الرئيسية » الهدهد » قرار “عربجي” من ابن سلمان.. السر الخفي لاستقالة #سعد_الحريري وعلاقته بمذبحة الأمراء

قرار “عربجي” من ابن سلمان.. السر الخفي لاستقالة #سعد_الحريري وعلاقته بمذبحة الأمراء

كشف المغرد الشهير “مجتهد” عن السبب الحقيقي وراء استقالة رئيس وزراء لبنان سعد الحريري والتي أعلنها أمس من الرياض، مشيرا إلى أن الأمر كله جاء بتخطيط من “ابن سلمان” لتبرير إبقائه في الرياض وابتزازه ماليا حيث لا يستطيع إبقائه بالمملكة وهو رئيس للوزراء.

 

وقال “مجتهد” في سلسلة تغريدات دونها عبر نافذته الشخصية بـ”تويتر” رصدتها (وطن):”لم يكن لدى الحريري ما يستحق هذا البيان بل كان الوضع يتجه إلى تقليل المشاكل والقضية كلها مرتبطة بإعادة الحريري للرياض وتجريده من منصبه”

 

وتابع مكذبا رواية محاولات الاغتيال “والحديث عن اغتيال الحريري غير صحيح، فليس من مصلحة حزب الله اغتيال الحريري لأنه مفيد للحزب كونه قيادة ركيكة بائسة و مضعفة جدا لأهل السنة”

 

وأوضح “مجتهد” أنه طبقا لمعلومات المخابرات السعودية، فإن الخطر على “الحريري” من الجماعات الجهادية أكبر من حزب الله لأنهم يرونه سببا في إضعافهم أمام حزب الله.

 

وأكد أن العلاقة بين سعد الحريري وإيران جيدة وليس كما ادعى بخطابه، فقد كان الحريري سعيدا ومتفائلا بلقائه الأخير مع “ولايتي” وليس عنده من الوعي والالتزام “السني” ما يكفي لإدراك خبث إيران.. بحسب وصف “مجتهد”.

 

وعن السبب وراء استدعاء “الحريري” للرياض وإلقائه بيان الاستقالة من هناك، قال المغرد الشهير “مجتهد”:”السبب الحقيقي لإعادته للرياض هو حشره مع الامراء ورجال الاعمال الموقوفين لهدف ابتزازه واستعادة الأموال التي لديه في الخارج وليس مرتبطا بلبنان”

 

ويقول “مجتهد” إن البيان الذي قرأه الحريري قد كُتب له وليس مقتنعا به ولا بمحتواه ولا مقتنع بإعلان الاستقالة من الرياض، وتساءل فكيف يعلن زعيم سياسي استقالته من عاصمة دولة أخرى؟.

 

واختتم “مجتهد” صاحب أشهر التسريبات من داخل أروقة الحكم بالمملكة السعودية على مدار أعوام مضت، تغريداته بالقول:”والقصة ليست إلا قرار “عربجي” من قبل محمد بن سلمان لتبرير إبقائه في الرياض وابتزازه ماليا حيث لا يستطيع إبقائه في الرياض وهو رئيس للوزراء”، مشيرا إلى أن سعد الحريري يحمل الجنسية السعودية ويحق للنظام السعودي التعامل معه كمواطن من الناحية النظامية وما يتبع ذلك من إجراءات.

 

 

وأعلن سعد الحريري، أمس السبت، في بيان من العاصمة السعودية الرياض، عن استقالته من منصب رئيس الحكومة اللبنانية.

 

واعتبر الحريري، في كلمة متلفزة بثتها قناة “العربية”، أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده، رفيق الحريري، مضيفا “لمست ما يحاك سرا لاستهداف حياتي”

 

وأكدت قوى الأمن الداخلي اللبنانية أنها ليست مصدرا للأنباء التي تحدثت عن إحباط محاولة لاغتيال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، قائلة إنها لا تملك معلومات حول هذا الأمر.

 

وشنت السلطات السعودية أمس، السبت تزامنا مع إطلاق صاروخ حوثي على الرياض، حملة إيقافات واسعة بحق عدد من كبار الأمراء ووزراء سابقين وعدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال المعروفين بمزاعم فساد مختلفة.

 

وجاء على رأس الموقوفين وزير الحرس الوطني المقال الأمير متعب بن عبدالله، والأمير الوليد بن طلال الملياردير السعودي الكبير، ورئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري.

 

وجاء قرار التوقيف على خلفية مزاعم بالفساد وجهتها لهم لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، أعلن عن تشكيلها بقرار ملكي أمس وبعد دقائق من الإعلان عن صدور قرارات التوقيف.

 

وبلغ عدد الأمراء الموقوفين حتى الآن 18 أميرا، على رأسهم وزير الحرس الوطني المقال، الأمير متعب بن عبد الله الذي أوقف بعد مزاعم فساد تشمل صفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له إضافة إلى صفقات سلاح في وزارته.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “قرار “عربجي” من ابن سلمان.. السر الخفي لاستقالة #سعد_الحريري وعلاقته بمذبحة الأمراء”

  1. وكأنك أمام العاب صبيانية تعبث في كل شيء … أمور لا يصدقها عقل ولا منطق… الحريري رئيس وزراء لبنان البلد الوحيد في العالم العربي الذي يعتبر واحة الديمقراطية يذهب الى السعودية بدعوة من ابن سلمان وبعد مدة قليلة يعلن استقالته من رئاسة الوزراء في اعلان متلفز من الرياض … ما هذا العبث في عقول الناس … لماذا لم تعلنها من بيروت وتغادر هاربا الى حيث شئت … وهذا شيء آخر اذ أننا لم نسمع أن رئيس وزراء دولة يخرج من بلده وفي اليوم التالي يعلن استقالته من بلد ذهب اليه في زيارة رسمية ومعلنة ولم تكن سرية ، وذا كان رئيس وزراء يهرب فهذه مسخرة ومن ماذا تهرب فأنت لست أغلى من أي لبناني … ولكي نكون منصفين فان الأمر فيه غرابة قد تدفعنا للتروي إذ يبدو أنه خضع لعملية ابتزاز سعودية ولا سيما أنه يمتلك الجنسية وتنطبق عليه قوانين آل سعود في حال تخليه عن رئاسة وزراء لبنان والمرجح أنه أجبر مكرهاً على الاستقالة التي قرأها نصياً وحرفياً اذ يبدو أنها كتبت واعدت له كما أن هناك دلائل تشير الى ذلك من خلال مقابلة الوزير السعودي مع احدى القنوات التلفزيونية اللبنانية الذي كان يتكلم وكأنه يعطي املاءات وشروط اذا أراد لبنان ان يبتعد عن المشاكل بشكل استفز مشاعر كل اللبنانين … السعودية تريد أن تطحن الأمة العربية لمصلحة اسرائيل والصهيونية.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.