الرئيسية » حياتنا » يرأس إمبراطورية تجاريّة .. شيخ عُماني يشتري شقتين في لندن بـ”25 مليون” وهذه مواصفاتهما

يرأس إمبراطورية تجاريّة .. شيخ عُماني يشتري شقتين في لندن بـ”25 مليون” وهذه مواصفاتهما

اشترى أحد أثرى أقطاب تجارة التجزئة في عُمان، ويرأس إمبراطورية تضم مراكز للتسوق وتوكيلات للسيارات الفارهة، شقتين فاخرتين قيمتهما 25 مليون جنيه إسترليني.

وتقع الشقتين في منطقة “نايتسبريدج” البريطانية، تبلغ الأولى 17 مليون جنيه إسترليني والتي اشتراها من أجل أسرته، أما الأخرى فثمنها 8 ملايين جنيه إسترليني، وتطل على هايد بارك، وهذه مخصصة من أجل أسطول الموظفين الخاص به.

وتعتبر قيمة بيع الشقتين، اللتين تبعد إحداهما عن الأخرى مقدار 10 دقائق سيراً على الأقدام، أعلى قيمة لبيع شقة بالنسبة للمباني القديمة في المنطقة على مدار أكثر من عامين، وتشير إلى أن شهرة المنطقة بأغنياء الشرق الأوسط لم تتضاءل بعد، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

وعلى الرغم من أن كلتا الشقتين، تلك التي تتألف من 5 غرف للنوم بتكلفة 17 مليون جنيه إسترليني وتقع في ساحة كادوجان Cadogan Square، وتلك التي تصل تكلفتها إلى 8 ملايين جنيه إسترليني وتتألف من 4 غرف للنوم بالقرب من باركسايد Parkside، تقعان ضمن المباني القديمة، فقد أُعيد تجديدهما وتزيينهما بلمسة معاصرة.

وصرحت شركة “روكستون” الفائقة للوكالات العقارية Rokstone، بأن قيمة البيع مجتمعة -بإجمالي يصل إلى 25 مليون جنيه إسترليني- تمثّل أعلى قيمة لبيع شقة بالنسبة للمباني القديمة في المنطقة لما يزيد على العامين.

كما أُعيد تجديد وزخرفة الشقتين العرضيتين اللتين تقعان ضمن المباني القديمة.

وتصل قيمة الصفقة إلى ما يزيد على 3.200 جنيه إسترليني لكل قدم مربعة بالنسبة للشقتين، وهو أعلى سعر جرى تحقيقه للشقق المُستعملة التي تقع ضمن المباني القديمة في المنطقة المحلية لما يزيد على العامين، حسبما ذكرت شركة روكستون Rokstone.

ووفقاً لـ”روكستون-Rokstone”، كان المشتري يبحث في السوق عن منزل كبير لأسرته، أو شقتين للأسرة تكون إحداهما قريبة من الأخرى؛ ليوفر لهم مقراً في لندن.

وأصر الشيخ على أن تبعد الشقتين مقدار 10 دقائق سيراً على الأقدام عن كل من هارودز وهايد بارك.وفق ما نقل “هاف بوست عربي”

وصرحت بيكي فاطمي، المدير الإداري لشركة روكستون: “إن الصفقة التي وصلت قيمتها إلى 25 مليون جنيه إسترليني تعتبر من المبيعات القياسية للشقق القديمة بالنسبة للمنطقة، وهي أعلى صفقة بيع على مدار العامين الماضيين”.

جدير بالذكر أن شارع “يوتون سكوير” بلندن، هو الشارع الأغلى في البلاد على الإطلاق، حيث يبلغ سعر المنزل العادي في ذلك الشارع -كمتوسط- 17 مليون جنيه إسترليني، أي ما يزيد عن 20 مليون دولار، بحسب موقع “العربية”.

وأضافت قائلةً: “إن هذه المبيعات تثبت أن لندن ما زالت موقعاً مناسباً لاختيارات فائقي الثراء”.       

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “يرأس إمبراطورية تجاريّة .. شيخ عُماني يشتري شقتين في لندن بـ”25 مليون” وهذه مواصفاتهما”

  1. في بلاده الآلاف منذ الصباح الباكر واقفون على باب وزارة الاسكان يعانون المذلة للحصول على قروض سكنية سيدفعون عليها أقساط 30سنة ! وكذلك لطلب مساعدة سكنية قدموا لها قبل 20عاما ! قد لا يحصلون عليها أبدا لأسباب مفتعلة زيادة الراتب ! أو قلة الراتب! يعني لو زاد مائة ريال في 20 سنة انتظار انتهى أمرك ! ولو ثبت راتبك على مستواه أيضا الرفض جاهز ! في ولايته مئات الحالات المأساوية التي تطلب غرفة لتعيش تحت سقف يحميهم وعددهم 15 فردا ! في هذا البلد أيضا جيش من الفقراء والمعدومين ينتظرون فتح باب التمديد للأراضي ليحصلوا على مساحة بسيطة جدا خلف منازلهم لبناء غرفة واحدة ودورات مياه أو غرفتين صغيرتين جدا لتزويج أبنائهم أو حتى التوسع لأبنائهم ولا يحصلون عليها إلا بواسطة قوية أو رشاوي تدفع لوزارة الاسكان التي كانت مثار فضيحة كبيرة جدا عام 2013م بين مسؤلي الوزارة ونساء من أحد الجنسيات العربية التي منحت أراضي سكنية وتجارية وصناعية ! ولم يستطيع أي مسؤول محاسبة المتورطين في تلك الجريمة ! اليوم يأتي أحد السفهاء وهو ليس شيخ بل كان على حافة الافلاس في مطلع الثمانينيات وساعدته الأجهزة الأمنية للنظام مقابل العمالة لها ! وقبلها لم يكن يملكوا المال الكافي لامتلاك وكالة أحد السيارات اليابانية فتم ضخ الأموال من خزانة الشعب لهم وامتلكوا تلك الوكالة ! وبعد دهور من الانتفاع وسرقة الشعب بدأت الأعمال الخيرية الوهمية لهذه العائلة ومؤسستهم الخيرية على الشارع العام الرئيسي والأوحد في البلاد ومغلقة 365يوما في السنة ! ويقدمون بعض المساعدات في العيدين 50 ريال للعوئل بعد إذلالهم وتجمعهم تحت الشمس الحارقة ! ثم بدأت بدعة 200بيسة لطلبة المدارس قطعت فور وفاة شقيق هذا الرجل محور الخبر ! هؤلاء ليسوا مشايخ ولا مشيخة لهم لا دين ولا مال فقط كانوا يهربون الذهب من الهند وعملاء لجهاز الأمن المخترق ولا يقدمون شيء للبلد إلا وهم أخذوا مقابل له ! وعندما يشتري اليوم هذه القصور فهو دليل أنهم يعدونها ليوم هروبهم لأنه لا يوجد ما يربطهم بتلك البلاد إلا المال ! وحتى وكالات السيارات التي يملكونها أصبحت تحقق خسائر عديدة بسبب أن الشعب العماني اتجه لشراء السيارات المستعملة ذات الجودة الأكثر من دبي وأبوظبي والشارقة وعجمان وبقوا هم وحيلهم في خداع الجهات الحكومية لدرجة أنهم يقومون عمدا بنخريب السيارات الحكومية التي تدخل ورشهم لإعادة تصليحها وبقيمة أكبر ووكالاتهم مستوطنات هندية والعماني يعمل في أسوأ الظروف وبمقابل راتب زهيد ! وأي فقير عماني يمكن أن يحكي لك عن مهازل أسرة هذا اللص الذي يشتري عقارات في لندن ما كان ليحلم بها لو طبقت العدالة ومن أين لك هذا !

    رد
  2. جميع ما ذكره المرحاض هزاب غير صحيح، يضيع وقته بكتابة الاكاذيب ، غريبة هذا الانسان ما طبيعي أبدا.

    رد
    • كلام هزاب صحيح ليش ما تحبون تسمعون الحقيقة
      فقط تطبلون للمجرمين والخونة لعنة الله عليهم
      ولكن كما يقول المثل فساد السمكة يبدأ من رأسها

      رد
  3. يكرهون الحقيقة ويريدون أن يعيشون في الظلام رغم نور الشمس الساطعة ! يعشقون لعب دور العبيد هذا شأنهم لكن أن يخدعوا أنفسهم بأنهم سيخدعون الشعب بقشور الكلام وعلى طريقة كل شيء تمام ! فهذا مجرد استخفاف بعقولهم هم الكاذبين الفاشلين ! لا يهمنا أمرهم مثل الحثالة صاحب التعليق رقم 3 هذا الكذاب الأشر الذي ينفث سمومه ولا يخدع إلا نفسه وهو كالطبل من كثرة الظرب يحتاج للظرب ! إلى مزبلة التاريخ ! والشمس لا تحجب بغربال!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.