : الطيارات جت من البحر والطيارين أغلقوا النور ! ولا لكنا شفناهم ! احنا مع السودان بلد شقيق وعزيز علينا بس التصريحات العنترية ما تفيد لما أنت مش مستعد أصلا للعدو ! قال تعالى ( واعدوا لهم ماستطعتم من قوة ) صدق الله العظيم آية قرآنية لها معاني كبيرة ! وللتذكير كثرة الكلام معناه قلة العمل والحيلة!

  3. البشير ومدير جهاز أمنه ووزرائه(يعني البشير وحكومته وأجهزة أمنه)هم مسيلمات العصر
    قبل أن يلقي بهذه الكذبة،كان على رئيس أمن البشير أن يطالب بإقالة وزراء في حكومة سيده دعوا علناً الإعتراف بالكيان الصهيوني والتطبيع معه،فمن يسعى للتطبيع لا يمكن أن يكون حامياً للأقصى
    أيضاً،هذا إدعاء يدعو للضحك بقدر ما يدعو للرثاء،وكأن رئيس جهاز أمن البشير يسعى لإقناعنا بأن جيشه يعادل الجيش الروسي أو الأمريكي،فهناك جزء منه تم تأجيره للإمارات والسعودية ليقاتل في اليمن،يعني مرتزقة و(القروش)تروح لجيب الزول البشير مباشرة،وجزء يحارب في دارفور ولم يستطع حسم المعركة منذ سنوات،يعني داخلياً فاشل وخارجياً أفشل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *