الرئيسية » الهدهد » نائب أردني يشن هجوما عنيفا على موقف بلاده من الأزمة مع قطر: “موقفها فاشل بامتياز”

نائب أردني يشن هجوما عنيفا على موقف بلاده من الأزمة مع قطر: “موقفها فاشل بامتياز”

شن النائب الأردني عن كتلةالإصلاح” ونقيب المحامين الأسبق، صالح العرموطي، هجوما عنيفا على موقف بلاده من حصار قطر وسيرها في درب دول الحصار، واصفا موقف الحكومة من الأزمة بـ”الفاشل بامتياز”.

 

وقال العرموطي، خلال استضافته في برنامج “رينبو” المذاع عبر  راديو “البلد” المحلي، إن ” الحكومة الأردنية لم تراع وجود أكثر من 40 ألف مواطن أردني مقيم في دولة قطر، إلى جانب تعطل أسطول النقل البري للصادرات بين البلدين”،

 

وأكد “العرموطي” على أن: “موقف الأردن من الأزمة الخليجية فاشل بامتياز”.

 

وقال العرموطي إنه كان يتوجب على السلطات الأردنية أن لا تقوم بتقليص التمثيل الدبلوماسي، و أن تلجأ لمعالجة حكيمة من خلال التدخل وإنهاء الاشكال كون الحصار في هذه الطريقة يضر في الأمن العربي ولا يجوز ممارسته”.

 

وكانت الحكومة الأردنية قررت في حزيران/ يونيو الماضي، خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر، في تصعيد متساوق مع قرار دول خليجية ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، على خلفية اتهامها بـ”دعم الإرهاب|، الى جانب الغاء تراخيص مكاتب قناة الجزيرة.

 

ويقارب حجم التبادل التجاري بين قطر والأردن 400 مليون دولار سنويا، بحسب أرقام غرفة صناعة الأردن، حيث يميل الميزان التجاري إلى صالح قطر التي تستورد منها المملكة مدخلات إنتاج معدنية وكيميائية لاستخدامها في صناعتها النفطية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نائب أردني يشن هجوما عنيفا على موقف بلاده من الأزمة مع قطر: “موقفها فاشل بامتياز””

  1. مش مهم يخسر الاردن 400 مليون دينار سنويا بسبب المشاركه في حصار الشعب القطري وبرضه مش مهم خسارة المزارع الاردني سوق قطر ما دام هنوش اخذ له كم درهم من ابن زايد او من ابن سلمان…ما هو جلالة الملك اعلنها بصراحه انه هؤلاء الناس ابن زايد وابن سلمان بطلوا يعطوا الاردن اي مساعده .ولماذا الاصرار على مقاطعة قطر ….ورئيس تكية البرلمان برضه ما طلعش بلوشي هو ايضا له حصه واستفاد من حصار قطر ومصالح الشعب الاردني في الريح ياهوا اللي كثير منه عايش على الحاويات وبدفع للضمان الاجتماعي حتى يوفوا التقاعدات الضخمه للصوص اللي عايشين على دم الشعب وعرقه وجهده

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.