AlexaMetrics جمال سلطان عن فشل مرشحة مصر مشيرة خطاب بانتخابات #اليونسكو وتصدر قطر: فضيحة! | وطن يغرد خارج السرب

جمال سلطان عن فشل مرشحة مصر مشيرة خطاب بانتخابات #اليونسكو وتصدر قطر: فضيحة!

تعليقا على الفشل المصري الذريع في انتخابات مدير عام اليونسكو، اليوم، وحصول مرشحة مصر مشيرة خطاب على 11 صوتا فقط من إجمالي 58، قال جمال سلطان الكاتب المصري المعروف إن هذا الأمر بمثابة فضيحة كبرى لدولة بحجم مصر صاحبة الـ 7 آلاف سنة حضارة.. حسب وصفه.

 

ودون “سلطان” في تغريدةله عبر نافذته بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه:”عندما تكون مرشحا ل #اليونسكو وأنت تمثل دولة عمرها سبعة آلاف عام ، وفيها ثلث آثار العالم ، وحصلت على أربع جوائز نوبل ثم لا تحصل إلا على 11 صوتا من بين 58 صوتا فأنت أمام فضيحة ، ثمة شيء خطأ في الشخص أو النظام الذي رشحه #مشيره_خطاب”

 

وفي ضربة جديدة موجعة لدول الحصار، تمكن مرشح قطر في انتخابات مدير عام اليونسكو الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري اليوم، الاثنين، من حصد المركز الأول بـ 19 صوتا حصل عليهم.

 

وانتهت مساء اليوم، عملية فرز التصويت فى الجولة الأولى لانتخاب المدير الحديد لليونسكو خلفا للبلغارية إيرينا باكوفا، وبدأت مرحلة فرز الأصوات، حيث أدلى مندوبو 58 دولة أعضاء بالمكتب التنفيذى للمنظمة بأصواتهم فى الانتخابات التى يتنافس فيها 7 مرشحين.

 

وتمكن المرشح القطري حمد بن عبدالعزيز الكواري من تصدر القائمة في المركز الأول بحصوله على 19 صوتا، بينما أتت مصر في ذيل القائمة وحصلت مشير خطاب المرشحة المصرية على المركز الثالث بـ 11 صوتا، بينما حصلت الفرنسية أودريه أزولاى 13صوتا، بينما حصل كيان تانج من الصين على 5 أصوات، و فيرا خورى لاكويه من لبنان 6 أصوات، فولاد بلبل أوجلو من أذربيجان صوتين، فام سان شاو من فيتنام صوتين.

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. نحن نرشح قطر و نتنمني الا تفوز مصر لان الشعب المصري و الحكومة و الرئاسة المصرية شعب فاسد مرتشي بالمال تاخذ منة ما تريد كما فعل الرئيس بتاعهم بلحة بساعة رولكس اعطي السعودية جزيرتين من اهم الجزر في مصر و كذلك بلحة السيسي عمل انقلاب و قتل حوالي 9الاف شخص مقابل شوية فلوس من البدوي ابن زايد و المحروق عبدالله ابن سعود الصهيوني بالمختصر لا يستحقون ان يحصلوا علي اي مركز و لا مسؤولية شعب مرتشي فاسق فاسد مجرم

  2. للجنة الوطنية القطرية للتربية و العلوم وة الثقافة ” يونسكو ” الف الف مبروك على هذا الانجاز الكبير الذي يعطي دلالات هامة في الوعي لأهمية هذه المنظمة ودورها المتعدد الجوانب في خدمة الشعوب و أهما المحافظة على التراث الانساني والحضاري وبهذه المناسبة ندعو من الأخوة المعنيين في قطر أن لا يفوتوا الفرصة بأن يتركوا لهم بصمة وارث نوعي ينسب لهم ويحسب في رصيدهم المشرف ان شاء الله و أن لا يبخلوا في تمويل بعض المشاريع التي تخدم الانسانية وخاصة في الدول العربية ون أهمها محو الأمية وكذلك تشكيل ورشات عمل مختلفة الأهداف التي من شأنها رفع مستوى الوعي الثقافي والحضاري بين الشباب المهمشين قي الأقطار التي لا تعير اهتماماً لهذه الشريحة وأهميتها في بناء المستقبل والله الموفق وألف مبروك

  3. مصر العسكر مرادفة لمصر البغال..والبغال مهما تزينت وتجملت وتظاهرت بالمظهر(الشيكي) الا انها تبقى من جنس وصنف البغال ..التي يتهرب منها الجميع ويتخلى عنها ..لأنها ببساطة بغال…

  4. لم تأت مصر في الذيل وإنما جاءت ثالثة. وأنا كعربي اعتز بأن الكواري (19) جاء أولاً ومشيرة ثالثا (11) بعد الفرنسي (13) من بين 7 مرشحين وجاءت الصين العظمى ب (5) أصوات. نحن نفرح لأي فوز عربي ولذلك نفرح أيضا لفوز مصر بالصعود للأولمبياد، رغم أنني ضد السيسي شخصا وسياسته. ولكن مصر البهية تبقى في قلوبنا. وسنفرح كثيراً إذا عادت المحبة بين دول الخليج. وندعو الجميع أن يتقوا الله، من أجل وحدة الموقف العربي لمواجهة أعدائها شرقاً وغرباً الذي يستهدفون تدميرها من الداخل قبل الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *