الرئيسية » الهدهد » “مغامرة ومقامرة غير محسوبة”.. هنية يحذّر: قرار ترامب سيكون بداية لزمن التحولات المرعبة

“مغامرة ومقامرة غير محسوبة”.. هنية يحذّر: قرار ترامب سيكون بداية لزمن التحولات المرعبة

حذّر إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، من خطورة القرار المرتقب للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

 

وقال هنية في حوار متلفز لقناة الجزيرة القطرية، اليوم الأربعاء:” القرار مغامرة ومقامرة غير محسوبة ولا أحد يستطيع أن يتنبّأ بتداعياته”.

 

وأضاف:” القرار سيكون بداية لزمن التحولات المرعبة على مستوى المنطقة (…) القرار هو بمثابة عدوان على شعبنا الفلسطيني ومقدساته وعلى الأمة الاسلامية”.

 

وطالب هنية، الإدارة الأمريكية، بالتراجع عن إصدار القرار.

 

كما أشار إلى أنه أجرى عدة “اتصالات بالقادة والزعماء والرؤساء، وطالبهم باتخاذ موقف يوازي خطورة الحدث”.

 

وقال:” اتفقت مع الرئيس محمود عباس أبو مازن على خروج جماهير الشعب الفلسطيني ضد القرار الأمريكي المرتقب بشأن القدس”.

 

وأوضح هنية أن إصدار القرار يعني “إعلان رسمي بانتهاء عملية التسوية”، في إشارة لعملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

 

وشدد أن الشعب الفلسطيني “لن يستسلم أمام التوجهات الأمريكية الأخيرة”، وأنه قادر على “التصدّي والمواجهة لإبطال القرار”.

 

وتابع:” القرار لن يغيّر من الحقائق الجغرافية والتاريخية شيئاً، ستبقى القدس عربية إسلامية فلسطينية، ولا يوجد دولة لإسرائيل على أرضنا ليكون لها عاصمة”.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أطلع قادة عرب ودوليين، بينهم، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، هاتفيا، أمس، على نيته نقل السفارة الامريكية للقدس.

 

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية، عام 1967، وأعلنت لاحقًا ضمها إلى إسرائيل، وتوحيدها مع الجزء الغربي، معتبرة إياها “عاصمة موحدة وأبدية لها”؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.

 

وكان ترامب وعد خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وكرر في أكثر من مناسبة أن الأمر مرتبط فقط بالتوقيت.

 

ومنذ قرار الكونغرس الأمريكي الصادر عام 1995 حول نقل سفارة البلاد من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على توقيع قرارات بتأجيل نقل السفارة لمدة 6 أشهر.

 

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، وتحذر دول عربية وإسلامية وغربية ومؤسسات دولية من أن نقل السفارة إلى القدس سيطلق غضباً شعبياً واسعاً في المنطقة، ويقوض تماماً عملية السلام، المتوقفة منذ عام 2014.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““مغامرة ومقامرة غير محسوبة”.. هنية يحذّر: قرار ترامب سيكون بداية لزمن التحولات المرعبة”

  1. لقد خططوا لهذه المرحلة منذ زمن بعيد … نشروا الخراب والدمار في كل أرجاء الوطن العربي شتتوا شمل الأمة ونشروا الحروب والنزاعات العرفية والطائفية في العراق في سوريا في ليبيا و في اليمن وأرعبوا البلدان الأخرى وهددوهم بمواجهة المصير نفسه فدفعوا الخاوات ومولوا الارهاب ومدوه بكل ما يحتاجه من الخدمات اللوجستية والمخابراتية التي تؤهله من أن يتمكن من تمزيق الأمة ، وبعد أن اكتمل المشروع هاهم يبدأون في قطف الثمار ، وما القدس الشريف الا أول الغنائم … لان لعديد من القادة العرب كانوا أدوات طيعة في تنفيذ هذا المخطط الرهيب و الذي لم تنته فصوله بعد ، لقد بدأوا بــ القدس متخذين من حجمها الكبير كاختبار حقيقي لما بعدها من أهداف فان مرت الأمور كما خطط لها واكتفى الفلسطينيون والعرب وبعض الدول الاسلامية على الشجب والتنيد كسابق عهدهم في مواجهة تلك الأمور فلا نستغرب اذا ما سوف نرى من انهيارات أخري هنا وهناك وليست في فلسطين وحدها وانما في كافة الدول العربية وما حدث في السعودية من بلطجة أمريكية في وضح النهار قي دفع للخاوات المادية منها وامعنوية ماهي الا نموذج يحتذى به لدى كافة الحكومات والدول العربية الأخرى ليرى ويسمع الجميع و إلا …… ” انتظروا دوركم “

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.