إعلامي قطري عن موقف الصباح وقابوس المناهض للحصار: وقفوا من أجل الحق ولأنهم سيكونون التالي

5

أرجع الإعلامي والمحلل السياسي القطري عبدالعزيز آل إسحاق، دعم كل من أمير الكويت الشيخ صباح والسلطان قابوس لقطر ضد دول الحصار، إلى علمهم أنهم هم المستهدفون بعد قطر وأيضا دفاعا عن ما رأوه “حقا”.

 

وقال “آل إسحاق” في تغريدة رصدتها (وطن) عبر نافذته الرسمية بـ”تويتر” ما نصه: “اليوم يكتشف أهل #الكويت و #عُمان لماذا وقف الشيخ صباح والسلطان قابوس ضد حصار قطر، من أجل الحق و #قطر ولأنهم علموا أنهم في قائمة “التالي””

 

وكان الإعلامي القطري قد صرح في ندوة مركز “الجزيرة” للدراسات حول أزمة الخليج، بأن كل ملوك السعودية تقريبا هددوا قطر أو حاولوا غزوها عبر التاريخ.

 

وأضاف أن سلطنة عمان تشعر بأن قطر هي الأكثر “أمانا” لها في الخليج لذا تقف معها، مضيفا أن مشكلة المملكة العربية السعودية أنه دولة لا دور لها ولا تقبل أن يكون لمن حولها أيضا دور.

 

وكشفت مجلة “الإيكونوميست”، في سبتمبر الماضي أن سلطان عمان قابوس بن سعيد يعتبر أزمة (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) مع قطر تحذيرا لبلاده، مشيرة إلى انه إذا كان من الممكن معاقبة قطر على تطلعاتها المستقبلية فمن يمكنه القول أن سلطنة عمان لن تكون الضحية القادمة؟

 

وقالت المجلة في تقرير لها أن سلطنة عمان وموانئها أصبحت البوابة الجديدة لقطر بدلا عن ميناء جبل علي في دبي، الذي هو جزء من دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

أما دور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في محاولة حل الأزمة التي اقتربت أن تعصف بالخليج فلا يخفى على أحد.

 

وكان أمير الكويت في آخر تصريحاته قد حذر من انهيار مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا بأن انهياره يعني انهيار لـ”آخر معاقل التعاون”.

 

ودعا أمير الكويت إلى “الالتزام بالنهج الهادئ في التعامل مع الأزمة” مشيرا في الوقت ذاته إلى أن بلاده “ليست طرفا ثالثا في الأزمة، هدفنا إصلاح ذات البين”.

 

ويقود “الصباح” وحيدا جهود الوساطة بين قطر ودول الحصار، في حين لقيت وساطته دعما عربيا وإقليميا ودوليا، بعد ان نجح في كبح جماح عمل عسكري أوشكت دول الحصار على تنفيذه بداية الأزمة ضد الدوحة.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    سلطنة عمان سياستها عدم التدخل في شؤون الاخرين لانها لا تسمح لاحد أن بالتدخل في شؤونها ومع من تقوم علاقتها ، فلكل دوله الحق في اختيار من من تشاء في اقامة علاقات معه لذالك لم تكن مع القطيع في حصاره لقطر ،فقطر حره بسياستها ولا دخل لعمان بها .

  2. قابوس لك المجد والطاعة يقول

    اللهم أنا نسألك أن تحفظ بلدنا سلطنة عمان الغاليه من كل سوء
    وأن تدم علينا نعمة الامن والآمان
    وأن تحفظ قائدنا سلطان قابوس من كل سوء يارب

    اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير
    اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد ياذا الجلال والإكرام .
    اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وإجعل تدبيره تدميرا ياسميع الدعاء , اللهم إحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار , اللهم إحفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين .

    اللهم آمين يااارب العالمين………..

  3. ابو الوقاس يقول

    الله يعزك يابنت السلطنة كلام صحيح الله يخلي لنا قابوس ويطول بعمره ويعطية الصحة والعافية يارب امين

  4. الرواحي يقول

    ان حدث ما تتوقعوه حينها لكل حادث حديث والهرطقات في من يكون التالي تصبح هرطقات لا اكثر حروف صحفيه نفرق اكثر عما تسد

  5. عبدالله- مسقط يقول

    صورة رائعة تجمع بين افضل الحكام العرب ، السلطان قابوس رمز الطيب و التسامح و الكرم و جميع مكارم الأخلاق و الشيخ صباح رمز الإنسانية و السلام و طيب القلب. اطال الله في عمرهم و متعهم بالصحة و العافية و حببهم لشعوبهم اكثر مما هم محبوبين و ابعد عنهم و عن شعوبهم كل حاقد و كائد….اللهم امين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.