الرئيسية » الهدهد » بعد قرار ترامب بشأن القدس.. الجزائر ترفض طلب أمريكا إرسال “المارينز” لحماية سفارتها وهكذا ردّت

بعد قرار ترامب بشأن القدس.. الجزائر ترفض طلب أمريكا إرسال “المارينز” لحماية سفارتها وهكذا ردّت

رفضت الجزائر، طلبا أمريكيا بإرسال عناصر من البحرية (المارينز) لتأمين سفارتها بالعاصمة، تحسبا لأي تهديد بعد قرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

 

جاء ذلك في تصريح لمصدر دبلوماسي جزائري، لصحيفة “جون أنديبوندون” الناطقة بالفرنسية.

 

ونقل موقع الصحيفة مساء السبت عن المصدر ذاته قوله، إن “السلطات الجزائرية رفضت الخميس طلبا أمريكيا بإرسال جنود المارينز لتأمين سفارة واشنطن بالعاصمة، عقب موجة الحركات الاحتجاجية في العالم ضد قرار ترامب”.

 

ووفق المصدر، فإن “البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) طلبت أمس الأول الخميس من الخارجية الأمريكية إبلاغ حكومات مختلف الدول العربية والإسلامية من أجل الترخيص لإرسال جنود المارينز لتأمين مقار ممثلياتها الدبلوماسية”.

 

وأضاف أن “السلطات الجزائرية أكدت لنظيرتها الأمريكية أن أمن البعثات الدبلوماسية هو مهمة تخص فقط الأمن الجزائري والذي لا تحتاج كفاءته في هذا المجال إلى أي تأكيد”.

 

وحسب المصدر ذاته، فـ”البعثات الدبلوماسية في الجزائر تحظى أصلا بتدابير أمنية عالية كما أن التهديد الإرهابي ضعيف”.

 

والأربعاء الماضي، أعلن ترامب اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

 

ويشمل قرار ترامب الشطر الشرقي من القدس، الذي احتلته إسرائيل عام 1967، وهي خطوة لم تسبقه إليها أي دولة.

 

وأدى القرار إلى موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة لا سيما من قبل الدول العربية والإسلامية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد قرار ترامب بشأن القدس.. الجزائر ترفض طلب أمريكا إرسال “المارينز” لحماية سفارتها وهكذا ردّت”

  1. شكرا اخوتنا الجزائريين تحكومة وشعبا بلد المليون شهيد تلك اكبر ضربة لاميركا لان موظفي السفارة الاميركية سيعرفون انه لا توجد اي حماية لهم يعني من الممكن ضربهم والتنكيل فيهم وعلي الارجح سيقومون بغلق السفارة من انفسهم ياريت الدول العربية والاسلامية تمشي علي نفس المنهج وترمب سيجن جنونه ونحن هنا اصلا نقوم بالضغط كعرب ومسلمين عليهم في اميركا ولا يعجبهم دلك

    رد
  2. شكرا اخوتنا الجزائريين حكومة وشعبا بلد المليون شهيد تلك اكبر ضربة لاميركا لان موظفي السفارة الاميركية سيعرفون انه لا توجد اي حماية لهم يعني من الممكن ضربهم والتنكيل فيهم وعلي الارجح سيقومون بغلق السفارة من انفسهم ياريت الدول العربية والاسلامية تمشي علي نفس المنهج وترمب سيجن جنونه ونحن هنا اصلا نقوم بالضغط كعرب ومسلمين عليهم في اميركا ولا يعجبهم دلك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.