وزير إسرائيلي يشكر مفتي السعودية على فتواه بـ”حرمة قتل اليهود” ويدعوه لزيارة “تل أبيب”

3

في خطوة ربما تمهد لما هو قادم، دعا ، ، المفتي العام ورئيس هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية لزيارة “تل أبيب”، بزعم افتائه بحرمة قتل الإسرائيليين ووصفه لحركة حماس بالإرهابية.

 

وقال “قرا” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”أشكر ، الذي أفتى بحرمة قتل اليهود، وقال إن حماس تنظيم إرهابي يضر الفلسطينيين، وإن التظاهرات من أجل الأقصى غوغائية، وإنه يمكن التعاون مع الجيش الإسرائيلي من أجل القضاء على حزب الله؛ ولذلك أدعوه لزيارة إسرائيل ليحظى باستقبال حافل واحترام”.

من جانبه علق الصحفي الفلسطيني محمد خيري، على من نشره الوزير الإسرائيلي، مؤكدا بأنه لم يعثر على مثل هذه الفتاوى المزعومة من قبل “أيوب قرا” عل الرغم من موقفه من المعارض لعلماء السعودية.

 

وقال في تدوينة له عبر حسابه بموقع “فيسبوك” رصدتها “وطن”:”وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، يوجه دعوة لمفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ لزيارة تل أبيب، ويشكره على موقفه من حزب الله اللبناني”.

 

وأضاف: ” ويقول إن الدعوة جاءت عقب فتوى أصدرها آل الشيخ أكد فبها تحريمه لقتل الأطفال اليهود، وأن حماس حركة إرهابية، وأن التعاون مع الجيش الإسرائيلي لإبادة حزب الله حلال”.

 

وأكد “خيري” في ملاحظة له تعقيبا على ما نشره الوزير الإسرائيلي: ” الدعوة الإسرائيلية للمفتي صدرت قبل قليل، لكنني ورغم موقفي من #السعودية وعلماء بلاطها، أؤكد أنني لم أعثر على نص الفتوى المذكورة، وكل ما وجدته بعض الأخبار المتناقلة على صفحات لا أقطع بمصداقيتها”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    لو بحثنا جيدا عن اصول هذا المعفـــــن مفتي آل سعــود..قد نصل الى اصله اليهودي على غرار آل سعـــود الذين يتخدث عنهم المؤرخون الغربيون أنهم من بقايا يهود خيبر….

  2. محمد حجازي يقول

    لقد تأخر الإسرائيليون كثيراً لتوجيه هذه الدعوة لهذا ( …. ) فقد دأب ومنذ زمن بعيد للدفاع عن اسرائيل دون حياء أو مخافة من الله ، و لا أدر ما الذي دفعه لهذه المواقف المخزية ولا سيما إذا قارنته مع بعض الحاخامات من اليهود الذين يدافعون عن حقوق الشعب الفلسطيني في وطنه ، وفي هذا السياق فإن ثمة سؤال يطرح نفسه : ما الذي فعلته حماس للسعودية أو غيرها وفي أي بلد خارج فلسطين حتى توضع على رأس الرمح وتسمى حركة ارهابية أما ما فعلته اسرائيل من جرائم ومن قتل وتشريد وتمزيق لأجساد البشر وبقر للبطون ليس فلسطين وحدها وانما في العديد من الأقطار العربية …. ويبدو أن كل ما فعلته وتفعله اسرائيل برداً و سلاماً على قلب مسيلمة ومن يقف من ورائه والذين أطلقوه ليعوي هنا وهناك … يعوي على من على أولئك الذين يدافعون عن حقوقهم في أوطانهم وعن ارضهم وعرضهم وشرفهم بــــــــــــــــــــــــــا عديـــــــــــــــــــــــم الشرف. يصفون الآخرين بالارهابيين وينسون انفسهم وهم الذين صنعوا ويصنعون الفتن والارهاب هنا و هناك خدمة للصهيونية واسرائيل …. في العراق في سوريا في اليمن في ليبيا وأخيراً محاولتم تأجيج الصراع في لبنان بشكل مقزز ورعونة لا مثيل لها وبشكل ينم عن حقد وبغضاء للمعاني الانسانية التي منحها الله لعباده .

  3. ثائر يقول

    الحمد لله بانت حقائق خنافس جزيرة العرب .هذه الخنافس كانت مختبئه طوال الوقت تحت روث الجمال،وسبحان الله فَقّسَت فجاءة وظهرت على حقيقتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.