هكذا استطاع عبد الله بن محفوظ استغلال “الواقع الفاسد” بالمملكة وشراء ذمم أمراء مكة وقضاتها!

2

كشف المغرد السعودي الشهير “” عن فساد رجل الأعمال السعودي ، وكيف استطاع استثمار “الواقع الفاسد” والسيطرة على جميع الأمراء الذين تولوا مسؤولية إمارة المكرمة وعدد من القضاة لصالحه.

 

وقال “مجتهد” في تدوينات مطولة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” عبدالله بن محفوظ تمكن مع والده بالمال من تطويع أمراء مكة وقضاتها وكتاب العدل والأمانة وكل المسؤولين في المنطقة حتى شرطة المرور لمصلحته”.

 

وأضاف في تغريدة اخرى موضحا كيف بدأ بالسيطرة على الامراء قائلا: ” نبدأ بالأمراء حيث دهن سير أحمد بن عبدالعزيز لتخليصه من قضية أمنية بـ ١٣٠مليون وأهدى خالد الفيصل قصرا بـ ٣٠مليون مقابل تسهيل معاملاته الأخيرة”.

 

وفيما يتعلق بالقضاء، أوضح : “فقد وضع معظم القضاة في جيبه بمن فيهم الاستئناف حتى وصفه العاملون في القضاء أنه يعامل المحاكم وكأنها حوش بيته من شدة سيطرته عليهم”.

 

وتابع “مجتهد” قائلا: ” ويصف المتابعون لنشاطه طريقته في رشوة المحاكم بأنها بجحة فكثيرا ما يتردد على المحاكم ومعه حقيبة فيها ما لا يقل عن 2 مليون يرشها على القضاة”.

 

كما قام بإهداء القضاة اراضي كبيرة في منطقة مكة منهم 15 قاضيا حصلوا على أراض بقرب قصر والده مرعي في العوالي في مكة.

 

وضرب “مجتهد” بعض الامثلة على فساد القضاة قائلا: ” ومن الطريف أنه وعد القاضي ” ابن د” والقاضي ” آل ع ” بأراضي في مخطط الحمراء “أرض الأشراف” ولم يتمكن من وعده فتورط معهم وتربصوا له”.

 

وتابع: ” وبالتنسيق مع القضاة استحوذ على إرث أرملة ملياردير شريك في مصرف الكعكي لم ترزق بأبناء وكان وكيلا لها فاختلق لها ابنا حتى يؤول إرثها إليه”.

أما نفوذه في الأمانة وكتابة العدل فتتجلى في قدرته على تزوير الصكوك وتطبيقها على المواقع والتي تفوق قدرة الأمراء بسبب “السخاء” في الرشوة.

 

واوضح “مجتهد” أن ” نفوذه هذا ينطبق على الأراضي الخاصة فقد استولى على معظم الأراضي المحيطة بمزرعته وصادرها من ملاكها الذين لم تنصفهم المحاكم لأن القضاة بيده”.

 

وعن نفوذه في وزارة التجارة فقد تمكن من نقل شركة جوتن (قيمتها 2.5 مليار) لملكه الشخصي بعد أن كانت مملوكة لسالمين بن محفوظ.

 

واوضح “مجتهد” أنه ” حتى لا ينكشف نقلها مباشرة من أموال الموروث الذي كان وكيلا له قام بنقلها لأسم شخص ثالث ثم نقلها لاسمه هو شخصيا وذلك بدعم من نائب ”.

 

واكد على انه ” اذا كان هذا نفوذه فلا يستغرب أنه تمكن قبل أيام من إخراج 350 مليون ريال (كاش) بطائرته الخاصة بعد أن وزع 30 مليونا على المسؤولين المعنيين”.

 

وبسبب نفوذه بين الأمراء تمكن “بجدارة” من التخلص من قضايا لها علاقة بـ “” وذلك بعد التأكد من علاقة مع الحوثيين وإيران وجهات أخرى.

 

واختتم “مجتهد” تدويناته بالقول: “الجدير بالذكر أن عبدالله بن محفوظ ووالده مرعي وإخوانه منبوذون من قبيلة بن محفوظ ولا يذكر إسمهم إلا ومعه قصص التزوير والغش وأكل المال الحرام”.

قد يعجبك ايضا
  1. Freedom writers يقول

    من الطبيعي ان يكون كل من هو قريب من السلطة فاسدا لان الفساد منتشر من اعلى قمة في السلطة حتى أدنى مستوياتهاوهذا ليس بمستغرب ايضا اذا كانت السلطة الدينية في اغلبها فاسدة ايضا و تسهل وتحلل للفساد

  2. حازم يقول

    الجنس والمال والسحر ادوات خنازير الجزيره وهم كثر ليس اقلهم بن محفوظ فالامراء ورجال العصابات والمافيات في السعوديه حلفاء للسرقة والفساد بكل انواعه واشكاله والشعب العوبه بايديهم خذ مثلا صالح كامل وساهر وشراكته مع وزير الداخليه المخلوع وسرقة عشرات المليارات وحلب المواطن خذ مثلا ابناء جميل وكلاء تايوتا خذ مثلا البترجي ابو دلع لص الشوارع والنماذج اكثر من ان تعد وتحصي ولامراء طبعا مجرد حماة للصوص والمرتزقة وقطاع الطرق وتجار الجنس والمخدرات بل يقمون بادوار اكبر من ذالك بكثير يصل لحد القتل والاختطاف يا سادة ياكرام مملكة العبيد او جزيرة الخنازير هي وكر لعصابات ال سعود واعوانهم وسيصدر كتاب قريبا جدا يحمل اسم مملكه الخنازير لكاتب سعودي يفضح فيه ممارسة النظام واعوانه والعصابات المنتشره في الجزيره العربيه ومن يديرها وماهي نشاطاتها قريبا ….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.