الرئيسية » تقارير » سعد الحريري في أول ظهور له بعد الاستقالة: “سأعود إلى لبنان قريبا”

سعد الحريري في أول ظهور له بعد الاستقالة: “سأعود إلى لبنان قريبا”

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري إنه سيعود إلى لبنان خلال أيام من أجل القيام بالإجراءات الدستورية للاستقالة التي قدمها من العاصمة الرياض.

 

وجاء ذلك في أول لقاء للحريري بعد إعلان استقالته، بثته قناة المستقبل التابعة للحريري، مساء اليوم، وقال الحريري إنه هو من كتب بيان استقالته بيده، نافياً ما تردد على أن السعودية هي من كتبت له بيان الاستقالة، وقال إن علاقته مع الملك سلمان وابنه ولي العهد محمد بن سلمان متينة.

 

وأضاف الحريري الذي كثرت الأحاديث حوله خلال الفترة الماضية حول احتجازه بالسعودية بعد أن قدم الاستقالة, ان “​حزب الله​ يثقل على اللبنانيين ان يتحملوا تدخله في الدول المجاورة”، مشيراً الى أنه “واجبي ان اقول الحقيقة وأنا لا أوارب الامور”، لافتاً الى “انني فخور بالتسوية واريد من التسوية ان تنجح، وحتى تنجح يجب ان نلتزم ان لبنان مصلحتنا الأولى والاخيرة”.

 

وتابع “انني لست ضد “حزب الله” السياسي ولا اتوجه ضد ان يكون حزب سياسي ولكن ليس معناه ان الحزب يخرب لبنان بتدخلاته الخارجية”، مشيراً الى أنه “ليس لدينا مشكلة بالاحزاب السياسية ولكن هل هذه الاحزاب تلعب دورا خارجيا وهل يمكننا ان نتحمل وزر ما يقوم به حزب الله؟”.

 

ولفت الى أنه “صار هناك لغط كبير في البلد، اعرف ان دستوريا يجب ان اتقدم بالاستقالة الى رئاسة الجمهورية وسأقوم بذلك فور عودتي الى لبنان”.

 

وأشار الحريري الى ان “علاقتنا بالسعودية وعلاقتي مع الملوك السابقين والملك الحالي مميزة، كذلك علاقتي بولي العهد السعودي محمد بن سلمان مبنية على الاحترام وهناك امور كثيرة نتفق عليها ومن الطبيعي ان نختلف عليها”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “سعد الحريري في أول ظهور له بعد الاستقالة: “سأعود إلى لبنان قريبا””

  1. الحريري لا يجرؤ على قول الحقيقة من السعودية وإلا تعرض للإعتقال،كما لن يحرؤ على قولها من خارج السعودية لما له من مصالح إقتصادية في السعودية سيتم مصادرتها وسيتم تشويهه إن نطق بحرف واحد من الحقيقة
    سلامتك سعدو حبيب إمك !!!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.