الرئيسية » الهدهد » محمد آل الشيخ يهاجم الكويت وسلطنة عمان ويصفهما بـ”الأعداء” ويدعو لفرض تأشيرات على مواطنيهما

محمد آل الشيخ يهاجم الكويت وسلطنة عمان ويصفهما بـ”الأعداء” ويدعو لفرض تأشيرات على مواطنيهما

شن الكاتب السعودي الليبرالي والمقرب من ولي العهد السعودي محمد آل الشيخ هجوما عنيفا على دولة الكويت وسلطنة عمان، واصفا إياهما بالأعداء داعيا بلاده للإنسحاب من مجلس التعاون الخليجي، مشيدا في الوقت نفسه بالإمارات والبحرين.

 

وقال “آل الشيخ” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” جزا الله الشدائد كل خير عرفت بها صديقي من عدوي . وقوف بعض الدول الخليجية والعربية في صف العدو الفارسي يتطلب منا إعادة ترتيب اصطفافاتنا السياسية وننسحب من مجلس التعاون ومنع العمانيين والكويتيين من الدخول الا بتأشيرة”.

 

وأضاف في تغريدة اخرى قائلا: ” أثبتت دولة الامارات الشقيقة وكذلك مملكة البحرين اضافة الى أبناء جنوب اليمن الأحرار انهم قولا وفعلا رمز الإخوة والوفاء في حين ان العرب الآخرين قلبوا لنا ظهر المجن.. شكرًا من القلب أيها الاشقاء الاوفياء الاحرار”.

 

ويأتي هذا الهجوم على الكويت وسلطنة عمان في وقت أصدرت فيه اللجنة الثالثة في الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء الماضي قرارًا بأغلبية الأصوات يدين إيران لانتهاكاتها لحقوق الإنسان وتزايد الإعدامات وقمع القوميات والأقليات الدينية.

 

وحاز القرار، الذي أعدته كندا وسيطُرح إلى التصويت في الجمعية العامة قريبًا، على موافقة 83 دولة مقابل 30 صوتًا معارضًا وامتناع 68 عضوًا عن التصويت.

 

ومن بين الدول التي عارضت القرار سلطنة عمان ولبنان والعراق وسوريا والهند وباكستان وإندونيسيا والصين وروسيا.

 

وامتنعت عن التصويت مصر والكويت والأردن والجزائر والمغرب وتونس وقطر والسودان وليبيا والصومال، إضاقة إلى ماليزيا والسنغال وتركيا ونيجيريا والفلبين وبنجلاديش وغيرها.

قد يعجبك أيضاً

31 رأي حول “محمد آل الشيخ يهاجم الكويت وسلطنة عمان ويصفهما بـ”الأعداء” ويدعو لفرض تأشيرات على مواطنيهما”

  1. القرار كندي و يعارض تعاليم الاسلام و هذا و امثاله جالسين يتوهوا الشعب السعودي و يشحنوه ضد اخوته.

    رد
  2. يا اما معنا يا اما ضدنا هذي سياسه بالله عليكم الله يبعدنا عن التفرقة والمشاكل سواء بتأشيرات أو بدونها سياسة عمان والكويتي معروفة لا تنحاز لاي جهه الكل واحد .

    رد
  3. الله يصلح شأنه هاذا مرتزق يريد يشحن الشعب السعودي ع إخوانهم ف عمان وقطر ولاكن لو كل كلب عواء ورميناه بحجر لاصاحه الأرض أين احجاري

    رد
  4. سلطنه عمان لا انت ولا الف من امثالك يقدر يقرب لها ولا يمس لسيادتها ولا بتكون حالتك مثل غيرك الي ذاق حروب معها وخلق رقي فالكلام ولا تنقاد بالمال مثل بهايم

    رد
  5. عندما تمتنع معظم الدول الإسلامية عن التصويت فهذا ليس له إلا معنى واحد فقط.. سياسة التهديد والوعيد ونشر الفتنة والمحاولات اليائسة لخلق وتفعيل نظام كن معي او ضدي أصبحت محاولات فاشلة لا تستطيع التغمص الا في بعض العقول القليلة المتحجرة.. لماذا مصر امتنعت عن التصويت?

    رد
  6. السلطة الحاكمة فى السعودية الحين مثل الثور الهاءج متى تحرك يخلف دمار وخراب وجرحى وقتلى ونهايته معلومة هو رمح فى مقتل
    السلطة الحاكمة للسعودية هى مرحلة من متطلبات التخطيط الامريكى الصهيونى وسوف تنتهى لانها عامل اضطراب وليس استقرار
    واساءلو عن الامير السعودى الموجود بالولايات المتحدة والذى خرج بتعليمات من امريكا رغم اعتراض ولى العهد وليس الا انه قاءد المرحله القادمة

    رد
  7. يعني بتعلموني انكم اكثر اسلامن من السعودية يا عرب يا جرب لاكن مناكفة للسعودية يعني الصين وروسيا ضد الشرك ومع القيم والاسلام لاكن انتم عالة على السعودية يا عيال الكلب يا عرب يا معفنين يا احمد المصري لو اللة ثم السعودية كان اكلتم لحم بعض يا علي عوض وشلطنة عمان يحكمها رجل شاذ واصم وابكم يلعن ابوكم يا زريبه

    رد
  8. اللهم صل على خير الأنام سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وسلم. اللهم إحفظ سلطنة عمان و أعز سلطانها.

    سلطنة عمان دولة ذو عزة و كرامة ، و إمبراطورية عريقة و لها احترامها فلذلك كلماتك قطرة في بحر لا تغير هذه الحقيقة.
    صباح

    رد
    • صباح وين ياقبس النور …
      قديم انت مررررره من عام الف واربع مية وصباح …
      وين عايش انت يبو …
      يمكنك متأثر بسالفة السياقة والحجاب ههههههه
      طيب شرايك اهديلك اغنية ((طيني ورور))
      .
      .
      .

      رد
  9. يا من سميت نفسك ميلاد أحمد اسكت ياقواد ولا تتكلم على سلطنة عمان وخسارة اضيع وقتي وارد عليك لأنك ماتستاهل يا ديوثي إقراء تاريخ سلطنة عمان وأفعالها البطولية عمان تقود ماتنقاد سلطانها وشعبها تاج رأسك يأكلب مو مثل بعض الدول الجارة القريبة تعمل وتقول مايملى عليها وتخرس ملوكها كالبهائم تفففففففففف عليك أنت ودولتك وولي أمرك

    رد
  10. لو المهلكه تغلق حدودها مع الكويت وسلطنة عمان، الكويت وعمان هما المستفيدان والمهلكه هي الخاسره، القوات الكويتيه حاليا تحرس الحدود الجنوبيه للمهلكه والمهلكه تتطاول على اسيادها بالكويت وعمان عن طريق الكلب الناطق ال شيخ

    رد
  11. السلام عليكم
    من يعلق يبدي رأيه ويحترم دون التجاوز والفظ السيئ
    فهذا اسلوب يتبعه المفلسون
    السعودية والامارات لو لا العمانين لما عرفت فالعمانيين من صنعها وجعل منهم أمة تحترم
    والان اصبحتا بقيادتيها ترجم سبحان الله
    طيب يا ال الشيخ العمانيين ليسوا بحاجة للدخول
    لمملكتك لطالما اصبحت مزارا للصهاينة نبارك لكم
    انتم والامارات شرب حليب امهاتكم اليهوديات
    ننثحكم لاتشربوا احفادكم منه
    ولا كويت العز والتي هي من جعلكم ترون الشمس
    بعد ظلاما عشتموه بحاجه لان يدخل ابنائها مهلكتم
    ياتميم قد امتك ودع الكلاب تنبح
    احترقتم لوقوفنا مع المسلمين ايران دولة مسلمة
    وصديقه وانجررتم وراء الكيان الصهيوني ايها
    الضالون

    رد
  12. بسم الله الرحمن الرحيم..اما بعد .. رؤساء الدول والحكومات متفاهمين فيما بينهم، وهؤلاء الذين يتكلمون بما تهوى انفسهم..لا يضرون الحكومات شيئاً. مثل لعبة كرة القدم الغربيه، الدوري اسباني او انجليزي او ايطالي والمتنازعين والتخاصمين والمتضاربين معنا هنا . فهل يضروا هذه الدوريات بشيء ؟!! طبعاً لا.

    رد
  13. كن من تكون وقل ما تقول ف عمان جبل لن يتحرك من مكانه والسلطان قابوس تاج على رؤوسكم ، لله درك يا سلطان السلاطين انته قائدنا ولنا احترامك وتقديرك ….

    ما علينا من ضراط البعران ???

    رد
  14. المدعو محمد آل الشيخ يمثل نفسه ولا يمثل خكومة المملكة السعودية الحبيبة،،
    ولو ارادت حكومة المملكة ذلك فذلك حق مشروع..
    لدى حكومتنا في سلطنة عمان توجه واضح تجاه المواضيع والقضايا الدولية والاقليمة، ونحن ك عمانيين نقف وراء حكومتنا الرشيدة بنيانا مرصوص وقفة رجل واحد وكلنا ثقة في قراراتها لما لمسناه من حكمة في قراراتها..
    نحن عمان نحب عمان
    ونحب السعودية
    ونحب قطر والامارات والبحرين والكويت بلد النهار
    وسائر الدول ، نحن لسنا منعزلين ومنغلقين كما يروّج البعض، ولكن نقف على مسافة واحدة من الجميع ، مترجمين (قل خيراً او لتصمت)، فإن طُلب منا الحديث قلنا خيراً، وإن لم يطلب، راقبنا المشهد من مسافة آمنة،.
    لكم كل الحب والتقدير

    رد
  15. خلوه يقول اللي يقوله ترا شكله مفلس ويريد فلوس ويظهر على حساب ( دوله مايساوي حبه رمله من ارضها.. الكلب كلبآ ولو مدرعآ بالذهبِ والعبد عبدا ولو طالت امانيهم.. ياصعلوك.

    رد
  16. تقول الشاعره احلام الله يحفظها
    جووول عني ما تجول?
    واللي ما يطول العنب حامض عنه يقوول?
    دمت فخرا وذخرا ورمزا للسلام للخليج والأمة الإسلاميه أبي قابوس
    وحرررره يا عذالي?

    رد
  17. لا يستفزكم هذا السعيهودي فهم انجس واجبن شعب على اطهر ارض ولولا القاعده الامريكيه التي في الظهران وابها لنام الحوثيين مع نسائهم هؤلاء مجرد عاهرات تشتم الاشراف من خلف ظهر فحلهن الامريكي

    رد
  18. نحن ما محتاجين شيء منه كل شيء موفرني الحمدلله بفضل قابوس ، يلي امثالك يحتاج له تأديب ، شكلك جالس تدور البيسه من تحت لتحت ?

    رد
  19. واثق الخطوات يمشي ملكاً عمان تاج يحط فوق الراس. عمان بلد عصاميه تدير قراراتها وامورها الداخليه والخارجيه دون تدخل في الغير و تقود ماتنقاد. وال الشيخ رجل فرد من حثالة السعوديين ولا يمثل بقرارات دوله بأكملها السعوديين اخواننا وحبايبنا وحشيمين عن هالكلام والاقاويل. عاشت عمان حره عاش الشعب العماني وعاش قابوس.?

    رد
  20. لا يضر السحاب نباح الكلاب ، سلطاننا مصدر فخرنا فوق رؤوسكم و غصبا عنكم ، وعلى سالفة التأشيرات ترا العمانيين ما محتاجين يزوروكم لكن انتوا تجيوا يوم تبغيوا شيء من عندنا وإلا حال المناظر ، كذا وإلا كذا هذا الكلام صادر من شخص له رأيه أما الدولة لها رأيها مع إحترامي لكل دول الخليج ، الدولة لا تبنى على الآراء بل على القرارات فاندثر يا بو مسوي عمرك فاهم الوضع لا يجي أحد و يأكلك كلامك و يشربك ماء عينك ، مبااااااااع ، عماني وأفتخر ✌

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.