خزينة “إسرائيل” ستنتعش بالمليارات السعودية بعد قرار الرياض شراء منظومة الدفاع الصاروخية منها

1

تسعى السعودية إلى إنشاء منظومة دفاع صاروخي بالتعاون مع (إسرائيل)؛ لصد أي هجوم محتمل على المملكة، حسب ما نقلته وكالة «سبوتنيك» عن صحيفة «برافدا» الروسية.

 

وكشفت الصحيفة أن الرياض تسعى للتقارب مع () عبر منظومة الدفاع الصاروخي، التي تشبه إلى حد كبير، «منظومة القبة الحديدية» .

 

وتعتبر السعودية، حسب الصحيفة، نظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي، الأكثر فعالية في العالم.

 

ونظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي الرئيسي هو مجمع «القبة الحديدية»، وقد تم تصميمه لاعتراض التكتيكية غير الموجهة على بعد من إلى 70 كم.

 

ولفتت الصحيفة، إلى أن الفكرة السعودية، جاءت في ظل شكوك جدية بأنه في حال هجوم صاروخي واسع النطاق على الرياض فإنها لن تكون قادرة على حماية أراضيها من أي عدوان خارجي.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن السعودية، مهتمة بالتعلم من التجربة الإسرائيلية في مكافحة تهديد الصواريخ، وفي هذا الصدد قد تشتري المملكة النظام الإسرائيلي «القبة الحديدية».

 

وشهدت الشهور الأخيرة تقاربا غير مسبوق في العلاقات بين السعودية و(إسرائيل)؛ أبدى مسؤولون إسرائيليون سعادتهم به في تصريحات متطابقة.

 

وتخشي السعودية من صورايخ إيران المتطورة حال اندلعت حرب بين الطرفين، كما باتت مهددة بصورايخ باليستية بعيدة المدى أطلقت جماعة «الحوثي» في اليمن عددا منها على المملكة في الأشهر الأخيرة.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عبدالحق صداح يقول

    منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية أثبت فشله من خلال صواريخ المقاومة الإسلامية حماس (( القسام )) .
    يبدو أن الخزينة المالية لآل سلول ستنفد قريبا جدا , وسيدفع ثمن كل هذا المواطن الغلبان بجانب الأمراء والمسؤولين الأثرياء المحتجزين حاليا في فندق الريتز كارلتون .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More