الرئيسية » الهدهد » “على بلاطة”.. وزير الخارجية الروسي: أمريكا لن تجرؤ على قصف كوريا الشمالية لهذا السبب

“على بلاطة”.. وزير الخارجية الروسي: أمريكا لن تجرؤ على قصف كوريا الشمالية لهذا السبب

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة لن تقصف كوريا الشمالية لأنها متأكدة من امتلاكها أسلحة نووية.

 

ولفت “لافروف” في تصريحات لقناة  “إن تي في” التلفزيونية الروسية إلى أن “الولايات المتحدة، قصفت العراق بعد أن توافر لديها معلومات دقيقة أنه لا يوجد أي أسلحة للدمار الشامل في هذا البلد”.

 

ورأى الوزير الروسي أن الأمريكيين لن يقصفوا كوريا الشمالية؛ لأنهم يعرفون بدقة أنه توجد لديها قنابل نووية، وجميع بلدان العالم توافق على هذا التحليل.

 

وأضاف “العالم قد يسقط في حفر لا يمكن التنبؤ بها إذا لم تدرك الولايات المتحدة ذلك”.

 

وحذر من أن “كل ذلك قد يضر عشرات وحتى مئات آلاف المواطنين الأبرياء في الكوريتين الجنوبية والشمالية وكذلك في اليابان وروسيا والصين”.

 

وكانت كوريا الشمالية قد أجرت تجربة لقنبلة هيدروجينية قبل أيام تزيد قوتها عن القنبلة النووية التي ألقيت على مدينة “هيروشيما” اليابانية بـ 100 مرة.

 

كما أقدمت في مواصلة تحديها للولايات المتحدة بإجراء تجارب صاروخية باليستية قادرة على حمل رؤوس نووية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““على بلاطة”.. وزير الخارجية الروسي: أمريكا لن تجرؤ على قصف كوريا الشمالية لهذا السبب”

  1. انا لا اتفق مع سيرغي لافروف، اؤلاك الذين يريد الرب ان يدمرهم يعمي بصيرتهم كخطوه اولى. جلب ترامب الى البيت الابيض الهدف منه القيام بحروب جديده. الذين اوصلوا المجرم بوش الغبي الى البيت الابيض هم نفس الناس الذين اوصلوا ترامب الى البيت الابيض. امريكا ستنهار من الداخل اذا لم تشن حروب جديده. انا اتوقع ان حرب امريكا الجديده ستبدا من ارض العرب سوريا او لبنان وربما تمتد الى ايران بعد ذلك. الحرب مع كوريا تعتمد على نتيجة حرب الشرق الاوسط

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.