الرئيسية » الهدهد » على كرسي متحرك ويتنفس بصعوبة.. هكذا بدا كبير المفاوضين الفلسطينيين في أول ظهور له بعد المرض

على كرسي متحرك ويتنفس بصعوبة.. هكذا بدا كبير المفاوضين الفلسطينيين في أول ظهور له بعد المرض

نفى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” وكبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات، الشائعات التي تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن صحته.

 

وقال في فيديو مصور: “اتحدث لجميع أبناء الشعب الفلسطيني بعد أن قرأت بعض الشائعات التي لا أساس لها من الصحة”.

 

وأضاف: “لقد أكملت جميع فحوصاتي الطبية، وأنا على لائحة الانتظار على مستوى الأولوية، لإجراء عملية زراعة الرئة، وذلك اعتمادا على وجود متبرع متطابق”.

 

وقال “أنا رجل توكلت على الله وأوكلت أمري لله، وحسبي الله ونعم الوكيل”.

 

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية قد كشفت في بداية شهر آب/أغسطس الماضي نقلا عن مصدر فلسطيني لم تكشف عن اسمه إن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات يعاني مرضا خطيرا وسيحل في منصبه رئيس جهاز المخابرات ماجد فرج.

 

وأوضحت الصحيفة أن مرض عريقات وضعه على قائمة الانتظار في إسرائيل أو الولايات المتحدة لزراعة رئة بعد إصابته بتليف خطير مع نمو ندوب قوية على غشاء الرئة.

 

ولفتت إلى أن عريقات يعاني ضيق تنفس وسعالا حادا وفقدانا لقدرة الرئة على تمرير الأكسجين إلى باقي أنحاء الجسم وفقا لما أورده موقع “معا” المقرب من السلطة الفلسطينية.

 

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن الأطباء اكتشفوا مرض عريقات قبل قرابة السنة وخضع للعلاج وطرأ تأثير إيجابي لكن مؤخرا توقف العلاج عن إعطاء مفعوله ما تسبب في تدهور دراماتيكي في صحته.

 

وكشفت الصحيفة أن عريقات تلقى العلاج في مستشفى إسرائيلي بمنطقة “المركز” في ظل نصيحة الأطباء بضرورة زراعة رئة كون العلاجات الطبية فقدت قدرتها على التأثير الإيجابي على حالته.

 

وينتظر عريقات متبرعا برئة سواء في إسرائيل أم في الولايات المتحدة وتوقعت الصحيفة أن يلجأ أبو مازن لإصدار قرار بتعيين ماجد فرج في منصب رئيس الطاقم التفاوض.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “على كرسي متحرك ويتنفس بصعوبة.. هكذا بدا كبير المفاوضين الفلسطينيين في أول ظهور له بعد المرض”

  1. لا شماتة في المرض والله يشفيه، لكن يبدو أن اليهود سمموه أيضا عن طريق دس السم في فرج تسيبي ليفني. أدعو مبارك والخرا السيسي وملك الأردن ومحمود عباس وحسن نصر الله ونوري المالكي الى اجراء فحوص عاجلة باعتبارهم كلهم كانوا من زوار فراش الحسناء المسمومة تسيبي ليفني.

    رد
  2. سبحان الله..أضعتم.أو شاركتم في ضياع.واحتلال.وفقدان. فلسطيـــن وتحريرها من المحتل الغربي اليهودي الصهيوني ..وساهمتم بشكل أو آخر في تشريد الشعب الفلسطيني وهدر حقوقه ومستقبله…ثم ..تتوكلون على الله…وتوكلون أمركم له..وحسبكم الله ونعم الوكيـل..الآن فقط شعرتم بالله ووجوده….اذهبوا الى اسيادكم الصهاينة أحبابكم في السر والعلـــــــــــــــــــــــــــن….

    رد
  3. نتنياهو … صاحبك .. ههههه عفواً: سيدك – فهو لا يصاحب الخونة، فقط يستخدمهم كالكلاب …. اسأله يخلق لك رئتين إذا كان ترى منك فائدة أو مصلحة له .. أم أنك لم تعد مفيداً له الآن حتى أصبحت على لائحة الإنتظار ؟؟؟ اللهم أبقه حيا ولا تشفيه أبداً حتى يذوق مرارة وألم كل أم وإمرأة قتلوا ابنها أو زوجها أو أخيها أو او أو … نتيجة خيانات هذا الرجل وأسياده في سلطة (بفتح السين واللام والطاء) الخيانات الفلسطينية وألحق أسياده محمود عباس وكل حاشيته بهذا الخائن … أصبح الآن يعرف التوكل على الله ويعرف معنى حسبي الله …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.