الرئيسية » الهدهد » كان من المفترض أن يظل مسجونا ولو دفع تريليون ريال.. “ابن سلمان” أجبر على الإفراج عن الأمير متعب

كان من المفترض أن يظل مسجونا ولو دفع تريليون ريال.. “ابن سلمان” أجبر على الإفراج عن الأمير متعب

أكد المغرد الشهير “مجتهد” أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تم إجباره على قرار الإفراج عن الأمير متعب بن عبدالله.

 

وكذب “مجتهد” الذي يحظى بمتابعة 2 مليون شخص على تويتر، راوية التسوية المالية بين النظام والأمير متعب التي أدت للإفراج عنه، مؤكدا أن مصدر هذه الرواية هو “ابن سلمان” ذاته ولا أساس لها من الصحة.

 

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن) عبر حسابه بـ”تويتر”:”كان يفترض أن يبقى متعب لأجل غير مسمى في السجن ولو دفع تريليون ريال لكن حصلت تطورات دخلت فيها عدة أطراف وأجبرت ابن سلمان على خروجه”

 

ووعد “مجتهد” بمزيد من التفاصيل عن هذا الأمر لاحقا.

 

 

كما أشار في تغريدة أخرى إلى أن الأمير أحمد بن عبدالعزيز ليس في إقامة جبرية كاملة.. حسب وصفه، مضيفا “لكن حساباته في البنوك كلها في يد ابن سلمان وهو ممنوع من السفر وتحت مراقبة شديدة ويلاحق كل من يتصل به أو يقابله سواء كان من الأسرة أو خارجها”

 

يشار إلى أنه في تصريحات لـ “رويترز”، كشف مسؤول سعودي كبير مطلع على مجريات التحقيق مع الأمراء والوزراء ورجال الأعمال المحتجزين أن الإفراج عن الامير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني المقال تم بعد التوصل إلى “اتفاق تسوية مقبول” مع السلطات، الرواية التي كذبها (مجتهد) وقال إن مصدرها هو ولي العهد.

 

وقال المسؤول المشارك في الحملة ضد الفساد إنه تم الإفراج عن الأمير متعب بعد التوصل إلى “اتفاق تسوية مقبول” – حسب ما نشرته رويترز، مضيفًا: “لم يتم الكشف عن مبلغ التسوية ولكن من المعتقد أنه يعادل أكثر من مليار دولار أمريكي”.

 

وتابع: “من المعلوم أن التسوية شملت الإقرار بالفساد الذي يشمل حالات معروفة”، ومشيرًا إلى أن 3 أشخاص آخرين متهمون في قضايا فساد أنهوا أيضا اتفاقات تسوية مع السلطات، وأن النائب العام قرر الإفراج عن عدد من الأفراد ومقاضاة ما لا يقل عن 5 أفراد، دون أن يذكر أي تفاصيل عن شخصياتهم.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “كان من المفترض أن يظل مسجونا ولو دفع تريليون ريال.. “ابن سلمان” أجبر على الإفراج عن الأمير متعب”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.