الرئيسية » الهدهد » “ابن سلمان” يصدر توجيها بإغلاق جميع المدارس الدينية التي تمولها المملكة في أوروبا وأمريكا!

“ابن سلمان” يصدر توجيها بإغلاق جميع المدارس الدينية التي تمولها المملكة في أوروبا وأمريكا!

كشف مصدر أمريكي مطلع أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أصدر توجيها مباشرا لدراسة أوضاع وطبيعة مهام أكثر من 22 مؤسسة  تعليمية دينية تتبع السعودية مقامة خارج المملكة وفي عدة عواصم أساسية في أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط.

 

وأكد المصدر الأمريكي بأن الأمير السعودي يخطط لإغلاق مجموعة كبيرة مما  يسمى “المدارس السعودية” في الخارج لإعادة إنتاج دورها في إطار الرؤية الخاصة به والمعلنة، مشيرا إلى أنه كلف فريقا يتبع له بإنهاء هذا الملف.

 

ووفقا للمصدر الذي تحدث لصحيفة “رأي اليوم”، فإن “ابن سلمان” يريد التخلص من طابع الخطاب الديني لسلسلة من أهم واعرق المدارس التي تحمل اسم السعودية وتدير استثمارات بمئات الملايين بقطاع التعليم ما قبل الجامعي.

 

وأضح المصدر أن المطروح حتى الآن هو تحويل هذه المدارس إلى مراكز إشعاع ثقافية وحضارية والتخلص من طابعها الديني أو تقليص عددها وإدماجها.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول ““ابن سلمان” يصدر توجيها بإغلاق جميع المدارس الدينية التي تمولها المملكة في أوروبا وأمريكا!”

  1. خادم الحرمين الشريفين لازم تنسحب من آل سعود يعني خادم حرمين واضرب واطرح وقاعد مع مذيعة شقرا وعبيحكي عالإنفتاح والعلمانية والوسطية لك يفتحوا …… انت اللي وامثالك اللي خربوا الإسلام (المعتدل) بجوز هو عميشتغل للمملكة وعم يطور بس عم يسئ للأسلام والمسلمين اكتر

    رد
  2. هل يعقل ان نغلق المدارس الدينيه في الخارج ونحن ندفع الملايين في بلادنا العربيه لتعلم لغتهم وثقافتهم ودينهم هل يعقل ان نذل الاسلام لهذه الدرجه هل يعقل وهل يعقل حتى لم يبقى عقل ليعقل به

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.