AlexaMetrics "قطر لا تشارك في مكان إلا أفسدته".. كاتبة سعودية تعبر عن حزنها لانسحاب أميركا وإسرائيل من "اليونسكو" | وطن يغرد خارج السرب

“قطر لا تشارك في مكان إلا أفسدته”.. كاتبة سعودية تعبر عن حزنها لانسحاب أميركا وإسرائيل من “اليونسكو”

عبرت الكاتبة الصحفية السعودية، مها محمد الشريف عن حزنها لانسحاب الولايات المتحدة وإسرائيل، من منظمة “اليونسكو”، معتبرة بأن السبب هو قطر، لقيام مرشحها حمد الكواري بالتنافس على مقعد مدير عام المنظمة.

 

وقالت “الشريف” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” ورصدتها “وطن” قبل ان تقوم بحذفها: “#اليونسكو انسحبت الولايات المتحدة من منظمة اليونسكو وهذه إسرائيل ستنسحب بعدها، قطر لا تشارك في مكان إلا تفسده..ولا زالت التظاهرات في العاصمة الفرنسية أمام مقر اليونسكو تطالب بإسقاط مرشح قطر”.

22497765 348997368893413 304742448 n

وكانت الولايات المتحدة، قد اعلنت أمس الخميس، أنها انسحبت من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، متهمةً هذه المؤسسة بأنها “معادية لإسرائيل”.

 

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر نويرت، إن الولايات المتحدة ستشكل “بعثة بصفة مراقب”؛ لتحل محل بعثتها في الوكالة، التي تتخذ من باريس مقراً لها.

 

إلى ذلك، عبرت المديرة العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، إيرينا بوكوفا، الخميس، عن “أسفها العميق” لقرار الولايات المتحدة الانسحاب من هذه الوكالة الدولية، معتبرةً أنه “خسارة للتعددية”.

 

وقالت بوكوفا في بيان: “أود أن أعبر عن أسفي العميق لقرار الولايات المتحدة الأميركية الانسحاب من اليونسكو”.

 

من جانبه، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الأخير أوعز لوزارة الخارجية بالتحضير للخروج من “اليونسكو” أسوة بالولايات المتحدة.

 

وأكمل المكتب أن “نتنياهو” بارك قرار الرئيس الأمريكي، دونالد تارمب، والقاضي بانسحاب بلاده من المنظمة الدولية.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. يا اغبياء هم سينسحبون حتى لا يطبقون قرارات اليونسكو بنسبة للقدس وفلسطين والامور الاسلامية الاخرى التي اتخذت ضدهم
    لاكن الحقد و التبعية اعمى اعينكم و غيب عقولكم مع الاسف
    لكم يوم قريب بأذن الله يا خونة الاسلام و العروبة

  2. بغلة سعودية..حاشا ان تكون كاتبة…فالكاتب يملك العقل والروية..وهذه البغلة تملك النهيق وليس غير النهيق الزعج……..قطر معها الله..الله من فوق سبع سماوات نصر عبده الدكتور محمدالكواري…قطر ومرشحها لهم الله…وكل احرار الوطن العربي….وأنتم لكم امريكا وسادتكم الصهاينة ايتها البغلة الشاذة

  3. واضح أن الأنظمة العربية تتأسرل بسرعة كبيرة،لو لم يكن هناك تواطؤ عربي واضح للعيان لما نجحت اليهودية الصهيونية المغربية الأصل والمتفرسنة،واضح أن الأنظمة العربية فقدت كل حياء عندما ساندت اليهودية الصهيونية ضد مرشح عربي من أي بلد عربي كان،والجدير قوله أن نظام الخسيسي لعب أقذر الأدوار والتي تدعو للتقيؤ دعماً للكيان الصهيوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *