الرئيسية » الهدهد » اثار سخرية النشطاء.. ملك البحرين يتصدر المشهد ويهاجم قطر ويفرض تأشيرة دخول على مواطنيها

اثار سخرية النشطاء.. ملك البحرين يتصدر المشهد ويهاجم قطر ويفرض تأشيرة دخول على مواطنيها

وجه الملك  البحريني حمد بن عيسى آل خليفة الأجهزة المختصة في بلاده بتشديد إجراءات الدخول والإقامة في مملكة البحرين “لتتماشى مع المقتضيات الأمنية الراهنة بما فيها فرض تأشيرات الدخول بما يحفظ أمن البلاد وسلامتها بدءا بقطر”، وذلك وفق ما جاء في وكالة الأنباء البحرينية (بنا).

 

ونوه الملك حمد بن عيسى بما تتميز به بلاده من انفتاح أمام حركة السياح والزوار. ووجه خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء البحريني اليوم الأجهزة المختصة إلى “اتخاذ الإجراءات التي تحول دون استغلال هذا الانفتاح للإضرار بأمن البحرين واستقرارها، وذلك بتشديد إجراءات الدخول والإقامة في مملكة البحرين لتتماشى مع المقتضيات الأمنية الراهنة بما فيها فرض تأشيرات الدخول بما يحفظ أمن البلاد وسلامتها بدءا بقطر التي كانت مملكة البحرين ولا تزال من أكثر الدول التي تضررت جرّاء سياساتها التي لا تخفى على الجميع وبطبيعة الحال فإن هذه الإجراءات لن تمس دول مجلس التعاون الأخرى”، على حد قوله.

 

كما أكد الملك البحريني على تصريحات وزير خارجيته التي أصدرها صباح اليوم، مشيرا إلى انه أنه يعتذر عن عدم حضور البحرين أى أى قمة أو اجتماع خليجى تحضره قطر ما لم تصحح من نهجها وتعود إلى رشدها وتستجيب لمطالب الدول، وفق قوله.

 

وأضاف أن “قطر مارست سياسات استهدفت أمن الدول الأعضاء فى مجلس التعاون وأثبتت أنها لا تحترم المواثيق والمعاهدات والروابط التى قام عليها مجلس التعاون”.

 

وتابع تصريحاته قائلا: ” أن الوقت قد حان لاتخاذ إجراءات أكثر حزماً تجاه من يستقوى بالخارج لتهديد أمن أشقائه وسلامتهم”.

 

وكان وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة قد اعترف بحصار قطر من قبل بلاده، والمملكة العربية السعودية، والإمارات.

 

وفي تغريدات له على حسابه عبر “تويتر”، قال خالد بن أحمد: “نظرا لما يأتي من قطر من سياسة مارقة وشر مستطير يهدد أمننا القومي، اتخذت دولنا خطوة مهمة بمقاطعة قطر وحصارها، علّها تثوب إلى رشدها”.

 

 

وفي السياق ذاته، أعلن خالد بن أحمد أن البحرين ستقاطع قمة الخليج المقبلة في الكويت، في حال لم تغير الدوحة من سياساتها.

 

وأضاف “إن كانت قطر تظن أن مماطلتها وتهربها الحالي سيشتري لها الوقت حتى قمة مجلس التعاون القادمة، فهي مخطئة. فإن ظل الوضع كما هو فهي قمة لن نحضرها”.

 

وتابع: “عدم تجاوب قطر مع مطالبنا العادلة بوقف تآمرها المستمر على دولنا، يثبت أنها لا تحترم مجلس التعاون وميثاقه و معاهداته التي وقعت عليها”.

 

وأردف قائلا: “لن تحضر البحرين قمة وتجلس فيها مع قطر، وهي التي تتقرب من إيران يوما بعد يوم، وتحضر القوات الأجنبية، وهي خطوات خطيرة على أمن دول مجلس التعاون”.

 

وبحسب خالد بن أحمد، فإن “الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون، هي تجميد عضوية قطر في المجلس، حتى تحكم عقلها وتتجاوب مع مطالب دولنا، وإلا فنحن بخير بخروجها من المجلس”.

 

وختم قائلا، بأن قطر “دولة لا تحترم شعبها، وهم أهلنا، وتهين شيوخ العرب مثل طالب ابن شريم، وابن شافي، وغيرهم”، معتبرا أن قطر “لا تستحق شرف الانتماء إلى مجلس التعاون”.

 

وتأتي تغريدة خالد بن أحمد، بعد نحو ستة شهور من إصرار الدول الثلاث إضافة إلى مصر، بأن إجراءاتها ضد قطر، هي مقاطعة، وليست حصارا.

 

يذكر أن قمة الخليج كان من المقرر عقدها في كانون أول/ ديسمبر المقبل بالكويت، إلا أن جميع المؤشرات تتجه نحو إلغائها.

 

من جانبهم، سخر مغردون قطريون من هذا الإجراء الذي فرضته السلطات البحرينية بحقهم، مؤكدين بأن القطريين لا يشرفهم التواجد في مكان يتواجد فيه امثال الملك حمد بن عيسى.

https://twitter.com/Mubarak636/status/925019729600897025

https://twitter.com/sul535/status/925002242452807681

https://twitter.com/kaj_almaadadi/status/925047100777353221

https://twitter.com/SaherLail2/status/925046826809532416

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “اثار سخرية النشطاء.. ملك البحرين يتصدر المشهد ويهاجم قطر ويفرض تأشيرة دخول على مواطنيها”

  1. يا أخي عالم مساخة ! في شهر أبريل الماضي أرفع المسؤولين في البحرين قاموا بزيارة قطر وبدون زعل للشحت واحنا حالتنا صعبة والظروف و….. في النهاية طلعوا بمليار دولار مساعدة ! اليوم رد الجميل تأشيرة على القطري والمقيم في قطر لزيارة البحرين ! يعني بصراحة القطري يريد يزور البحرين علشان ايش ! لم الشمل صراحة يمكن للعائلات القطرية والبحرينية اللي بينهم مصاهرة يلتقوا حتى في الواق واق ! يعني قطر ايش تستورد من البحرين ؟ ولا شيء ! البحرينيين يشتغلوا في قطر ويترزقوا وعايشين معززين مكرمين ! طيب ليش الفتنة ! وبعد ايش الخبر ينقل على لسان الملك ! ما كان يمكن أي دائرة جنسية تعلن ذلك وتطبقه في المطارات ! وانتهى الأمر ! لكن المهزوم يدور النصر بأية طريقة ومن دفاتره القديمة مثل المفلس ! وفي افلاس أكبر من هذه الحركة التافهة ؟!

    رد
  2. البحـرين بيت عهر ودعارة .البحرين قبلة العاهرات وكل الزناة..البحرين صالون العاهرات مثلما كانت أسواق النخاســـة تجتهد في عرض وبيع الجواري….البحرين ترتزق من الزناة والشواذ والعاهرات وكل البهائم العهريون

    رد
  3. صحيح انه عالم مساخه.
    هزاب امس ينتقد قطر ويصف نظام حكمها بنظام الحمدين مثلما تصفه دول الحصار والذي تخلت عنه اميركا . واليوم يدافع عنها ويهاجم احد دول الحصار وذلك محاوله منه لخداع القراء بان ابن زايد احد اعضاء دول الحصار ليس سيده . اخخخخ.

    رد
  4. انا بحريني ولا أؤيد قرار حمد بن عيسى ولا افتخر بهذا الشخص ،، قطر وبحرين تربطهم صلة قرابة قوية وهذا المعتوه يريد تفريق العائلات ،،،

    رد
    • Mohamed Fadil

      من اسمك واللي كاتبه يبين بانك مجوسي وصفوي وتابع للدوله الصفويه ولا بتعبير ثاني انت تابع لشريفه

      رد
  5. انا بحريني واؤيد كل تم تداوله من قرارات عن دخول اخونا القطريين للبحرين بتأشيره.
    واذا مش عاجبكم القرار اشربوا من البحر ، يا الخمه تتمسخرون على الحلوى والمتاي ، انتوا اتيون للبحرين حق الحلوى والمتاي يا شواية اللوز ، لكن زين سوو فيكم مر عليكم عيدين ما فيها روحه حق دبي ولا البحرين.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.