AlexaMetrics صمت دهرا ونطق كفرا.. أمين عام مجلس التعاون الخليجي: حل الأزمة ليست مسؤوليتي! | وطن يغرد خارج السرب

صمت دهرا ونطق كفرا.. أمين عام مجلس التعاون الخليجي: حل الأزمة ليست مسؤوليتي!

بعد صمت طويل يشبه صمت القبور، استنكر أمين عام مجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، الثلاثاء، ما أسماها “الهجمة القطرية” ضد المجلس، معلنا أنه غير مسؤول عن حل الأزمة الخليجية.

 

وقال إن وسائل إعلام قطرية تقوم بما وصفها بـ”حملة ظالمة تجاوزت كل الأعراف والقيم والمهنية الإعلامية”، بسبب محاولة ربط اسمه كطرف محتمل لحل الأزمة الخليجية.

 

وشدد على أن حل الأزمة مع قطر “بيد قادة مجلس التعاون وليس بيده”.

 

وعبر الزياني عن “استغرابه الشديد” من محاولة بعض وسائل الإعلام التي قال إنها قطرية، تحميله مسؤولية حل الأزمة الخليجية.

 

وقال “الزياني” وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية: “إن المسؤولين في الحكومة القطرية والإعلام القطري يدركون تماما أن حل الأزمة وإنهاء تداعياتها بيد قادة دول المجلس، وليس أحدا آخر، وهو ليس من مسؤوليات وواجبات الأمين العام الذي يتلقى وينفذ قرارات وتوجيهات وأوامر المجلس الأعلى والمجلس الوزاري فقط، ملتزما بما ينص عليه النظام الأساسي لمجلس التعاون”، وفق قوله.

 

وقال إن موقفه من الأزمة لا علاقة له بجنسيته البحرينية، وموقف مملكة البحرين المعلن ضد قطر.

 

وأضاف الزياني أن محاولة طرح اسمه كطرف محتمل لحل الأزمة الخليجية “لا تساعد على إصلاح ذات البين بين الأشقاء، وتعيق جهود الوساطة الخيرة التي يقوم بها أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت”.

 

وفي حين انتقد الإعلام الذي قال إنه ممول من قطر، تجاهل الزياني إعلام الطرف الآخر من الأزمة، ولم يتناول ما تناقلته وسائل إعلام دول الحصار الأربع مما وصفه الناشطون بـ”تحريض وتشهير”

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. اذا كان ولي امره ملك البحرين زات نفسه مجرد ذنب للسعوديه فماعساه يكون هذا البرعصي المسكين ان نطق دعسوه بالجزمه القديمه فخير له السكوت ومعذور فهو مجرد صورة لا اكثر مثله مثل اعضاء المجالس الخليجيه من شوري وشعب وامه كلهم ابواق لا يقدمون ولا يؤخرون اذناب للاذناب فلاغرابه .

  2. بالعكس صمت دهرا وتكلم صدقا ! نعم فاقد الشيء لا يعطيه ! وهي جات على امين عام مجلس التعاون ! طيب ماذا يفعل أمين عام جامعة الدول العربية ؟ وماذا يفعل أمين عام منظمة التعاون الاسلامي ؟ ما الحكام هم اللي يأتون به للكرسي ويملون عليه بيانات مهلهلة لختام القمم ! وتوصيات لا تنفذ أبدا ! كلامه صحيح ومعروف من زمان بالنسبة لمجلس التعاون ومنذ أيام اول أمين عام عبدالله يعقوب بشارة وفاهم القاسمي وجميل الحجيلان والعطية ونهاية بالزياني ! الحكام يأتون بهم ويحددون رواتبهم ومكافآتهم في نهاية الخدمة يعني اطعم الفم تخزي العين ! وأحدهم في يوم من الأيام تعرض للتوبيخ على يد وزير خارجية بلاده لأنه طلب مكافأة نهاية الخدمة تعد مبلغا كبيرا ولا يريد حكام الخليج اضاعة أموالهم في شخص يعتبرونه خادما لهم ! ولكن لا بأس في اضاعتها في الخمر والقمار والنساء ! ومن يتكلم عن المجالس الخليجية لا تنسى مهازل المجالس التمثيلية العربية من البرلمان المصري وتزكية التوريث لابن المخلوع مبارك والبرلمان التونسي وتنصيب زين العابدين رئيسا مدى الحياة والبرلمان الجزائري وتملقة لبوتفليقة لحد المسخرة والبرلمان المغربي وطاعة أمير المؤمنين والبرلمان الأردني وخدمته للبلاط الهاشمي والبرلمان اليمني أيام القات ! وكل المجالس العربية ومهازلها ! ما كلنا في الهوا سوا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *