على طريقته الخاصة.. فيديو| مُسن فلسطيني يواجه جنود الاحتلال أمام المسجد الأقصى

3

 

تداول ناشطون بمواقع التواصل، مقطعا مصورا لمسن فلسطيني وهو يواجه عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي أمام المسجد الأقصى، على طريقته الخاصة حيث أخذ في الدعاء عليهم باسلوب ساخر أضحك المحيطين به.

 

ويظهر المسن الفلسطيني الذي أثار إعجاب نشطاء مواقع التواصل، وهو يتجول بين جنود الاحتلال ويدعو الله أن يأخذهم وأن يمحوا أثرهم، وما أثار الفكاهة وإعجاب النشطاء هو طلب المسن من جنود الاحتلال التأمين على دعائه.

 

 

وأفادت مصادر مطلعة بأن القاهرة ستشهد غدا قمة عاجلة بشأن تطورات القدس المحتلة، تضم عبد الفتاح السيسي ومحمود عباس وملك الأردن عبد الله الثاني.

 

ومن المفترض أن يغادر “عباس”، اليوم الأحد رام الله إلى عمان حيث سيلتقي ملك الأردن قبل توجهه إلى مصر.

 

وكان السيسي أجرى اليوم الأحد اتصالين هاتفيين بعباس وعبد الله الثاني، وبحث معهما تطورات القضية الفلسطينية.

 

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية “بسام راضي”، إن الاتصالين تناولا آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط “وخاصة على صعيد القضية الفلسطينية وما تشهده من تطورات على خلفية إعلان الإدارة الأميركية نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس وتداعيات هذا القرار”.

 

وأضاف أنه “تم خلال الاتصالين التباحث حول سبل دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

 

يأتي ذلك على خلفية إعلان الرئيس الأميركي الأربعاء الماضي اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل وعزمه نقل سفارة الولايات المتحدة إليها.

 

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من عقد اجتماع وزاري عربي طارئ في مقر الجامعة العربية بالقاهرة لبحث تداعيات قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وأعلن البيان الختامي الصادر عن الاجتماع أن قرار ترمب بشأن القدس باطل وخرق خطير للقانون الدولي وللقرارات الأممية، ويقوّض جهود تحقيق السلام ويعمق التوتر ويفجر الغضب ويهدد بدفع المنطقة إلى هاوية العنف والفوضى وإراقة الدماء وعدم الاستقرار.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Avatar of زرقاء اليمامة الاميركية
    زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    أمين ياحاج الله ياخذهم الصهاينة والحكام العرب المتصهينين اخذ عزيز مقتدر انشاء الله تعيش انا وانت وغيرنا ونشوف هاليوم هذا قربت نهايتهم

  2. Avatar of ابو العبد الحلبي
    ابو العبد الحلبي يقول

    أتمنى أن أرى هذا العجوز لكي أقوم بتقبيل يديه و رجليه و كذلك كل إنسان مثله . أهل فلسطين لهم وقفات عز و كرامة لا يدانيهم فيها أحد ، ثم يأتيك أشخاص منحطون تافهون من العرب ليقولوا أن أهل فلسطين باعوا بلادهم. هذه الكذبة التي روجتها أجهزة المخابرات العربية القذرة ، المقصود منها تبرير المزيد من الانبطاح و الاستسلام أمام العدو في القريب.
    لو باع أهل فلسطين البلاد ، لانتهت القضية منذ زمن بعيد ، و لرأيناهم يستمتعون بما قبضوه في بلدان العرب على الأقل. من قام بالتفريط بفلسطين الجيوش العربية “التي صادرت كل الأسلحة من أهل فلسطين في عام 1948” حيث سلمت أغلبها ثم أكملت مهمة التسليم عام 1967. دائمــــاًً ، الكذب حبله قصير.

  3. Avatar of زرقاء اليمامة الاميركية
    زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    تسلم اخي ابو العبد الحلبي نحن اشقاء وطن واحد وقسمونا لاربع دول وفلسطين هي بنت سوريا الكبري وازيدك ايضا ان جدي رحمة الله عليه في سنة 1948 ذهب هو ومجموعة كبيرة من كبار رجالات فلسطين لواحد من الزعماء العرب لن اذكر اسمه الان وجدي كان يمتلك مزارع الحمضيات الشهيرة في يافا فلسطين وذهب ليشتري سلاح من ذلك الزعيم العربي وقال له لا تقلق اتفضلوا اتغذوا جدي قال بصرامة نحن نريد سلاح لا نريد ان نأكل او نشرب حتي نشتري السلاح ونحارب الصهاينة وطبعا اخينا قال اذهبوا ماتخافوا لا فيه احتلال ولا تخافوا من شئ وبعدها جدي قالها بالحرف الواحد لجدتي راحت بلادنا بشربة مياه وجدي وكل الفلسطينيين لم يبيعوا شبر واحد من ارضهم وتحيا فلسطين حرة عربية ابية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More