الرئيسية » الهدهد » طلب شراء أول سيارة.. أردوغان يواصل قفزاته ويعلن إطلاق مشروع إنتاج سيارة تركية  100%

طلب شراء أول سيارة.. أردوغان يواصل قفزاته ويعلن إطلاق مشروع إنتاج سيارة تركية  100%

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعمه الكامل لمشروع تصنيع السيارة المحلية، داعيا إلى بذل أقصى الجهود لإتمام المشروع بحلول عام 2021.

 

جاء ذلك في كلمة خلال برنامج تعريفي بمشروع السيارة، في المجمع الرئاسي بأنقرة، بحضور مندوبي الشركات المشاركة في المشروع.

 

وأعلن أردوغان أسماء خمس شركات محلية مشاركة في المشروع، وهي مجموعة الأناضول (Anadolu Grubu)، وبي إم سي (BMC)، وكراجا القابضة (Kıraça Holding)، ومجموعة توركسيل (Turkcell)، وزورلو القابضة (Zorlu Holding).

 

وأشار أردوغان إلى أن الأمر ليس مجرد إنتاج سيارة وحسب، بل المنافسة على الصعيد العالمي، من خلال التكنولوجيا والخبرات الناجمة عن المشروع، طالبا شراء أول سيارة.

 

ودعا مجموعة الاستثمار المشتركة إلى الاتجاه نحو إنتاج السيارات الهجينة والكهربائية أيضا.

 

من جانبه وصف رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، البدء رسميا بمشروع صناعة سيارة محلية، بالأمر الهام من أجل تحقيق تركيا قفزة اقتصادية.

 

وأضاف أن بلاده ستنجح في وقت قصير في صناعة سيارتها المحلية التي سيكون عليها طلبٌ في السوق الداخلي والأسواق العالمية.

 

وأكد يلدريم أن تركيا تمتلك كافة الامكانيات لصناعة سيارتها الوطنية، من مهندسين، وفنيين، وعمال، وأن الدولة والحكومة تقفان إلى جانبهم.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “طلب شراء أول سيارة.. أردوغان يواصل قفزاته ويعلن إطلاق مشروع إنتاج سيارة تركية  100%”

  1. تركيا تصنع السيارات والدبابات والطائرات وكثير من الاسلحه ..امتثالا لقوله تعالى واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ..والعرب يصنعون الكذب والافتراءات والاتهامات لبعضهم البعض . ويعملون على نسخ هذه الاية الكريمه ..يعادون تركيا ويتسابقون للارتماء باحضان الدوله المسخ المسماه اسرائيل ..وهم اشبه ما يكون برجل ضخم الجثه اهبل متخلف ينصاع لطفل شرير يسومه سوء العذاب وهو متشبث به خائفا مرعوبا من لاشيء والطفل الشرير يوهمه بوجود حفرة امامه ليزداد تشبثا به . وليزداد الطفل الشرير عبثا بالرجل الاهبل ..يالسخافتنا وهواننا على الله والناس ….

    رد
  2. شو يعني والعرب ايضا يصنعون..لقد رايت بأم عيني بالتلفاز عادل الجبير يشرح للروس عن كيفية اطلاق صواريخ بالستيه محلية الصنع من طراز ١٠٠٠ هز هز فنجان القهوه،وكذلك مصر السيسي اجهزة الكفته والمعسل ،ايضا دويلة الاسطبلات الصهيوايرانيه المتحده صنعت اكبر واطول واضخم واعظم والقائمه طويله لا يتسع هذا الموقع لذكرها..ما لكم كيف تحكمون؟

    رد
  3. بلد واحد متقدم في التصنيع هو المغرب,رغم إمكانيته محدودة والخليج لكله كنور علي بابا من الغاز والبترول لايصنعون إلى الألبان ومشتقاته

    رد
  4. وتأكيدا لكلام الثائر العربي, انا كنت في أبو ظبي وشاهدت أكبر فوطة للدورة الشهرية تم صنعها بايادي امارتية 100%, وقد دخلت موسوعة كتاب غينيس للارقام القياسية ك أكبر فوطة للدورة الشهرية بالعالم.
    وقد افتتحها الكلب الديوث الملاط به شيطان العرب محمد بن زايد.
    وفي التفاصيل وضعت صورة الكلب الديوث شيطان العرب محمد بن زايد على الفوطة والى جانبه القزم ملك البحرين ذو الطول 140 سم, والى جانبهما محمد بن سلمان وعبد الفتاح السيسي.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.