الرئيسية » الهدهد » لا قمة خليجية بدون قطر .. مغردون يفتحون النار على دول الحصار حفاظا على وحدة الخليج

لا قمة خليجية بدون قطر .. مغردون يفتحون النار على دول الحصار حفاظا على وحدة الخليج

دشن ناشطون بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”، هاشتاجا حمل عنوان “لا_قمة_خليجية_بدون_قطر”، دعموا من خلاله موقف دولة قطر ضد دول الحصار الجائر، مؤكدين في الوقت ذاته أن القمة الخليجية القادمة والمقررة  في ديسمبر/كانون الأول المقبل لا يمكن أن تعقد بدون حضور قطر.

 

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، قد أكد أن بلاده مستمرة في جهودها لاحتواء أزمة قطر، معربا عن أمله في رأب الصدع بين الدوحة والدول الأربع وعقد القمة الخليجية بموعدها في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

 

وشدد على أن “الوساطة الكويتية لم تفشل وأن هناك محاولات واجتهادات من الولايات المتحدة والرئيس الأميركي دونالد ترامب لنرى حلا سريعا لهذه الأزمة”.

 

وشن النشطاء من خلال الوسم الذي دشنوه حفاظا منهم على وحدة المنطقة وسلامتها.. حسب وصفهم، هجوما حادا على دول الحصار وخاصة الإمارات وشيطانها ابن زايد الذي يسعى لضرب التلاحم العربي وتفكيك المنطقة لتحقيق أهدافه التي تخدم مصالح أسياده بتل أبيب.

 

ورصدت (وطن) عدد من هذه التغريدات عبر الهاشتاج الذي لاقى رواجا وانتشارا واسعا بين النشطاء.

 

 

 

 

 

وحتى يومنا هذا لم تنجح جهود إقليمية ودولية في التوصل إلى حل للأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا دبلوماسيا واقتصاديا بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بدورها، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

 

وتسعى دول الحصار وخاصة الإمارات منذ بداية الحصار الجائر المفروض على قطر إلى تقويض أي مبادرات لحل الازمة عن طريق الحوار القائم على احترام السيادة، وتشويه سمعة قطر في مؤتمرات وندوات مشبوهة مدعومة من اللوبي الصهيوني في أوروبا والولايات المتحدة بهدف إخضاع قطر للوصاية وتجريدها من استقلالية قرارها

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “لا قمة خليجية بدون قطر .. مغردون يفتحون النار على دول الحصار حفاظا على وحدة الخليج”

  1. الله يصلح شان دول الخليج ويجمع شملهم ويسدد خطاهم احساس جميع ابناء دول الخليج في شتات من بعد ان كانوا عصبة في يد رجل واحد لا تذل الله يرحمك ويتقشاك بالرحمة والمغفرة يا ابونا زايد ابنأوك اليوم في شتات من بعدك جمعتهم وغرست المحبة في القلوب الكل يشيد ويفتخر بان يكون خليجي تكالبت علينا الحاسدين وارادت بنا الشتات و الفرقة فاين انت يا ابونا زايد كي تجمع شمل الاسرة الخليجية و ترد العقول الى نصابها وتصحي الامة من غفوتها قبل ان يحيط بها ناقوس الحاسدين والمتربصين اسال المولى عز جلاله ان يهدي ولاة امورنا الى البر والتقوى فانك على كل شئ قدير
    خليجي وافتخر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.