الرئيسية » الهدهد » الكفاءات السعودية تهرب خوفا من سياسة “ابن سلمان”.. آخرهم عضو شورى سابق كان مقربا من الأمير نايف

الكفاءات السعودية تهرب خوفا من سياسة “ابن سلمان”.. آخرهم عضو شورى سابق كان مقربا من الأمير نايف

استمرارا لمسلسل هروب الكفاءات السعودية من المملكة خوفا من بطش ولي العهد السعودي وسياسته “المتهورة”، أكد حساب “العهد الجديد” الشهير بـ”تويتر” مغادرة عضو مجلس شورى سابق لم يذكر اسمه الذي رمز له بـ”أ ت”، ولكنه أشار إلى أنه كان أحد الإصلاحيين البارزين المقربين من الأمير نايف.

 

ودون حساب “العهد الجديد” الذي يحظى بمتابعة واسعة عبر “تويتر” في تغريدة له رصدتها (وطن) ما نصه:” استمراراً لهروب الكفاءات والطاقات .. خروج عضو الشورى السابق، والإصلاحي البارز (أ ت) من البلد، وهو الذي كان مقرباً من الأمير نايف”.

 

وتابع مشيرا إلى عداوة سابقة بين “أ ت” وحكام الإمارات: “كما كان بينه وبين الإماراتيين مشاكل كثيرة.”

 

وأشار نشطاء في تعليقاتهم إلى أن الشخص المقصود هو عضو مجلس الشورى السعودي السابق، «أحمد بن عثمان التويجري»

 

وكان “التويجري” قد شكك قبل ذلك بيوليو من العام 2016 في منصب ولي ولي العهد، وقال إن هذا المنصب لا وجود له في النظام الأساسي للمملكة.

 

وأضاف «التويجري» خلال تسجيل مصور له تداوله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حينها، أن النظام الأساسي السعودي لا يحدد كيفية اختيار ولا صلاحيات ولي ولي العهد، وشدد على ضرورة معالجة هذا الأمر.

 

كما ظهر أيضا أحمد التويجري الأكاديمي السعودي ورئيس منظمة العدالة الدولية في مقطع مصور بأكتوبر الماضي، يؤكد فيه أن المملكة تحولت من شرك القبور إلى تأليه ولاة الأمر.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن” حينها، فقد صرح “التويجري” قائلا: “كما تعلمون أن هذا البلد قام على التلاقي بين مصلح وقائد سياسي، وحدث اتفاق واضح أن هذا البلد لا يصلح إلا بهذا الدين»، مضيفا: «لكن بقيت الأمور المتعلقة بمسائل التوحيد منحصرة في الشرك التقليدي حول شجرة يتعلق بها، قبر، ضريح، ولا أدري أين هذه الأشياء التي تعبد في الجزيرة العربية”.

 

وتابع: “لكن ظهرت أنواع جديد من الشرك، فصار عندنا شرك سياسي يؤله السلطان، وصار لدينا شرك تجاري واقتصادي يؤله صاحب المال”.

 

وأضاف: “لا من مصلحة الحاكم أو المحكوم أن يؤله الحاكم ويخشاه الناس ويرجونه مثلما يخشون ويرجون الله عز وجل”، مؤكدا: “هذا خطر على الجميع فهذا نزع لأهم ما نملك وهو الإيمان والتوحيد بالله”.

 

ويشن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان منذ عدة أشهر حملة اعتقالات واسعة ضد معارضيه شملت أمراء ومسؤولين كبار ودعاة وكتاب، ما دفع بكفاءات سعودية كبيرة للهروب خارج المملكة خوفا من بطش النظام.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الكفاءات السعودية تهرب خوفا من سياسة “ابن سلمان”.. آخرهم عضو شورى سابق كان مقربا من الأمير نايف”

  1. شعب الجزيرة الابي هبوا ضد حكم ال سلول الصهاينة وحاربوهم بشتي الطرق لانهم من بقايا يهود بنو خيبر الدين حاربهم رسول الاسلام محمد صلي الله عليه وسلم هاهم يرجعون وحكموكم مائة عام اظن ان الاوان للصحوة لديكم اتحدوا ضدهم واطردوهم من بلادكم ال سلول لديهم اجندة للقضاء علي اهل الجزيرة هم يستنزفون خيراتكم انتم الشعب اصحوا قبل فوات الاوان لا قدر الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.