الرئيسية » الهدهد » سياسي تونسي ساخرا من السعودية الجديدة التي يروجها “ابن سلمان”: أهلا بكم في مهبط الوحي ومنبع الرسالة!

سياسي تونسي ساخرا من السعودية الجديدة التي يروجها “ابن سلمان”: أهلا بكم في مهبط الوحي ومنبع الرسالة!

سخر السياسي التونسي ورئيس “حزب تيار المحبة” محمد الهاشمي الحامدي من السعودية الجديدة التي يخطط لها ولي العهد محمد بن سلمان، منتقدا الصورة العارية التي تضمنها الفيلم الدعائي لمشروع “نيوم” الذي أعلن عنه “ابن سلمان” مؤخرا.

 

وقاتل “الحامدي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مرفقا بها مقاطع فيديو وصور للمشروع الجديد:” أربع صور من الفيلم الدعائي الجديد لمشروع نيوم تعطيكم فكرة عن رؤية محمد بن سلمان ل #السعودية الجديدة. جرأة غير مسبوقة في بلاد مكة والمدينة”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: ” لو اعترض الشيخ السديس على هذه الرؤية التي يروج لها #مشروع_نيوم وقال إنها مخالفة للشرع وعادات الناس في #السعودية هل سيدمِّره محمد بن سلمان؟”.

https://twitter.com/MALHACHIMI/status/926065211731259392

 

وتابع متسائلا: ” الآن لو اعترض سماحة مفتي #السعودية على غناء فرق رجالية نسائية مختلطة فيها مشاهد كهذه الصورة التي يروج لها #مشروع_نيوم هل سيدمِّره بن سلمان؟”.

https://twitter.com/MALHACHIMI/status/926077880001613825

 

واختتم تدويناته قائلا: ” أهلا بكم إلى #السعودية الجديدة كما يخطط لها محمد بن سلمان بن عبد العزيز. نعم.. هنا في مهبط الوحي ومنبع الرسالة الإسلامية رؤية جديدة للعالم”.

https://twitter.com/MALHACHIMI/status/926045001498398720

 

وكانت صورة تم نشرها ضمن حملة الترويج #مشروع_نيوم الذي أعلن عنه ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان، بقيمة 500 مليار دولار قد اثارت جدلا واسعا في المملكة التي اعتادت الطابع الديني المحافظ، حيث أظهرت الصورةامرأة عارية الكتفين تظهر بشكل مثير على الإعلان.

 

كما عبر سعوديون بمواقع التواصل عن استيائهم الشديد لتبديد النظام السعودي ثروات بلادهم في مثل هذه المشاريع “الترفيهية” التي تخدم فئة محددة من المجتمع، في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة بالمملكة فضلا عن انهيار حقوق الإنسان وقمع النظام السعودي لمعارضيه بأساليب وحشية رفضتها المنظمات الدولية.

 

جاء ذلك في حين كشفت صحيفة “واشنطن بوست” بان المشروع الذي أعلنه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سيسمح للنساء بممارسة الرياضة بـ “حمالة الصدر”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.