الخطوط المغربية تنتهز فرصة تأهل المنتخب المغربي لمونديال روسيا وترد على اتهامات وزير خارجية الجزائر

7

رغم مرور أكثر من شهر على اتهامات وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل للخطوط الجوية المغربية بأنها تنقل الحشيش، إلا ان الخطوط المغربية لم تنسى الرد عليه، حيث انتظرت وانتهزت حدث تأهل المنتخب المغربي لكأس العالم لكرة القدم المقام بروسيا 2018، لترد بسخرية حاد على ادعاءات “مساهل”.

 

وعقب تأهل  المنتخب المغربي لبطولة كأس العام لكرة القدم 2018 بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار بهدفين دون رد، نشر حساب الخطوط الملكية المغربية على موقع “تويتر” صورة للمنتخب كتب عليها: “بالتأكيد.. لا ننقل فقط المسافرين.. نرافق أسودنا (المنتخب المغربي) أيضا إلى روسيا”، مضيفة: “وهذا الأمر الجميع يعرفه”.

 

وجاء ذلك ردا على اتهام وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، باستعمال شركة الخطوط الملكية المغربية لطائراتها لنقل “الحشيش”، على حد زعمه.

 

وكان وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، قد اتهم في أكتوبر/تشرين اول الماضي بتبييض الأموال الناجمة عن الاتجار بالمخدرات في بنوك موجودة في عدد من الدول الأفريقية، وأن شركات النقل المغربية التي تقوم برحلات نحو دول أفريقية لا تقوم فقط بنقل المسافرين.

 

واعتبر “مساهل” على هامش مشاركته في الجامعة الصيفية لمنتدى رؤساء المؤسسات، أن هذا الكلام مؤسس، وأن العديد من القادة والزعماء الأفارقة يعرفون هذا الأمر ويقرون به.

 

ورد عبد القادر مساهل بحزم على بعض رجال الأعمال الذين اعتبروا أن المغرب نموذج يحتذى به فيما يتعلق بالاستثمار في القارة السمراء، مشددا على أن ليست المغرب، وأن الذين يشيدون بالاستثمار المغربي في أفريقيا لا يفقهون شيئا.

 

وأضاف قائلا:” الذين يقولون إن المغرب له وجود اقتصادي مخطئون، لأن الحقيقة هي أنه لا وجود لأي استثمار”، مشددا على أن المغرب في الحقيقة هو مجرد منطقة تبادل حر مفتوحة أمام الشركات الأجنبية، من أجل فتح مصانع وتوظيف عدد قليل من العمال المغاربة.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    أشك في تلابيب عقل هذا الكائن المستوزر…

  2. الثورة للأحرار يقول

    ولماذا الكذب المغرب بلد الحشيش بامتياز في الولايات المتحدة إذا سألت الأمريكيين هل تعرف بلد إسمه المغرب يجيبونك نعم بلد الحشيش، وهؤلاء الاعبين كلهم لا يعيشون في المغرب بل في أوروبا كيف يمثلون إذن المغرب؟

    1. رشيد يقول

      الى الثورة للاحرار
      كيف يمثل ميسي الارجنتين وهو يعيش في إسبانيا وكذلك رونالدو البرتغالي ونيمارالبرازيلي الخ الخ ٠٠٠

      1. مار من هنا يقول

        الى الثورة للاحرار
        وهؤلاء الاعبين كلهم لا يعيشون في المغرب بل في أوروبا كيف يمثلون إذن المغرب؟
        لماذا تعترف بهم الفيفا كلاعبين مغاربة إذن؟

  3. الثورة للأحرار يقول

    مار من هنا و رشيد المهم أن المغرب بلد الحشيش حتى الأمن في الأحياء الشعبية لا يوجد، الفيفا لا أعترف بها لأنها كلها رشوة في رشوة خير دليل عندما أعطي كأس العالم للمغرب تم تغييره لصالح جنوب إفريقيا لأن المغرب بلد مسلم هذا دليل على أن الفيفا فاسدة

  4. مار من هنا يقول

    الثورة للاحرار
    جميع بلدان العالم فيها الصالح و الطالح٠أريني بلادا واحدة في العالم ليس بها إجرام ولا مخدرات٠

  5. الثورة للأحرار يقول

    أنا لا أنكر بأن كل بلدان العالم فيها الصالح والطالح ولكن بشكل متفاوت،أنا أعيش في أوربا الناس كلها سواسية كل الناس لديها الحق في التغطية الصحية الأغنياء والفقراء لا يمكنك أن تجد إنسانا لديه تسوس الأسنان لأن البلد هنا في أووربا يوفر التغطية الصحية للبطالة والفقراء لكن في المغرب وليس فقط المغرب بل كل البلدان العربية باستثناء بعض دول الخليج. إذا لم يكن لديك المال والعمل في المغرب و البلدان العربية لا تستطيع الذهاب عند الطبيب هناك أناس في المغرب لم يرو طبيب الأسنان منذ خمسة عشر سنة لأنهم فقراء أليس هذا ضلما؟ ذهبت لتركيا فيها فقراء لكنهم يعيشون حياة كريمة.
    عندما أنتقد هذا لا يعني أنني ظد داك البلد إنني أتمنى كل الخير للشعوب العربية ولكن لا أحد يمكنه أن يتجاهل بأن الشعوب العربية ليست فقط شعوب فقيرة بل هي شعوب بائسة ومنكوبة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.