الرئيسية » الهدهد » كاتب البلاط الملكي عثمان العمير: “السعودي حمار.. ولا مقدسات لنا خارج السعودية”

كاتب البلاط الملكي عثمان العمير: “السعودي حمار.. ولا مقدسات لنا خارج السعودية”

في إطار سعيه للتأكيد على النهج الجديد الذي تخوض غماره المملكة العربية السعودية بقيادة محمد بن سلمان وتخليها عن مقدسات المسلمين وقضاياهم، زعم الكاتب والناشر السعودي المقرب من الديوان الملكي عثمان العمير بأن السعودي سهل “استغفاله واثارته واستحماره”، مؤكدا بأنه لم يعد لهم مقدسات خارج السعودية.

 

وقال “العمير” في تدوين له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” ربما .. صدق من قال ان السعودي سهل استغفاله او اثارته او استثماره او استحماره والدليل انهم يقاتلون بشرا يشغلونهم عن وطن ينهض ويتطور مقدساتنا.. في السعودية فقط”.

 

يأتي هذا في وقت وجه فيه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ومن جميع الدول العربية  انتقادات لاذعة للموقف السعودي المتخاذل والمتواطئ مع قضية نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسفارة بلاده للقدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

 

وجاء ذلك في حين أكّدت فيه وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلا عن مصادر سياسيّة في الدولة العبريّة، أنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، كان شريكًا في تحضير وترتيب كلمة ترامب عن “الإنجاز التاريخيّ”، كما ظهر واضحًا وجليًّا مدى التنسيق غير المُعلن بين إسرائيل والمملكة العربيّة السعوديّة، التي يُطلق عليها في كيان الاحتلال “قائدة الدول السُنيّة المُعتدلة” في هذه القضية، التي من غيرُ المُستبعد بتاتًا أنْ تكون الحلقة الأولى والعلنيّة والرسميّة لبدء “صفقة القرن” القاضية بتصفية القضية الفلسطينيّة نهائيًا.

 

من ناحيته، استبعد وزير الاستخبارات يسرائيل كاتس، أنْ يكون للسعودية ردود فعل سلبية تؤثر على تحالفها مع إسرائيل. وأكّد أن الرياض تدعم المصالح المشتركة مع تل أبيب في مواجهة إيران، وهي تحتاج في هذا المجال إلى إسرائيل، بنسبة لا تقل عن العكس.

 

بالإضافة إلى ذلك، لفت وزير الاستخبارات إلى أنّ ترامب أجرى سلسلة اتصالات مع الزعماء العرب، قبل إعلان قراره، مشيراً إلى أن هناك فرقًا بين الإعراب عن موقفٍ معارضٍ، وبين توجيه رسالة كسر أوان، في إشارة إلى استبعاده ردود فعل جدية تتجاوز التقديرات السائدة في واشنطن وتل أبيب، وقواعد اللعبة.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “كاتب البلاط الملكي عثمان العمير: “السعودي حمار.. ولا مقدسات لنا خارج السعودية””

  1. ها هو احد حمير ال سلول المدعو الزهراني يعلنها صريحة بان ابن سلمانكو حمار يتبع اليهود مبروك التوية و الاقرار بالحق يا زهراني بفضل احرار قطر و كتائب عزمي عرفت طريق الحق بان ولي نعمتكم هو حمار يقوده الحمير اينما توجهوا باركوا يا اخوان لزهرانكو التوبة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.