AlexaMetrics المباحثات جارية.. الكويت ستكون أول دولة خليجية تفتح سفارة لها في الأراضي الفلسطينية | وطن يغرد خارج السرب

المباحثات جارية.. الكويت ستكون أول دولة خليجية تفتح سفارة لها في الأراضي الفلسطينية

أعلن مساعد وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر محمد الصباح، عن موجود مباحثات مع السلطة الفلسطينية لافتتاح سفارة كويتية في فلسطين، تتخذ من مدينة رام الله، مقرًا لها.

 

وقال “الصباح” في تصريحات له على هامش احتفال السفارة البحرينية لدى الكويت بالعيد الوطني لمملكة البحرين إن “هناك مباحثات جارية حالياً بين الكويت وفلسطين لفتح سفارة كويتية في مدينة رام الله”.

 

ويوجد سفارات وقنصليات وممثليات في فلسطين لنحو 50 دولة من جميع أنحاء العالم، يتواجد معظمها في محافظة رام الله والبيرة، فيما يوجد بعضها في مدن القدس وبيت لحم جنوب الضفة.

 

ويأتي الإعلان عن فتح السفارة بالتزامن مع موجة غضب عارمة تجتاح البلاد العربية والإسلامية عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤخرًا، القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

 

وتتسم العلاقات الكويتية الفلسطينية بخصوصية عن باقي دول الخليج، حيث كانت الكويت وجهة للنازحين الفلسطينيين بعد النكبة، إضافة إلى الارتباط التاريخي بالقضية الفلسطينية الذي يعود إلى بدايات تأسيس حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في ستينيات القرن الماضي على أرض البلد الخليجي.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. بارك الله في الكويت دولة وحكومة وشعبا تلك هي الكويت الحبيبة دوما وابدا بلد صغير ولكنه ملئ بطيبة شعبها الابي المخلص الذي يؤمن بعدالة قضيتنا الفلسطينية وهم مثلنا اشقاء عرب ومسلمين موحدين للمولي عز وجل لا ينحنون للظلم وهم اهل نشامي وكرم بوركت الكويت وبورك شعبها وأميرها والله يسلمك ياكويت من اي اذي وانتم اهلنا ونسبنا وعشت دوما حرة وابية وتحيا فلسطين حرة ابية وعاصمتك القدس الشريف وليسقط كل الصهاينة العرب في مزبلة التاريخ مع ترمب الخرفان ونتن اسرائيل الزائلة قريبا باذن واحد احد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *