الرئيسية » الهدهد » تقرير يكشف الصراع بين أبناء “آل سعود” على الحكم!

تقرير يكشف الصراع بين أبناء “آل سعود” على الحكم!

وطن – تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يكشف عن حالة الصراع بين أبناء “آل سعود” على حكم المملكة.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فإن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، رفض أن يتولى “ابن عمه” رئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله منصب ولاية العهد في حال تولى “ابن سلمان” العرش.

 

واوضح الفيديو بأن  “ابن سلمان حاول إقناع متعب بن عبدالله بالتخلي عن منصب وزير الحرس الوطني وتعيين أحد أبنائه فرفض وحذر محمد بن سلمان من التهور بقرار مثل هذا.

 

وأكد الفيديو بأن الأمير أحمد بن عبد العزيز متخوف شخصيا من فرض الإقامة الجبرية عليه بعد ان أصبح قطبا لتجمع الرافضين لتولي “ابن سلمان” الحكم.

اقرأ أيضاً:

“شاهد” هل يخطط لأمر ما؟.. ظهور جديد للأمير متعب بن عبدالله يثير تساؤلات كثيرة

يشار إلى أن قائد الحرس الوطني، متعب بن عبد الله كان الاستثناء الوحيد من جميع التغييرات في المناصب التي حدثت في المملكة مؤخرا، على الرغم من أن الحرس صار محاصرًا وينتظر أن يتم دمجه في الجيش الذي يرأسه فهد بن تركي آل سعود، القريب من ابن سلمان.

 

وكشفت مجلة “انتلجنس أونلاين” الفرنسية، أن متعب نفسه وولي العهد السابق مقرن بن عبد العزيز، هما الوحيدان اللذان لم يصوتا لصالح تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد من بين الـ 34 عضوا في هيئة البيعة التي انعقدت في 20 حزيران/يونيو الماضي.

 

وكانت مجلة “أويل برايس” البريطانية قد أكدت أن محمد بن سلمان يواجه معارضة داخلية قوية تكمن داخل الحرس القديم لقوات الأمن التي كان يقودها محمد بن نايف، ولا سيما في ظل اعتبار متعب بن عبد الله، رئيس الحرس الوطني السعودي حالياً، هدفاً يحتمل أن يتعرض للإقالة.

 

اقرأ أيضاً:

الأمير أحمد بن عبدالعزيز يخرج من الإقامة الجبرية وشقيقته لطيفه تزوره في قصره

 

وأضافت المجلة: “يعتبر الحرس الوطني، إذا استغلته المعارضة، تهديداً حقيقياً على محمد بن سلمان بشكل عام، ولاسيما في ظل إخلاصه الشديد لحاشية الملك السابق عبد الله”. مشيراً إلى أن قوات الحرس الوطني لم تذكر في المرسوم الملكي الأخير، وهذا مؤشر على قوتها داخل المملكة.

 

المصدر: مجلة “أويل برايس” البريطانية + مجلة “انتلجنس أونلاين” الفرنسية + تويتر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.