الرئيسية » الهدهد » تسريب منسوب لـ”عادل الجبير”: علينا الاعتراف جميعاً أن قطر خرجت من أزمتها أسرع مما توقعنا

تسريب منسوب لـ”عادل الجبير”: علينا الاعتراف جميعاً أن قطر خرجت من أزمتها أسرع مما توقعنا

كشف حساب “نافذ” غير الموثق على موقعتويتر” ما قال إنه تسريب لكواليس اجتماع وزراء خارجية دول الحصار في العاصمة البحرينية “المنامة” في 30تموز/يوليو الماضي، موضحا بأن وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” اعترف خلال الاجتماع بأن قطر خرجت من أزمتها بأسرع مما توقعت تلك الدول.

 

وقال حساب “نافذ” والذي يصف نفسه بأنه على “علاقات واسعة بدوائر صناعة القرار في عدة دول عربية”، في تدوينات له بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” كاشفا الكواليس الخاصة بالاجتماع: “بدأ وزير خارجية السعودية #الجبير اجتماع المنامة بقوله: علينا الإعتراف جميعا بأن #قطر_خرجت_من_ازمتها أسرع مما توقعنا #كواليس_اجتماع_المنامة”.

وأضاف في تغريدة اخرى ناقلا حديث “الجبير”:” ونجحت قطر في كسب قوى دولية وإقليمية لصالحها ساعدتها وأصبحت بنظرهم الضحية ومطالبنا نحن #العدوانية كواليس_اجتماع_المنامة”.

ورأى “الجبير” وفقا للتسريب أن “الوضع لا يسمح باتخاذ أي إجراءات جديدة ضد قطر وعلينا الا نصد أي وساطة لأن #اغلاق_الباب_لايخدمنا كواليس_اجتماع_المنامة”.

وكشف “نافذ” رأي وزير الخارجية الإماراتي ورده على “الجبير”:” اعترض وزير خارجية الإمارات #عبدالله_بن_زايد على كلام الجبير وقال: ما دام هذا موقف السعودية كان من الأفضل الا نجتمع #كواليس_اجتماع_المنامة”.

واضاف ابن زايد “خروجنا من الاجتماع بدون إجراءات جديدة هو مكسب لقطر وبدل من ان تكون هي المأزومة #اصبحنا_نحن_المأزومين #كواليس_اجتماع_المنامة”.

 

وتابع: ” وفي اتهام صريح للمملكة قال #بن_زايد للجبير: السعودية هي من كانت وراء #القرارات_الضعيفة التي خرج بها اجتماع القاهرة السابق”.

وأردف قائلا: ” واضاف: نتفهم ضغوط أمريكا عليكم لكن بهذه المواقف #سندخل_بيت_الطاعة_القطري تباعا وفق شروطهم والإمارات لن تقبل هذا وتريد مواقف واضحة من المملكة”.

وكشف “نافذ” أن “السجال وحدة النقاش بين الوزيرين تسبب في توتر الاجتماع، وقرر الحاضرون الانتقال إلى اجتماع مغلق على مستوى الوزراء فقط دون أعضاء الوفود”.

يشار إلى انه لم تنجح حتى اليوم جهود إقليمية ودولية في التوصل إلى حل للأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا دبلوماسيا واقتصاديا بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بدورها، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

 

يشار إلى ان “وطن” لا يمكنها التاكد من صحة المعلومات الواردة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.