الرئيسية » الهدهد » بعد حرق صور “ترامب” بالعاصمة.. ملك الأردن:شعبنا يدعم “القدس” قضيتنا الأولى بتلاحم وتآخ لا مثيل لهما

بعد حرق صور “ترامب” بالعاصمة.. ملك الأردن:شعبنا يدعم “القدس” قضيتنا الأولى بتلاحم وتآخ لا مثيل لهما

بعد المظاهرات الحاشدة التي هزت الأردن اليوم، تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد القرار الأمريكي، خرج الملك عبدالله بن الحسين ملك الأردن ليثني على صنيع الأردنيين وتضامنهم مع إخوانهم الفلسطينيين، مضيفا أن “الأردنيون هم على الدوام نبض هذه الأمة”.

 

ووفقا لما رصدته (وطن) عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”، دون ملك الأردن ما نصه:”الأردنيون هم على الدوام نبض هذه الأمة، وما أظهروه اليوم من مشاعر جياشة تجاه القدس، قضيتنا الأولى، بتلاحم وتآخ لا مثيل لهما، يعكس مقدار شموخ شعبنا ورقيه، وهو مصدر فخر لي ولكل عربي”

 

واختتم “حفظ الله الأردن وشعبه درعا وسندا لأمتنا وأبنائها”

 

 

وخرج عشرات آلاف المواطنين الأردنيين عقب صلاة الجمعة، في مظاهرات حاشدة عمّت محافظات مختلفة، تعبيرًا عن رفضهم للاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، ونقل سفارة واشنطن إليها.

 

وعمت المسيرات المدن الأردنية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين في البلاد، وحرق متظاهرون أعلاما أمريكية واسرائيلية، وسط هتافات غاضبة.

 

وشاركت في المظاهرات التي دعت إليها الحكومة الأردنية وأحزاب المعارضة والنقابات المهنية، أعداد كبيرة قُدّرت بعشرات الآلاف من المواطنين والمسؤولين والفاعلين في الأوساط النقابية والحزبية والشعبية.

 

وانطلقت مظاهرة مركزية عقب صلاة الجمعة، من أمام المسجد الحسيني وسط العاصمة عمّان، رفع المشاركون فيها الأعلام الأردنية والفلسطينية، مردّدين هتافات تؤكّد على الرفض الشعبي لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

 

ودعا المتظاهرون حكومتهم إلى إسقاط معاهدة “وادي عربة” المبرمة بين الأردن و”إسرائيل”، ردّا على محاولات المساس بمكانة القدس “التي ستبقى جوهر القضية والعاصمة الأبدية لدولة فلسطين”، وفق لافتات رفعها المتظاهرون.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “بعد حرق صور “ترامب” بالعاصمة.. ملك الأردن:شعبنا يدعم “القدس” قضيتنا الأولى بتلاحم وتآخ لا مثيل لهما”

  1. حفظك الله يا سيدي يا سيد الرجال الملك عبد الله الثاني انت رجل وصاحب حكمه وانتم الهاشمين لكم تاريخ حافل في الرجوله كما كان والدك المرحوم الحسين بن طلال في قضية خالد مشعل
    من كندا ارفع لمقامكم السامي اعتزازي ومحبتي لكم والي صاحبة الجلالة ام واخت الاردنين الملكه رانيا العبدالله

    رد
  2. ردا على الاخ الذي يعظم من باعو القدس والقضية الإسلامية .اذهب اقراء تاريخهم القذر وكيف باعو فلسطين والعراق من بعدها وآخرها سوريا واليمن. سبب بلاء الأمة الإسلامية والعربية الهاشميون وسيدنا محمد بريئ منهم.

    رد
  3. الي ابن الخطاب
    أتمني عليك ان تكون موضوعيا فما هو دخل الهاشمين في بيع فلسطين ولعلمك من سنة 1920 الي سنة 1932 الفلسطينيين أنفسهم باعوا أراضيهم الي اليهود وهذا موثق بأسماء العائلات التي باعت ولم يكن الهاشمين دونم واحد وأيضا شو دخل الهاشمين في بيع سوريا والعراق واليمن مع العلم ان العراق وسوريا اقوي من الأردن عسكريا واقتصاديا ولديهم بترول وانت تعلم قوة العراق اقتصاديا فكيف يأتي الهاشمين ويبيعوا أرضهم هذا غير منطقي فكيف لك ان تبيع أرض وانت لا تملكها واليمن ليس الهاشمين فيها لا ناقه ولا جمل وانت تعلم من اشعل نار اليمن السعوديه
    لذلك اقول لك بالمنطق والحجه كلامك غير عادل وغير مقبول منطقيا
    انت تعلم أن الأردن دوله صغيره ولا يوجد بترول وبحنكه سياسيه ومحبة الاردنيون للهاشمين لعدلهم بين الناس قام الهاشميون ببناء دوله حضاريه قويه واوصلت الأردن الي مكانه مرموقه عالميا
    سأعطيك مثال لعدل الهاشمين وانسانيتهم هناك معارض أردني اسمه ليث شبيلات قام بالتهجم علي المرحوم الملك الحسين بن طلال وعلي الأردن ونظامه فحكمت المحكمه عليه بالسجن وفي صباح أحد الأيام سمع الملك نداء من والدة هذا المعارض وهي تبكي
    فما كان من جلالته ان استقل سيارته وذهب الي السجن وأخرج ليث شبيلات واسقط الملك حقه في المحكمه
    سؤالي إليك أعطني زعيما عربيا قام بذلك
    ثاني شي لا يوجد عندنا في الأردن اعدام سياسي الي معارض أعطني اسم شخص تم إعدامه سياسيا ورب السماء ساهبك ١٠ آلاف دولار
    وللعلم كل هذا مثبت تاريخيا وابحث في جوجل عن سيرة الملك حسين مع ليث شبيلات
    واخيرا الهاشميون انسانين أكفاء مقربين للشعب وها هو جلالة الملك عبد الله الثاني يطبق نهج ابيه في الحكم واليوم قام بتغريده علي تويتر يشجع الاردنين علي المظاهرات وإن القدس في القلب
    الهاشميون متواضعين وتراهم بين الشعب لذلك نحن الاردنين نحبهم

    رد
  4. في استعراض (اللي يقدر على قلبي) الذي ضم المغنية ليلى مراد مع إسماعيل يس و شكوكو و عزيز عثمان و إلياس مؤدب و أنور وجدي (من فيلم عنبر سنة 1948)
    كان كل واحد من الرجالة يتقدم لطلب إيد الست ليلى من خلال الغناء ، و كانت ترد على كل واحد منهم بغناء بنفس اللازمة :
    كلام جميل .. وكلام معقول .. مقدرش أقول حاجة عنه
    لكن خيال حبيبي المجهول مش لاقيه فيك حاجه منه
    و الحدق يفهم …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.