الرئيسية » الهدهد » إفلاس سياسي سعودي.. الجبير أتعبته قطر ولم يجد ما يتهمها به هذه المرة.. خطاب مثير للشفقة!

إفلاس سياسي سعودي.. الجبير أتعبته قطر ولم يجد ما يتهمها به هذه المرة.. خطاب مثير للشفقة!

في دليل على الإفلاس السياسي لدول الحصار واتهامها قطر بالباطل، كرر وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير،اليوم السبت، خطابه السابق عن قطر قائلا إن بلاده والإمارات والبحرين ومصر اتخذت “موقفا حازما”، ضد السياسات القطرية التي وصفها بأنها “داعمة للإرهاب”، داعيا الدوحة للالتزامات بتعهداتها ومكافحة الإرهاب.

 

جاء ذلك في كلمته أمام الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، مساء السبت، والتي لاحظ الكثيرون أنها تكرارا لنفس خطابه السابق وكأنه يؤدي عملا روتينيا قد أجبر عليه، وهو ما أظهره في موقف محرج.

 

وأوضح الجبير أن “أزمة قطر تدخل بشكل رئيسي في إطار سياستنا الحازمة لمكافحة التطرف والإرهاب وتجفيف منابع تمويله”، وهي الاتهامات التي تنفيها الدوحة بشدة.

 

وأضاف أنه “في ظل ما تمارسه الدوحة من سياسات داعمة له ماليا ونشر خطاب العنف والكراهية وإيوائها المطلوبين، ساهمت في نشر الفوضى وإثارة الفتن وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

 

وتابع: “ومن هذا المنطلق جاء موقفنا حازما إلى جانب أشقائنا في الإمارات والبحرين ومصر ضد السياسات القطرية وذلك بعد أن استفحل الأمر وأصبح يهدد أمن دولنا”.

 

وقال إن “الموقف الذي اتخذته الدول الأربع يطالب قطر بكل وضوح الالتزام بالمبادئ والقوانين الدولية بمكافحة الإرهاب بما في ذلك الالتزام بتعهداتها في اتفاق الرياض لعام 2013 والاتفاق التكميلي في 2014 وهي مطالب مشروعة”.

 

وبدأت الأزمة الخليجية، في 5 يونيو/حزيران الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

 

والثلاثاء الماضي، جدد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، خلال كلمته أمام الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، ماضي، دعوته لحوار “غير مشروط” لحل الأزمة الخليجية، قائم على الاحترام المتبادل للسيادة.

 

وشكك أمير قطر في وجود أدلة لدى الدول التي تقاطع بلاده حول “افتراءاتها” بشأن “دعم” بلاده للإرهاب، مشيرا إلى أن الجميع ما زالوا يتنظرون “أدلة لم تصل ولن تصل، لأنها غير موجودة أصلا”.

 

شاهد..

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “إفلاس سياسي سعودي.. الجبير أتعبته قطر ولم يجد ما يتهمها به هذه المرة.. خطاب مثير للشفقة!”

  1. مع محاولات السعوديه المستميته لتلميع صورتها القذره في امريكا فإن معظم الأمريكيين يعرفون ان اكبر دوله صانعه ومصدره ومروجه للارهاب والارهابيين وتنشر خطاب الكراهيه وتمول الإيديولوجية المتطرفة وتغذيها هي السعوديه ويعتبرونها بؤرة التشدد والتطرف والتزمت ، ولا يخفى عليهم ان معظم الذين يقاتلون في صفوف داعش هم سعوديون وأنها تعتبر اكبر دوله في العالم تنتج وتصدر الارهاب ، للعراق وسوريا وافغانستان و أوروبا . ولن ينسى الأمريكيين دور النظام السعودي في هجمات 11 سبتمبر 2001 ، 15 خاطفاً من منفذي هجمات الحادي عشر من سبتمبر البالغ عددهم 19 ارهابي هم سعوديين ، ويعرفون ان زعيم تنظيم القاعده الإرهابي اسامه بن لادن سعودي . ملف ارهابي قذر وسمعه تفوح منها رائحة التطرّف والارهاب والتشدد لا تستطيع السعوديه ان تغيره بتعاقدها مع شركات علاقات عامه لتلميع صورتها وسمعتها القذره السيئه في امريكا والعالم أو بتلفيق التهم لدول أخرى .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.