AlexaMetrics "المنهالي" بعد كلمة #مرزوق_الغانم النارية: تقبل التعازي في قصري "ابن زايد" و"ابن سلمان" | وطن يغرد خارج السرب
مرزوق الغانم

“المنهالي” بعد كلمة #مرزوق_الغانم النارية: تقبل التعازي في قصري “ابن زايد” و”ابن سلمان”

أكد الأكاديمي الإماراتي المعارض، الدكتور سالم المنهالي، أن طرد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم للوفد الإسرائيلي من اجتماعات الدورة الـ137 لاتحاد البرلمانات الدولي، أصاب وضع حكام الإمارات والسعودية ومصر و”دحلان” في موقف محرج للغاية.

 

وقال “المنهالي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” #عيال_زايد و #آل_سعود في موقف محرج بعد حديث #مرزوق_الغانم يُتقَبل العزاء في قصري #محمد_بن_زايد و #محمد_بن_سلمان”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: ” الصهاينة في حيرة وصدمة لأنهم ظنوا كل العرب مثل #عيال_زايد و #محمد_بن_سلمان و #السيسي و #محمد_دحلان وأذنابهم في المنطقة #مرزوق_الغانم”.

وقال الغانم في كلمة ألقاها تعقيبا على كلمة وفد (إسرائيل)، في المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، الذي عقد في مدينة “سانت بطرسبورغ” الروسية، الثلاثاء، إن “ما ذكره ممثل هذه البرلمان المحتل الغاصب يمثل أخطر أنواع الإرهاب، وهو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا المثل المعروف عالميا: إن لم تستح فاصنع ما شئت”.

 

وضجت القاعة بالتصفيق الحاد للغانم تأييدا لموقفه. وانفعل «الغانم» : “عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة الفعل من كل البرلمانات الشريفة في العالم”.

 

وأكمل مخاطبا رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي: “اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل، يا قتلة الأطفال”.

 

ورضخ الوفد الإسرائيليّ لهجوم الغانم، وقام بالخروج من قاعة الاجتماع، وسط استمرار التصفيق من ممثلي برلمانات العالم المشاركين في الاجتماع.

 

وأشاد النشطاء في تويتر بموقف “الغانم” الذي وصفوه بالمشرف في زمن الانبطاح العربي لإسرائيل.

 

وجاء هجوم مرزوق الغانم على إسرائيل في وقت تسعى فيه كل من مصر والسعودية والإمارات لعقد “صفقة القرن” التي اعدها الرئيس الامريكي دونالد ترامب لحل الصراع العربي الإسرائيلي مقابل التطبيع الكامل معها.

 

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. نعزي دول الانبطاح العربي بموت الشهامه والكرامه والعزه في نفوسهم الميته اصلا …ونهنيء القاده الشباب في هذه الامه بمولد الكرامة والعزة والشهامة في نفوسهم من جديد وبمولد النخوه في مرزوق الغانم وامثاله من شباب الامه العربيه ..

  2. بيض الله وجه الغانم بصراحة اصاب المتبطحين للصهاينة MBS & MBZ في مقتل و لعلهم الان يفكرون في كيفية استرضاء اسيادهم وربما يفكرون في حصار الكويت كما فعلوا مع قطر

  3. ما الذي جعل المنهالي يظن أن السعودية والإمارات منزعجتين من موقف رئيس مجلس الأمه الكويتي؟؟، بل على العكس من ذلك فالمؤكد أنهما مثل بقية إخوانهم العرب معتزتين بالموقف المشرف للغانم، إن كان ولابد من إفتراض وجود مجلس عزاء فالمرجح أن يكون في الكويت.

    1. إن كنت لا تعلم فلتعلم
      إن دولة الكويت وحكومتها هي الدولة الوحيدة من دول الخليج التي ليس لها علاقة بدولة بالصهاينة لذلك فرح أميرها وشعبها كما افرحو كل شريف ووطني في العالم العربي . ولن يسجن المرزوقي ولن يعتقل كما كان سيحدث لو كان سعوديا أو إماراتية

  4. واخيرا ظهر رجل والرجال قليل في هذا الزمن .
    قال كلمة حق وعبر عن مشاعر الأمة العربية والإسلامية . مرزوق الغانم هو ما يكمن في صدور الأمة .

  5. لله. درك يا غانم احسنت على كل كلمه قلتها واحسنت عندما طردت هذا الصهيوني من القاعه. وياريت كل رؤساء البرلمانات العربيه والاسلاميه يحذوا. حذوك بدل الانبطاح الذين هم فيه عز الر جال امثالك في هذا الزمن المخزي والمذل للعالم العربي والاسلامي

  6. غانم أفسد طبيخ ابن زايد وابن سلمان؟!،ظنا أنَ عهد رفض المواءمة مع اسرائيل قد ولى زمانهم؟!.

  7. قطر عارضت السعودية والإمارات نقل السفارة الأمريكية للقدس وكان الحصار الدور جاي على الكويت بعد التطاول على حفيد الماما أسرائيل الله ينكس من شايعهم وأيدهم يارب العالمين وأنصر رأينتا واكسر شوكتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *