AlexaMetrics أول تأكيد رسمي إسرائيليّ .. "ابن سلمان" هو الذي زار إسرائيل "سراً" مؤخراً والتقى مسؤولين | وطن يغرد خارج السرب
محمد بن سلمان

أول تأكيد رسمي إسرائيليّ .. “ابن سلمان” هو الذي زار إسرائيل “سراً” مؤخراً والتقى مسؤولين

في أول تأكيد رسمي إسرائيليّ، كشف مسؤول إسرائيلي أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، هو الذي زار إسرائيل مؤخراً.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، الجمعة، عن المسؤول الإسرائيلي -الذي رفض كشف اسمه- قوله إن “المسؤول السعودي الذي زار إسرائيل هو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان”.

 

الوكالة الفرنسية قالت أيضاً، إن الصحفي الإسرائيلي أرييل كهانا، الذي يعمل في أسبوعية “ماكور ريشون” اليمينية القومية، قال بتغريدة على موقع “تويتر”، في سبتمبر/أيلول الماضي، إن بن سلمان “زار إسرائيل مع وفد رسمي والتقى مسؤولين”.

 

وكانت الزيارة قد أثير حولها الكثير من التسريبات عن حقيقة الشخصية العربية التي زارت تل أبيب.

 

وكان ترامب أشار لدى وصوله لإسرائيل بعد زيارته الرياض، إلى أنه لمس “شعوراً إيجابياً” لدى السعوديين تجاه إسرائيل.

 

وكان موقع “هيئة البث الإسرائيلي باللغة العربية” قد نشر في سبتمبر/ أيلول الماضي، نقلاً عن مراسله شمعون أران، أن “أميراً من البلاط الملكي السعودي زار البلاد سراً خلال الأيام الأخيرة، وبحث مع كبار المسؤولين الإسرائيليين فكرة دفع السلام الإقليمي إلى الأمام”.

 

وأضافت أن كلاً من ديوان رئيس الوزراء ووزارة الخارجية رفضا التعليق على هذا الخبر، مشيرةً إلى أنباء تحدثت في السابق عن اتصالات بين الجانبين الإسرائيلي والسعودي في هذا المضمار.

 

وقال الدكتور غيل ميروم المتخصص بموضوع الحكومات والعلاقات الدولية في جامعة سيدني، إن العلاقات السعودية-الإسرائيلية “تعود إلى مطلع الثمانينيات؛ إذ كانت تربط الملياردير السعودي عدنان الخاشقجي علاقات جيدة مع وزير الدفاع أرييل شارون آنذاك”.

 

ويضيف: “تناولت الصحف الإسرائيلية أخبار هذه اللقاءات في ذلك الوقت”.

 

لكن في المرحلة الحالية، يقتصر الحديث عن هذه العلاقات والاتصالات على الجانب الاسرائيلي، الذي لطالما وجد مصلحة له في الترويج للتقارب مع العرب لأسباب عديدة، لعل أبرزها إضعاف موقف الفلسطينيين في التفاوض مع الدولة العبرية.

 

يُذكر أن نتنياهو وصف، خلال مشاركته يوم الأربعاء 6 سبتمبر/أيلول 2017، في احتفال رفع الكؤوس احتفالاً بـ”السنة العبرية الجديدة”، بمبنى وزارة الخارجية في القدس الغربية، العلاقات مع الدول العربية بأنها الأفضل وتسجل رقماً قياسياً غير مسبوق في تاريخ هذه العلاقات.

 

وقال: “التعاون مع الدول العربية أكبر من أي فترة كانت منذ إقامة إسرائيل، وما يحدث اليوم مع كتلة الدول العربية لم يحدث مثله في تاريخنا حتى بعد توقيعنا الاتفاقيات. وعملياً، التعاون قائم بقوة وبمختلف الأشكال والطرق والأساليب رغم أنه لم يصل حتى الآن للحظة العلنية، لكن ما يجري من تحت الطاولة يفوق كل ما حدث وجرى في التاريخ”.

 

وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي وعضو الكنيست عن “حزب الليكود” أيوب قرا لوكالة الصحافة الفرنسية إن هناك عددا كبيرا من الدول العربية تربطها علاقات بإسرائيل بشكل أو بآخر، تبدأ من مصر والأردن، وتشمل السعودية ودول الخليج وشمال أفريقيا وقسما من العراق.

 

وأضاف أيوب قرا أن هذه الدول تشترك مع إسرائيل في الخشية من إيران، ورأى أن أغلب دول الخليج مهيأة لعلاقات دبلوماسية مكشوفة مع إسرائيل، لأنها تشعر بأنها مهددة من إيران، لا من إسرائيل.

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. لا غرابه في زيارات ال سلول لابناء عمومتهم يهودفي فلسطين المحتله ولكن الغرابه ان يتصدر المنافقون العرب والمنبطحون للدفاع عن افعال ال سلول ومباركة هذه الافعال ويطالبون بقية من عنده شيء من الكرامه والشهامه العربيه ان يحذو حذوهم وينبطحون متلبسين الارض ليمر فوق ظهورهم جند يهود للاستيلاء على ما بقي من مقدسات المسلمين ومحارمهم …….

  2. لا غرابة فعبد الله بن أبي بن سلول زار حلفاءه اليهود تمهيدا لغزوة الخندق في طبعتها الجديدة ضد الاسلام والمسلمين؟!،نهايته ستكون ريحا عاتية تجتثهم من الجذور هم وخيمهم المشيدة؟!.

  3. اصلا الورع رح يفتح سفارة إسرائيل في الرياض في القريب العاجل. والشعب لو تكلم ثلاثة مليون وخمس اسمين سجن ورح يسمح بفتح محلات تجارية للخمر والثمار. وكذلك محلات تجارية للجنس اللطيف في جميع انحاء المملكه م عاد مكه والمدينة المنورة ورح ينشر الأمراض الهتاكه حتى يتخلص من نص الشعب تو أكثر والباقي لو تتكلم سجن خمس سنوات وغرامة ثلاثة ملايين وبره رح يخلط الجامعات والمعاهد ذكور واناث

    1. صلا الورع رح يفتح سفارة إسرائيل في الرياض في القريب العاجل. والشعب لو تكلم ثلاثة مليون وخمس سنوات سجن ورح يسمح بفتح محلات تجارية للخمر والقمار وكذلك محلات تجارية للجنس اللطيف في جميع انحاء المملكه م عاد مكه والمدينة المنورة ورح ينشر الأمراض الهتاكه حتى يتخلص من نص الشعب أو أكثر والباقي لو تتكلم سجن خمس سنوات وغرامة ثلاثة ملايين و رح يخلط الجامعات والمعاهد ذكور واناث وكذلك المدارس ولو تتكلم خمس سنوات سجن وثلاث مليون ريال يتعامل السعودية محتله من قبل المرتزقة الإمارات وغيرهم من يوم طلعوا قرار الخمس سنوات وثلا سنوات وفرض الضرائب العتوات فان السعودية محتله الجهاد الجهاد ضد المحتلين

  4. ما نقول الاحسبناالله هو نعم الوكيل عليكم يااذناب الفرس هذا بن سلمان تاج روسكم ياخونه

  5. لنفرض ان هذا الكلام صحيح الم يذهب امير قطر حمد ومن معه إلى اسرائيل مجاهرة بذلك والإعلام موثق وديننا يقول اذا بليتم فستترو. غريب امركم. اللهم أعز ال سعود بعز الاسلام وطول باعمارهم على طاعتك. نسأل الله ان يهدي تميم والحمدين وجميع حكام الخليج وان ترجع الأوضاع افضل من أول.

  6. ال سعود والشعب السعودي اشرف، من ان ينجسوا اياديهم الطاهر بخدمة الحرمين بايادي الاسرائيلين يا صحيفه كذابه

  7. هذا الورع حيكون هو السبب في نهاية حكم الظالمين في جزيرة العرب في القريب العاجل باذن الله

  8. إلى محمد الشمري الذي عقب معيبا المعلقين واصفا أياهم بأذناب الفرس؟!،أذناب الفرس هم من استقبلوا الأعرجي والعبادي ومقتدى الصدر في القصر الملكي وبسطوا لهم البسط الحمر وأهدوهم 30سيارة رفيعة ومصفحة؟!،أليس هؤلاء الذين استقبلوا من تاجكم يعلمهم القاصي والداني أنَهم اذناب الفرس ؟!،فلم خضع وتضعضع لهم؟!،رميتمونا بدائكم وانسللتم؟!،يا للعجب في غير رجب؟!.

  9. هل السعودية تقيس نفسها بقطر هل هيه تابعه لقطر إذا قطر ذهبت الهاويه ستذهب السعوديه معها قبل سنه المنتخب السعودي رفض يلعب مع ثلاثين في فلسطين بسبب الختم الصهيوني كيف كبير القوم سمح يزور الكيان الصهيوني ما هذا التناقض يذكرني بقصة القرد و زوجته

  10. على الزعماء العرب ورئاسائه ليس من العيب تدرس علم الدين من المشايخ وأهمها من اليهود وكيف نتعامل معهم وما هو هدفهم في حياتهم، وكيفتهم التعامل معنا، ومن نحن عندهم. كلها موجود في القرآن والسنة، وإذا نختلف القرآن والسنة سوف تغرق الأمة والدك بسبب الجهل عن الدين أو عدم الرغبة باللجوئي إليهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *