الرئيسية » الهدهد » بعد إجبار السعودية له على الاستقالة.. #سعد_الحريري يبكي بعد إلقائه الخطاب

بعد إجبار السعودية له على الاستقالة.. #سعد_الحريري يبكي بعد إلقائه الخطاب

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورا لرئيس الوزراء اللبناني “المستقيل” سعد الحريري، قالوا إنها التقطت له قبل وبعد إلقاء خطاب الاستقالة الذي أعلنه من السعودية.

 

ووفقا للصور المتداولة التي رصدتها “وطن”، فقد ظهر “الحريري” داخل السيارة التي أقلته لإلقاء خطاب الاستقالة وهو يبكي، مشيرين إلى أنه ارتدى البزة “البدلة” التي ارتداها أثناء إلقاء الخطاب.

 

وجاءت هذه الصور وسط أنباء شبه مؤكدة بأن السعودية أجبرت “الحريري” على إلقاء الخطاب، في حين أشار البعض بأن السلطات السعودية وضعته قيد الإقامة الجبرية.

 

وفي هذا السياق، عبر الامين العام لحزب الله حسن نصر الله عن قلقه من استقالة “الحريري” المفاجئة.

 

وقال في خطاب متلفز أذيع ليل الأحد إن الاستقالة  كانت قرارا “سعوديا”، أجبرته المملكة عليه.

 

وأضاف أن ساسة لبنان ينتظرون عودة “الحريري” الخميس إذا أُذن له بالعودة، على حد تعبيره.

 

وكان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قد أعلن السبت استقالته من منصبه حيث هاجم إيران و”حزب الله” بشكل أساسي.

 

وفي خطاب بثته قناة “العربية” قال “الحريري”، المتواجد في السعودية، “أعلن استقالتي من رئاسة الحكومة اللبنانية”، واصفا ما يعيشه لبنان حاليا بما كان سائدا ما قبل اغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، وتحدث عن أجواء “في الخفاء لاستهداف حياتي”.

 

وأتى خطاب الحريري بشكل مفاجئ وسط حالة من التوتر الشديد بين السعودية وإيران وبعد عام على توليه منصبه.

 

وكان الحريري، الذي ذهب إلى السعودية الجمعة في زيارة ثانية خلال أيام، التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وشكلت استقالة الحريري مفاجأة للأطراف اللبنانية، إن كان من حلفائه أو خصومه السياسيين.

 

وسارعت رئاسة الجمهورية اللبنانية إلى إصدار بيان، قالت فيه إن الحريري اتصل هاتفيا بعون لإعلامه بالاستقالة. وأضافت الرئاسة أن “الرئيس عون ينتظر عودة الرئيس الحريري إلى بيروت للاطلاع منه على ظروف الاستقالة ليبنى على الشيء مقتضاه”.

 

وكتب النائب وليد جنبلاط، المقرب من الحريري، في تغريدة على تويتر “بصراحة فإن لبنان أكثر من صغير وضعيف كي يتحمل الأعباء الاقتصادية والسياسية لهذه الاستقالة”.

 

وفي إشارة واضحة إلى العلاقة بين استقالة الحريري والتوتر السعودي الإيراني، كتب جنبلاط “كنت وسأبقى من دعاة الحوار بين السعودية وإيران”.

 

وفي أول تعليق من التيار الوطني الحر، الذي كان يرأسه عون ويعد من أبرز حلفاء حزب الله، قال وزير العدل سليم جريصاتي في تغريدة “إن استقالة الحريري ملتبسة ومرتبكة ومشبوهة في أربعة: التوقيت والمكان والوسيلة والمضمون”.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “بعد إجبار السعودية له على الاستقالة.. #سعد_الحريري يبكي بعد إلقائه الخطاب”

  1. سعد الحريري فعلا يبكي ولكن ليس على لبنان ولا على رئاسة الوزراء التي أجبره الخرفان سلمان والخسيس محمد بن سلمان على تقديمها، فهو من هذه الناحية سافل وحقير ومستعد لفعل أي خيانة مقابل أن يستفيد.
    سعد الحريري مشتاق لكلبه بعد أن تركه في لبنان معتقدا انه سوف يغيب في مهلكة ال سعود فقط يومين، لكنه الآن قيد الإقامة الجبرية ومحروم من رؤية كلبه بشار.
    الحريري عنده كلبين واحد اسمه بشار والثاني اسمه بوتين.

    رد
  2. اكيد علومكم ان سمعت بعد بيسجن الحريري فالسعوديه علشان مايسافر بلاده ولايكشف ان مجبور يستقيل وكانت شي خطه بسجن ترامب واجباره على تسليم اسلحة نوويه للسعوديه لاكن ترمب شرد فالليل

    سمع العلوم انت بس
    كلام مجمع تعال وتسمع

    رد
  3. السعودية :اعتقال سعد الحريري كمواطن سعودي بسبب الفساد
    اتصلت بهية الحريري عمة سعد الحريري بولي العهد السعودي محمد بن سلمان تطلب الرأفة بسعد الحريري اطلاق سراحه ليعود الى لبنان فرفض بن سلمان التحدث اليها وقال لها السكرتير بان سعد الحريري مواطن سعودي متهم بالفساد وان المحكمة فقط هي من تقرر اطلاق سراحه او حبسه فاجهشت بهية الحريري بالبكاء واغلق الطرف الاخر الهاتف بوجهها فاجهشت بالبكاء .
    كان سعد الحريري رئيس وزراء لبنان قد ايقن بان استدعاءه امس الى السعودية هي لحل مشكلة شركته ( اوجيه سعودي ) المالية ولهذا صرّح بانه ذاهب على عجل للسعودية في زيارة عمل ولكنه تفاجئ عند وصوله الى قصر بن سلمان بان تعرض لتفتيش دقيق واخذوا منه ساعته وتليفونه وحتى حزام بنطلونه وادخلوه على محمد بن سلمان الذي استقبله بشتيمة ثقيلة وقبيحة جدا تناولته وتناولت والدته وامره بن سلمان بالدخول في غرفة مجاورة صغيرة و تسجيل كلمة متلفزة مكتوبة سلفا وانه لن يسمح له بالعودة الى لبنان
    وقد فوجئ الحريري بفحوى الكلمة وهي استقالته ولكنه قرءهاعلى مضض وقد كانت المنضدة التي جلس عليها و الادوات التي على الطاولة تدل على انها مكتب لموظف بسيط وبعد تسجيله للكلمة وخروجه من الغرفة اخبره سكرتير بن سلمان بانه قيد الاقامة الجبرية ولا يحق له مغادرة قصره لانه متهم بالفساد المالي من خلال شركته سعودي اوجيه .
    وقد صدر بعدها امر القاء القبض على عدد من الامراء و الوزراء بتهم الفساد المالي ونقلوا الى الطابق السفلي من مكتب ولي العهد محمد بن سلمان حتى يكونوا بحراسة القوات الموالية له .
    ومن اسباب اعتقال سعد الحريري هي
    السماح للجيش اللبناني لاخراج داعش من لبنان بينما السعودية كانت تعتبر ان داعش رصيد السعودية في لبنان
    الموافقة على تعيين سفير لبناني جديد في سوريا دون ان يستفسر من السعودية عن موافقتها من عدمه .
    استقباله مستشار خامنئي ولايتي قبل يوم من استدعاه للسعودية وعدم التزامه بما نقله السفير السعودي في لبنان البخاري من عدم قبول السعودية لاستقبال الحريري لولايتي
    اذن الحريري معتقل في السعودية ليس كمواطن لبناني بل كونه مواطن سعودي يحمل الجنسية السعودية ومتهم بالفساد ولذلك لن يسمح له بالعودةالى لبنان .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.