فيديو| بشائر العلمانية .. سعوديات يمارسن الرياضة واليوجا في شوارع جدة

9

نشرت قناة العربية الإخبارية السعودية، تقريرا عن سعوديات يمارسن الرياضة واليوغا في الهواء الطلق في شوارع مدينة جدة، في المملكة التي تضع قوانين صارمة للباس والحياة اليومية للنساء.

 

وفي مشهد لم يعتد السعوديون عليه، تبدأ مجموعة من النساء السعوديات بأداء تمارين رياضية واليوغا في الهواء الطلق في أحد شوارع مدينة جدة الساحلية.

 

ويأتي التقرير بعد أيام على أخبار تناقلتها وسائل إعلام سعودية عن عزم مجلس الشورى السعودي، التصويت على مقترح بضم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لوزارة الشؤون الإسلامية، وهو الأمر الذي سيحد من سلطة الهيئة.

 

وتسيّر الهيئة دوريات في الأماكن العامة؛ لإنفاذ الحظر على الخمر والموسيقى واختلاط الرجال بالنساء ممن لا تربطهم بهن صلة قرابة، كما تغلق المحال التجارية في أثناء الصلاة، وتطبق قواعد صارمة على التزام النساء بالزي المحتشم.

 

والفريق النسائي الرياضي تقوده السعودية رشا الحربي، وهو فريق غير ربحي بحسب التقرير يهدف إلى مساعدة النساء السعوديات في تغيير عاداتهن الحياتية من خلال ثقافة الرياضة.

 

يذكر أن خطة 2030 التي وضعها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، تهدف إلى إدخال وسائل الترفيه المختلفة إلى المملكة.

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. Avatar of نبيل
    نبيل يقول

    اذا كانت العلمانية هكذا فأهلاً بها فكفى مشي النساء في الشارع وكأنهن اكياس قمامة سوداء

    1. Avatar of رحال
      رحال يقول

      انا اجزم انك ديووووث وخنزير مهما كان معتقدك فسواء كنت نبيل ام ميخائيل ، لعنة الله عليك

  2. Avatar of ابو حمد
    ابو حمد يقول

    عذرا اخي نبيل كلامك محاسب عليه
    اتق الله تعالى

    1. Avatar of السطل المسطول
      السطل المسطول يقول

      عذرا واخي الله يلعنك وياه

  3. Avatar of راجي رحمه الله
    راجي رحمه الله يقول

    اخ احمد لاتقل لنبيل اتق الله متي تفهمون ان هؤلاء لايفهمون هذه اللغه ويسخرون منها
    ومن اسمه اظنه مسيحي كلب٠ يانبيل اغسلها علشان امك ومراتك واختك اشتكولي

    1. Avatar of كمال
      كمال يقول

      كاتب اسمك راجي رحمه الله و بتتكلم بطريقه جنسيه و تحتقر الرجل و دينه فقط لانه عبر عن رايه و مسوي فيها مسلم ملتزم…لم ارى بحياتي اسقل من اخونجية مصر و كلاب رابعه و تحيا لمحمد بن سلمان

  4. Avatar of راجي رحمه الله
    راجي رحمه الله يقول

    انا مش اخوانجي وان كان هذا شرف للمنتسبين انا مسلم بس صاحي وعارف ازاي اتكلم مع اي كلب يهاجم ديني
    وارجو رحمه ربنا من كتر ذنوبي واشكالكم اتعاملت معاهم كتير انتوا عاوزين المسلم النعجه اللي مايردش
    هو قال علي نساءنا اكياس قمامه عايزني اقوله الله يسامحك انسي يامعلم انا كنت متخصص نسوان كنيسه
    وصحابي كانوا مسميني المقدس
    طب ماالأخوان عاملوكم بالحسني نهايتهم كانت القتل والسجن
    وياكمال انا عارف المسحيين كويس وكفايه كده بلاش احكي

  5. Avatar of راجي رحمه الله
    راجي رحمه الله يقول

    انا مش اخوانجي وان كان هذا شرف للمنتسبين انا مسلم بس صاحي وعارف ازاي اتكلم مع اي كلب يهاجم ديني
    وارجو رحمه ربنا من كتر ذنوبي واشكالكم اتعاملت معاهم كتير انتوا عاوزين المسلم النعجه اللي مايردش
    هو قال علي نسائنا اكياس قمامه عايزني اقوله الله يسامحك انسي يامعلم انا كنت متخصص نسوان كنيسه
    وصحابي كانوا مسميني المقدس
    طب ماالأخوان عاملوكم بالحسني نهايتهم كانت القتل والسجن
    وياكمال انا عارف المسحيين كويس وكفايه كده بلاش احكي

  6. Avatar of راجي رحمه الله
    راجي رحمه الله يقول

    وبعدين يا كمال انت مستعجل ليه لسه الايام طويله وعلي رأي المثل
    طول ماانت طبال وانا زمار ياما مابينا ليالي
    انت مبسوط في موت المسلمين في رابعه وهجمه ابن سلمان علي الأسلام في السعوديه
    ياكمال يامسيحي ابن سلمان هو جمال مبارك مصر وسيصدم بالنواه الصلبه وسيسقط حكم ال سعود وتعود
    الكره عليكم فهمتني ياطبال الطبخه هاتستوي اصبر ماتستعجلش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More