“شاهد” مسؤول بالخارجية الأمريكية منتقدا السيسي: “يعتمد على السعودية والإمارات للبقاء على قيد الحياة”

سخر المتحدث السابق باسم الخارجية الامريكية آدم إيرلي، من تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح المعارضة لتوجيه صربة عسكرية لإيران وحزب الله، مؤكدا بأن رأيه غير مهم.

 

وقال “إيرلي” خلال مقابلة مع أجرتها معه قناة “الجزيرة”: “اعتراض السيسي على توجيه ضربة عسكرية لحزب الله غير مهم فهو يعتمد على والإمارات للبقاء على قيد الحياة اقتصاديا وسياسيا”.

 

يشار إلى أنه وتعقيبًا على تصاعد التوتر بين إيران والسعودية، دعا “السيسي”، إلى أن يتم التعامل مع أية مشكلة تتعلق بإيران وحليفتها جماعة “حزب الله” اللبنانية بـ”حذر”.

 

وقال   خلال لقاء مع إعلاميين مصريين وأجانب، على هامش “منتدى شباب العالم”، المنعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية إن “ ضد الحرب، خاصة أن لها تجارب مريرة وصعبة مع الحروب”.

 

واستدرك بقوله: “أمن الخليج هو خط أحمر بالنسبة لنا (مصر)، ويجب على الآخرين ألا يتدخلوا في شؤوننا، نطالب بعدم زيادة التوتر في المنطقة”.

 

وكان التحالف العربي في اليمن، بقيادة السعودية، قد اتهم إيران بـ”تزويد” الحوثيين بالصواريخ الباليستية، التي استهدف أحدها مطار ، السبت الماضي.

 

واعتبر التحالف هذه الخطوة بمثابة “عدوان عسكري سافر ومباشر من قبل النظام الإيراني، قد يرقى لاعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة”.

قد يعجبك ايضا
  1. Samel يقول

    الرز قرب على النفاذ من الدولتين

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.